الشارقة:«الخليج»
تواصل «جمعية الشارقة الخيرية» تنفيذ مشروع «إفطار صائم» في 143 خيمة وموقع توزيع.
وبلغت أعداد الوجبات الموزعة خلال النصف الأول من رمضان 467670 وجبة، بواقع 31178 يومياً، استهدفت العمال ذوي الدخل المحدود في مساكنهم ومواقع عملهم، وخيام الإفطار التي أنشئت في عدد من مساجد الإمارة، تجسيداً لمبادئ الإخاء والتكافل الاجتماعي التي يتصف بها مجتمع الإمارات المحب للخير، والحريص على التبرع لهذا المشروع الجليل لنيل الثواب العظيم.


ووزّعت 316125 وجبة بخيم ومواقع مدينة الشارقة، و84675 في المنطقة الوسطى، و66870 في المنطقة الشرقية.
وأكد عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي، أن الجمعية وجدت استجابة كبيرة من المتبرعين لدعم مشروع «إفطار صائم» على مدار الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر الفضيل.
وتعد فئة العمال ذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة من الشرائح الأكثر استفادة، فهما من أكثر الشرائح المستحقة وتستهدفها الجمعية بهذا العمل الجليل. وخيم ومواقع الإفطار تتمركز أغلبها في مواقع الكثافة السكانية بالعمال، والمناطق المكتظة بالأسر المتعففة.
وأوضح أن هذا المشروع الذي يوفر الوجبات لإطعام عشرات الآلاف يوميا، يجسد حجم الجهود التي تبذلها الجمعية للوصول إلى هذه الأعداد الغفيرة، مع الحرص على التعاقد مع المطابخ لتوفير الوجبات وفق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية، وتوفير وسائل لحفظ الأطعمة من المطابخ خلال عملية نقلها من المطبخ وحتى توزيعها بخيم ومواقع التوزيع المحددة.
وأشار إلى أن الجمعية تواصل العمل على رفع المخصصات اليومية للمشروع، لتتمكن من توفير الوجبات إلى نحو مليون مستفيد مع نهاية الشهر الفضيل. مراهناً على تعاون المحسنين لتحقيق أعلى مستويات الدعم لمستحقيها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الخيرية شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم

سجّلت مدينة مرتيل، ليلة الخميس، حالات تسمم عديدة، حيث جرى نقل مصابين إلى مصحة النهار، بينها آخرون كانوا في حالة حرجة نقلوا إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان.

وأفاد مصدر مطلع موقع « اليوم24″، بأن عدد حالات التسمم وصل إلى 26 حالة، مما سارعت معه السلطات إلى فتح تحقيق حول الحادث الذي استنفر المنطقة تزامنا مع بداية الصيف.

وأوضح أن السلطات قامت بإغلاق محل لتقديم الوجبات السريعة يشتبه أنه السبب في حالات التسمم، وذلك لتطويق الحادث وعدم اتساع رقعة المصابين وخاصة من الأطفال.

وطالب مصطافون بضرورة تكثيف لجان المراقبة من أجل ضمان جودة المأكولات المقدمة للزوار حتى لا تقع كارثة إنسانية نتيجة تقديم وجبات فاسدة وغير مطابقة للمعايير الصحية.

كلمات دلالية مرتيل

مقالات مشابهة

  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يدشن حملة عمليات العيون في مستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة "القلوب الصغيرة" في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمصر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة “القلوب الصغيرة” بمركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين