شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الإحصاء 20.4بالمائة انخفاضا في قيمة الواردات من الحبوب خلال 4 أشهر، كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن انخفاض قيمة الواردات المصرية من الحبوب لتسجل 1.9 مليار دولار خلال الأربعة شهور الأولى من .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإحصاء: 20.

4% انخفاضا في قيمة الواردات من الحبوب خلال 4 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإحصاء: 20.4% انخفاضا في قيمة الواردات من الحبوب...

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن انخفاض قيمة الواردات المصرية من الحبوب لتسجل 1.9 مليار دولار خلال الأربعة شهور الأولى من عام 2023 مقابل 2.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2022 بنسبة انخفاض قدرها 20.4%.

أعلى عشر حبوب استوردتها مصر خلال الأربعة شهور الأولى من عام 2023

1. قمح بقيمة 1.1 مليار دولار.

2. ذرة تستخدم في صناعة الأعلاف بقيمة 691.9 مليون دولار.

3. أرز بقيمة 51.4 مليون دولار.

4. ذرة أخرى لغير البذار بقيمة 15.7 مليون دولار.

5. تقاوي ذرة شامية بقيمة 2.6 مليون دولار.

6. حبوب السرغوم بقيمة 1.3 مليون دولار.

7. تقاوي ذرة صفراء بقيمة 854.1 ألف دولار.

8. حبوب العصافير بقيمة 566.5 ألف دولار.

9. شوفان بقيمة 69.3 ألف دولار.

10. ذرة صفراء بقيمة 23 ألف دولار.

أعلى عشر دول استوردت مصر منها الحبوب خلال الأربعة شهور الأولى من عام 2023

1. روسيا بقيمة 982.7 مليون دولار.

2. أوكرانيا بقيمة 315.3 مليون دولار.

3. البرازيل بقيمة 266.7 مليون دولار.

4. الأرجنتين بقيمة 153.7 مليون دولار.

5. رومانيا بقيمة 62.4 مليون دولار.

6. الهند بقيمة 48.3 مليون دولار.

7. استراليا بقيمة 8.3 مليون دولار.

8. تايلاند بقيمة 7 مليون دولار.

9. أمريكا بقيمة 5.2 مليون دولار.

10. مولدافيا بقيمة 4.4 مليون دولار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإحصاء: 20.4% انخفاضا في قيمة الواردات من الحبوب خلال 4 أشهر وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار ملیار دولار ألف دولار بقیمة 1 من عام

إقرأ أيضاً:

كونكت للخدمات المالية تُغلق جولة التمويل الأولى بقيمة 8 ملايين دولار

أعلنت شركة كونكت للخدمات المالية (Connect Money)، المتخصصة في مجال الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية، عن نجاحها في إغلاق جولة التمويل الأولي بقيمة 8 ملايين دولار بقيادة شركات استثمارية رائدة بما في ذلك  Disruptech Ventures وAlgebra Ventures.
توفر Connect Money منصة شاملة لإصدار بطاقات تحت اسم العلامة التجارية الخاصة بالشركة، حيث تمكن الشركات والمؤسسات من تقديم بطاقات الخصم والائتمان لعملائها دون الحاجة إلى تطوير البنية التحتية للتكنولوجيا المالية أو الحصول على ترخيص تنظيمي بشكل مستقل. تشمل حلول الشركة خدمات المدفوعات الرقمية والتمويل الفوري والوصول إلى شبكة تضم أكثر من 20,000 شريك في السوق، كما توفر Connect Money دعمًا شاملاً من إصدار البطاقات تحت اسم العلامة التجارية الخاصة بالشركات، والتوزيع، ومعرفة العميل، ودعم العملاء، بالإضافة لتطوير تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، مما يبسط تجربة الدفع للعملاء من خلال منصة الشركة المتطورة القائمة على نموذج البرمجيات كخدمة (SaaS) .
بالتزامن مع هذا التمويل، ستطلق Connect Money  خمسة آفاق جديدة في أنحاء أسواق شمال إفريقيا، سيتم الإعلان عنهم بشكل منفصل، حيث تطمح الشركة لتصبح المنصة الأولى للشركات الراغبة في تقديم خدمات بنكية سلسلة بحلول مالية متنوعة.
قال أيمن عيسوي المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة كونكت للخدمات المالية: "نحن فخورون جدا للإعلان عن اختتام جولة التمويل الأولي لدينا، ويشرفنا ان نحصل على دعم مستثمرين كبار بما في ذلك شركة ديسربتيك  فنتشرز، ألجبرا فنتشرز، لوراكس كابيتال بارتنرز، ون ستوب و المصرية للمدفوعات الرقمية. تمثل هذه الاستثمارات دليلاً على ثقة المستثمرين بقدرة Connect Money على إحداث ثورة في قطاع الخدمات المالية في المنطقة، وتطلعنا للتوسع وتعزيز مكانتنا في السوق، فنحن نسعى للقضاء على التحديات التي تواجه الشركات الهادفة إلى التمكين المالي". 
    سيوظف عيسوي خبرته الواسعة في تأسيس الشركات الناشئة، والتي تشمل "دي سكويرز" (2012) و"لاكي ون" (2019)، المؤسَسين بالتعاون مع مروان قناوي وممتاز موسي، لدعم Connect Money بالخبرات اللازمة لتحقيق أهدافها الطموحة. 
كما عبر عيسوي أيمن عن تفائله بانطلاق Connect Money في الأسواق، لتمكين المؤسسات غير المصرفية من تسريع نموها، من خلال تعزيز كفاءة عملياتها الحالية بمزيد من الكفاءة وتوفير مصادر دخل جديدة، من خلال الخدمات المصرفية. 
وقال محمد عكاشة الشريك الإداري لصندوق الاستثمار ديسربتيك فنتشرز: "نحن فخورون بالشراكة مع Connect Money، لتحقيق ثورة تمويل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يُظهر هذا الاستثمار التزامنا بدعم الفرق القوية التي تبني تقنيات حديثة للشمول المالي والتحول الرقمي."
وأضاف عكاشة "كفاءة Connect Money للخدمات المالية، ومعرفتها الكبيرة بالسوق، وتقنياتها المتطورة، ستعمل على تعزيز وتسهيل وصول الخدمات المالية بشكل أسرع مما يفيد النظام المصرفي للتكنولوجيا المالية، وتطوير العمليات المصرفية وبالتالي ستتمكن مصر من تعزيز مكانتها كمركز لتصدير الخدمات المالية المُضمنة."
صرح عمر خشبة، الشريك العام في ألجبرا فنتشرز " توفر حلول Connect Money المبتكرة للشركات البنية التحتية للتكنولوجيا المالية بشكل شامل مثل اصدار البطاقات والترخيص التنظيمي، مما يساعدها على التركيز على كفاءاتها وخدماتها الأساسية عن طريق الاستعانة بمصادر خارجية للوظائف الحيوية."
وأضاف خشبة "أيمن هو رجل أعمال متميز قام بتأسيس وتطوير بعض من أكبر الشركات في النظام البيئي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل Lucky وDsquares، و لقد تشرفنا بأن نكون جزءًا من رحلته في ريادة الأعمال، ودعمناه منذ البداية في رؤيته للتمكين المالي."
وأعرب محمد صادق، الشريك الإداري في لوراكس كابيتال بارتنرز، عن دعمه القوي لرؤية كونكت للخدمات المالية في مجال الخدمات المصرفية كخدمة قائلًا "نحن متحمسون للشراكة للمرة الثالثة مع مؤسسي Connect Money في مشروعهم الأخير لتقديم "الخدمات المصرفية كخدمة". ونعتقد أن هناك حاجة ملحة لوجود حلول مثل التي تقدمها Connect Money في المنطقة سواء داخل مصر أو في الدول المجاورة، مما يجعلنا متفائلين للغاية بإمكانية الشركة في تغيير طرق تعامل العديد من الشركات مع عملائها ومورديها وتجارها."
هذا وسيتم توجيه جولة التمويل الأولى نحو دعم نمو Connect Money في الأسواق الحالية مثل مصر والمغرب، وتعزيز الابتكار وقدرات التكنولوجيا المتقدمة، مع تسريع وتيرة دخول الأسواق الجديدة مع التركيز بشكل أساسي على إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024
  • صادرات الغذاء الأكثر نموًا خلال الربع الأول من 2024
  • عجز الميزان التجاري لفلسطين ينخفض لـ317.5 مليون دولار في أبريل الماضي
  • كونكت للخدمات المالية تُغلق جولة التمويل الأولى بقيمة 8 ملايين دولار
  • 123 مليون دولار مساعدات إغاثية انطلقت من دبي خلال عام
  • مبيعات الحبوب والدقيق الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • 20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين
  • مصر تحشد تمويلات ميسرة بملياري دولار لدعم الموازنة
  • مصر تقترض 700 مليون دولار من البنك الدولي ضمن جهود لحشد ملياري دولار للتنمية
  • عاجل| مصر تحشد 2 مليار دولار من البنك الدولي لدعم الموازنة