قاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الاثنين بالرباط، الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث جرى تقديم ومناقشة الخطة الحكومية للمساواة 2023-2026.

وفقا لبلاع صادر عن رئاسة الحكومة، ففي بداية الاجتماع، ذكر رئيس الحكومة، بمخرجات الاجتماع السابق للجنة الوطنية الذي تم فيه اعتماد الإطار الاستراتيجي للخطة الحكومية للمساواة 2023-2026.

وشدد على الأهمية التي تكتسيها الخطة من أجل تمكين المرأة من حقوقها وتعزيز المساواة بين الجنسين.

ثم قدمت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، الخطوط العريضة للخطة الحكومية للمساواة 2023-2026، التي تتكون من 3 محاور استراتيجية وهي: التمكين والريادة، والحماية والرفاه، والحقوق والقيم، إضافة إلى منظومة الحكامة والقيادة للخطة. كما تضم هذه الخطة الحكومية الممتدة على مدى 4 سنوات 288 تدبيرا.

وقد خضع مسار إعداد الخطة الحكومية للمساواة 2023-2026 لمنهجية تشاركية، تم وفقها عقد 5 محطات تشاورية مع القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية، و5 محطات تشاورية مع جمعيات الجماعات الترابية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص.

وبعد مناقشة مضامين الخطة، دعا رئيس الحكومة إلى استكمال إعداد منظومة الحكامة والخطة التمويلية للخطة الحكومية للمساواة مع الأطراف المعنية، وذلك في أفق عرض الخطة الحكومية على مجلس الحكومة من أجل اعتمادها.

 

كلمات دلالية المغرب تنمية حكومة خطة مساواة نساء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تنمية حكومة خطة مساواة نساء الخطة الحکومیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة تحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا في ظل هذه التحديات، من المهم أن يتلقى المواطن المعلومة الصحيحة، ويتم مناقشته في كل الأمور التي تحدث وتأثيراتها على الدولة، مضيفا: «أخطر حاجة أن يستقي المواطن المعلومات من بعض المواقع التي لها توجهات ضد استقرار البلد.. هدفنا جميعا مصلحة هذه الدولة ونموها وتقدمها».

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي مُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن الحكومة تستمع وتتعرف على الرأي والرأي الآخر، موضحًا أن الحكومة تعرف ذلك جيدًا.

وأكد أن الحكومة تحترم كل الآراء طالما تبتغي الصالح العام، والاستفادة من هذه الآراء في الفترة غير المسبوقة التي تمر بها الدولة والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر
  • فنية ” الأولمبية الوطنية” تستعرض استراتيجية الإعداد لأولمبياد داكار 2026 و”لوس أنجلوس 2028″
  • الحكومة الإيرانية: هجومنا على إسرائيل «دفاع عن مصالحنا الوطنية»
  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • "حقوق وواجبات المنتفعين" ندوة للرقابة الصحية بالأقصر