شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن التعاون الاسلامي تعلن عن اجتماع وزاري طارئ حول حوادث تدنيس نسخ من المصحف الشريف، الرياض 27 7 كونا أعلنت منظمة التعاون الإسلامي عن عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية يوم الاثنين المقبل لمناقشة تكرار حوادث تدنيس .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات (التعاون الاسلامي) تعلن عن اجتماع وزاري طارئ حول حوادث تدنيس نسخ من المصحف الشريف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

(التعاون الاسلامي) تعلن عن اجتماع وزاري طارئ حول...
الرياض - 27 - 7 (كونا) -- أعلنت منظمة التعاون الإسلامي عن عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية يوم الاثنين المقبل لمناقشة تكرار حوادث تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف بالسويد والدنمارك.وذكرت أمانة منظمة التعاون الإسلامي في بيان اليوم الخميس أن الاجتماع الذي يأتي بناء على طلب من المملكة العربية السعودية والعراق سيعقد بشكل افتراضي.ويعقد هذا الاجتماع الوزاري الطارئ تنفيذا لما ورد في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة في اليوم الثاني من شهر يوليو الحالي بشأن حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد إذ دعا إلى عقد اجتماع طارئ رفيع المستوى عند الاقتضاء.(النهاية) خ ن ش / ف د س

45.195.74.218



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل (التعاون الاسلامي) تعلن عن اجتماع وزاري طارئ حول حوادث تدنيس نسخ من المصحف الشريف وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون الاسلامی التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الدول السبع تعلن خطة الـ “5 ركائز” لمواجهة الهجرة في المتوسط

وزراء داخلية مجموعة السبع يوافقون على خطة مشتركة لمنع ومكافحة وتفكيك شبكات الهجرة والجريمة المنظمة، بمشاركة وزراء ليبيا وتونس والجزائر

بحث اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع الالتزام المتجدد للدول الصناعية السبع الرئيسية بمكافحة التطرف، في سياق التهديدات المتزايدة الناجمة عن الأزمات الدولية، واعتماد خطة مشتركة للتعامل مع ظاهرة الهجرة.

وجاء في البيان الختامي لوزراء داخلية مجموعة السبع، الذي ترأسه وزير الداخلية الإيطالية ماتيو بيانتيدوسي، أنهم ناقشوا التحديات الأمنية المعقدة لدولهم، بالإضافة إلى إدانة البيان للإرهاب والتطرف العنيف بجميع أشكاله، عبر الإنترنت وخارجه.

وأكد البيان أهمية اعتماد نهج شامل من أجل توفير تدابير فعالة ومستدامة لمعالجة هذه الجرائم المعقدة، والاستفادة من أوجه التآزر مع المبادرات الأخرى الرامية إلى تعزيز التعاون الدولي.

ووافق الاجتماع على خطة عمل لمنع ومكافحة وتفكيك شبكات الجريمة المنظمة التي تستفيد من تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر وغيرها من الجرائم، فضلا عن تعطيل النماذج الاقتصادية للمؤسسات الإجرامية المنظمة.

خمس ركائز

وأفاد وزير الداخلية الإيطالية، خلال المؤتمر الصحفي الختامي، بأن خطة العمل التي اعتمدها وزراء داخلية مجموعة السبع للتعامل مع ظاهرة الهجرة تتكون من خمس ركائز.

وأوضح بيانتيدوسي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، أن الخطة تنص في المقام الأول على تعزيز القدرات التحقيقية لقوات الشرطة، من خلال إطلاق إجراءات مشتركة، وإنشاء شبكة من الوحدات المتخصصة في الجرائم والتحقيقات في مجال تهريب المهاجرين والبشر الاتجار.

وأضاف بيانتيدوسي أن ثاني الركائز هي تعزيز التعاون الدولي، القضائي والشرطي، وثالثا تكثيف التعاون مع بلدان المنشأ والعبور وتدفقات الهجرة النظامية، وأيضا من خلال التعاون مع المنظمات الدولية.

ورابع الركائز، بحسب بيانتيدوسي، تطوير وتعزيز حملات الإعلام والتوعية، بالتعاون مع المنظمات الدولية أيضا، وخامسها معرفة التدفقات التي ستتنبأ باتجاهات تدفقات الهجرة نفسها، على الصعيدين العالمي والإقليمي.

وأشار بيانتيدوسي إلى أنه جرت مع ممثلي ليبيا والجزائر وتونس محادثة ملموسة وصريحة سلطت الضوء ليس فقط على ملامح التعاون الملموس الذي يؤدي إلى نتائج فيما يتعلق بالحد من تدفقات الهجرة، ولكن أيضا القدرة على التعاون مع احترام حقوق الإنسان.

وبحسب الوزير، فقد حققت بلدان شمال إفريقيا الثلاث حتى الآن تقدما كبيرا في تنفيذ سياسات صارمة في مكافحة المتاجرين بالبشر.

وحضر اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع ممثلون عن ليبيا والجزائر وتونس، وشاركوا في الجلسة المخصصة لمسألة الهجرة.

المصدر: وكالة آكي الإيطالية للأنباء

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون
  • قرار وزاري يطيح بمدرب السنغال
  • الدول السبع تعلن خطة الـ “5 ركائز” لمواجهة الهجرة في المتوسط
  • أمن القاهرة يضبط 24 ألف نسخة من المصحف الشريف دون تصريح داخل مطبعة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • الجهاد الاسلامي: مجزرة طولكرم تأتي ضمن مخططات العدو لتنفيذ حرب إبادة في الضفة
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • آبل تطلق أول تحديث أمني طارئ لهواتف آيفون 16