أعلنت المملكة العربية السعودية ترحيبها بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك، بما يؤدي إلى وقفٍ دائم ومستدام لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن.
وكذلك امتثال الأطراف لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي، وتوسيع نطاق تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة بأكمله وتعزيز حمايتهم.

#بيان | ترحب المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك بما يؤدي إلى وقفٍ دائم ومستدام لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن pic.twitter.com/0LjgKCwyJI— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) March 25, 2024وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيليكما وجدّدت المملكة مطالبتها المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة إنهاء المعاناة وتوفير الأمل للشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان.
أخبار متعلقة "البيئة": 10 مناطق تشهد هطول الأمطار بالمملكة.. والباحة تتصدر بـ50.8 ملممختصون لـ "اليوم": انضباط الأبناء بالمدارس خلال رمضان يتوقف على الأمهاتوأيضا تقرير المصير عبر مسار موثوق لا رجعة فيه لإقامة دولته الفلسطينية بحدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض السعودية مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة غزة رمضان لإطلاق النار إلى وقف

إقرأ أيضاً:

مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

حذرت مصر مجددا من أن الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية تهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة من المواجهات والفوضى، ستعرض شعوب المنطقة لعواقب خطيرة يصعب السيطرة عليها.

يأتي ذلك في ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، بما في ذلك على العاصمة بيروت، واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مصر تؤكد مواصلة جهودها في التواصل مع الأطراف لاحتواء التصعيد

أكدت مصر مواصلة جهودها في التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية لإحتواء هذا التصعيد الخطير، وتطالب بوقف إطلاق نار فوري وشامل ودائم بغزة ولبنان.

كما تؤيد جميع المبادرات والترتيبات المقترحة التي من شأنها التوصل لتلك التهدئة الشاملة والدائمة بالمنطقة وتؤكد أن مفتاح تلك التهدئة يظل مرتبطًا بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • الصين تطالب بوقف شامل لإطلاق النار في الشرق الأوسط
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • لافروف: منتهكو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشأن لبنان يجب أن يواجهوا إجراءات صارمة
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • مصر تطالب بوقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الخارجية المصرية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • مصر تطالب بوقف شامل ودائم لإطلاق النار فى غزة ولبنان (عاجل)
  • مصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • تفاصيل خطة فرنسية أمريكية لوقف لإطلاق النار بين لبنان وإسرائيل لمدة 21 يوما