أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بمحافظة الشرقية 2024، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتهيئة المساجد للاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل. 

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بمحافظة الشرقية

وقالت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، خلال بيان رسمي، إنه تم تخصيص 647 مسجدا للاعتكاف في مختلف مدن وقرى المحافظة.

وأشارت المديرية إلى أنه من أبرز المساجد التي تم تخصيصها للاعتكاف في شهر رمضان في مدينة ومركز الزقازيق مسجد الفرقان في حي الزهور، والمدينة المنورة في حي الزهور، والزراعة ناحية مديرية الزراعة، والبخاري خلف الإسكان والتعمير، والشهيد أبو أحمد بشارع الغشام في القومية، والمسجد الكبير بمشتول مركز الزقازيق، والنجاجرة بقرية كفر الحمام، والمسجد الكبير بالنكارية ومسجد الفتح أمام مستشفى المبرة، ونور الإسلام قرية الجراية مركز الزقازيق، والرفاعي بقرية الزنكلون، والمسجد الكبير بقرية بني شبل، ومسجد ابن عناني قديم بقرية تلحوين.

أسماء مساجد مسموح الاعتكاف فيها بمركز فاقوس

ومن المساجد المخصصة للاعتكاف أيضا، الإمام وشمعة والمجيدي والسلام وأبو تمراز وصلاح الدين والعيداروس والبدارنة والطاروطي وكفر الحوت، وجميعها في مدينة فاقوس، ومسجد آل البيت في منية المكرم، والحمادة الصغرى في قرية أبو شلبي، وعزبة وفا في قرية كفر الحاج عمر، ونفيسة البيضاء وعزازي سلامة وعبد الرحمن بن عوف، وعزبة يوسف وجميعها في قرية كفر الحاج عمر، ومسجد السادة العزازية والزهراء بالعزازي.

وفي كفر صقر تم تخصيص مساجد للاعتكاف منها، المسجد الكبير بقرية ناطورة والجديد ناطورة وعزبة بدوي ومسجد النور بعزبة منصور، ومسجد الفتح مصطفى اغا ومريم غلوم، والزهراء، والتوحيد ومحمد عبد الغفور، والرحمة الجديد، والكبير القواسم، واللبيدي، والنور، والفردوس، والهداية وأبو عبدالله.

ويمكن الاطلاع على أسماء المساجد كافة كما هو موضح أدناه:

 

 

 

 

 

 

 

 






































المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف أسماء المساجد الشرقية الاعتكاف الأوقاف مساجد بمحافظة الشرقیة أسماء المساجد

إقرأ أيضاً:

مهرجان قرطاج 2024| استعراض استثنائي لمسيرة الكبير لطفي بوشناق

يقضي روّاد مهرجان قرطاج الدولي 2024، الليلة الافتتاحية في رحلة موسيقية وغنائية عطِرة مع المطرب الكبير لطفي بوشناق، 

تقام ليلة لطفي بوشناق في 18 أغسطس الجاري على المسرح الأثري، ويشهد الحفل استعراضات كوميدية موسيقية  تمثل مسيرته وتقدمها في قوالب غنائية مختلفة لتستطيع مشاهدتها الأجيال كافة.


العرض من إخراج  ركحي لعبد الحميد بوشناق وتوزيع موسيقي لحمزة بوشناق، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

 

أطلقت إدارة مهرجان قرطاج الدولي البوستر الرسمي للدورة الـ58، والتي تضم نخبة من نجوم الغناء العربي، وعددًا من العروض الثقافية والتراثية لـ تونس الخضراء.

 

تقام فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي في الفترة بين 18 يوليو حتى 17 أغسطس من العام الجاري.

 

جاءت الدورة الماضية من مهرجان قرطاج بقائمة من نجوم الفن من مختلف دول العالم، على رأسهم الفنان محمد حماقي حفله الأول بحشد جماهيري ضخم لم يشهده المهرجان سابقًا.

 

 يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، وله طاقة استيعاب لأكثر من 12 ألف شخص، وتم تطويرها بعد ذلك لتشمل 20 ألف .

 

نبذة عن تاريخ مسرح قرطاج الأثري ومراحل تأسيس المهرجان العريق 

تعود الجذور المتأصلة لهذا المهرجان إلى بدايات القرن 20، عندما اكتشف عالم الآثار الفرنسي "لويس كارتون" صدفةً في 4 مارس 1906، أن صدى الصوت بين أرجاء هذا المسرح له جودة استثنائية لا منقطع النظير، وسرعان مابدأ في التفكير في استغلال تلك الخاصية الاستثنائية لمصلحة تونس.

 

وكانت الفكرة تدور حول إقامة حفل دوري في هذا المعلم الأثري الضخم، ذو المزايا الصوتية الهائلة التي لاتضايهيها الوسائل التكنولوجية الحديثة، وإبراز ذلك الموقع الأثري بشكل أكبر قبل أن يغزوه الزحف العمراني.

وبالفعل تحقق حلم “لويس كارتون” في 27 مارس 1906، ونُظمت أول احتفال ثقافي في ذلك المسرح إلى جانب عرض مسرحي مزج بين أولاح تمثيلية وغنائية ومعرفية لعلامات قرطاج الأثرية.

وقررت بلدة قرطاج وهيئة السياحة المحلية بعد ذلك بسنوات تنظيم مهرجان صغير يقدم فعالياته على مدار 3 أيام في 1961، بدايةً من تقديم النسخة العربية من مسرحية الذئاب للكاتب الشهير جون بول سارتر، ونجحت تلك التجربة نجاحًا لافتًا، وعليه تكررت لعامين متتاليين مع مد فترة المهرجان إلى 4 أيام، وكان من بين العروض آنذاك  التي قدمت على المسرح الأثري بقرطاج  مسرحية "كاليغولا" لألبير كامو من تقديم الفنان المسرحي المعروف علي بن عياد.

 

مقالات مشابهة

  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»
  • مهرجان قرطاج 2024| استعراض استثنائي لمسيرة الكبير لطفي بوشناق
  • من هو حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد؟
  • “واس” توثّق مشاهد توافد الحجاج إلى المعالم التاريخية بالمدينة المنورة قبل المغادرة لأوطانهم
  • عاجل - حركة المحافظين.. كل ما تريد معرفته عن لبنى عبدالعزيز وأحمد عبدالمعطي نائبي محافظ الشرقية