وزّعت سفارة دولة الإمارات في أبيدجان، عاصمة كوت ديفوار، عدداً من السلال الغذائية الرمضانية ووجبات الإفطار، على عدد من أهالي منطقة أنياما، إحدى ضواحي أبجديان، بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الرسمية في جمهورية كوت ديفوار.
ووجه علي يوسف النعيمي، سفير الدولة لدى جمهورية كوت ديفوار، شكره إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على هذه المبادرة، وقال إن هذه المساعدات تأتي في إطار القيم الراسخة لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، التي ترتكز على التعاون والأخوّة، لتوفير احتياجات الأسر في هذا الشهر المبارك.


فيما أعربت ميس بلموند دوغو، وزيرة التضامن ومكافحة الفقر، عن شكرها وعرفانها لدولة الإمارات، حكومةً وشعباً. مشيدة بالجهود الإنسانية التي تبذلها في مختلف المجالات.
وعبّر المستفيدون من أهالي أنياما البالغ عددهم نحو 300 أسرة، عن شكرهم لدولة الإمارات، وسعادتهم الغامرة بهذه المبادرة في الشهر المبارك. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن إعدام أكثر من 400 كجم مواد غذائية متنوعة "غير صالحة للإستهلاك الآدمي" في حملات نفذتها مديرية الصحة، بالمنشآت الغذائية، خلال أيام عيد اأضحى المبارك، وحّررت خلالها 220 محضرًا لمخالفات صحية.

 

ووجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن تبنى المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تشارك فيها كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة

 

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير الذي أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والمتضمن الجهود الميدانية والحملات  التفتيشية التي نفذتها مديري الصحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تمكنت الحملات من المرور على ۲۱۹ منشاة غذائية بنطاق المحافظة، وأسفرت عن سحب ٢٥ عينة غذائية مختلفة من انواع "كفته بقرى وكبدة مجمدة وبرجر ولحم برازيلي ولحم هندي وبانيه وبسكويت وكعك.. الخ" وارسلت العينات للمعامل المختصة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

 

كما تم إعدام ٣٤٥ كجم أغذية متنوعة، و٧١ لتر عصائر ومشروبات لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية، بجانب تحرير ۲۲۱ محضرًا لمخالفات صحية شملت: ۹۲ محضرًا للمنشات الغذائية غير مستوفاه للاشتراطات الصحية، و۱۰۱ محضرًا لعدم وجود شهادات صحية سارية للعاملين بمجال الأغذية، و۲۸ محضرًا المخالفة قوانين وقرارات أخرى خاصة بمراقبة الاغذية، فيما تم إخطار الوحدة المحلية بمنشاة تدار دون ترخيص لاتخاذ اللازم.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • للمواطنين المسافرين.. هذه الوصفة لعودتكم سالمين إلى الإمارات
  • الجناح الوطني في بينالي البندقية يقدم رحلة ثقافية لصقل المهارات وتطوير الذات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • "فيتش" تثبت تصنيف الإمارات الائتماني عند "-AA"