افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج معرض "دكان الفرحة" الذي نظمه صندوق "تحيا مصر"، بمركز المؤتمرات الدولي بمقر الجامعة الجديد وذلك للطلاب الأولى بالرعاية، بهدف إتاحة الفرصة لأكثر من 4 آلاف طالب وطالبة بالجامعة، ممن أُعدت لهم دراسة حالة اجتماعية، اختيار ما يناسبهم بحرية تامة وبدون مقابل.

وثمن الدكتور حسان النعماني ماتطلقه الدوله المصرية من مبادرات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الطلاب والأسر الآولي بالرعاية والأكثر احتياجاً وتخفيف العبء عن كاهلهم، ومنها  حملة صندوق تحيا مصر لتوفير 2 مليون قطعة ملابس، والتي تعد أكبر حمله كساء ينظمها الصندوق لرعاية طلاب الجامعات الحكومية المصرية تحت عنوان "دكان الفرحة 2 مليون فرحة، وإدخال البهجة والسعادة بينهم، والتي يتم تنظيمها بالجامعة للعام الرابع، موجهاً الشكر لصندوق تحيا مصر وجميع القائمين علي تنفيذ هذه المبادرة بجامعة بسوهاج.

وأوضح مسئول صندوق تحيا مصر ان  المعرض يوفر 20 ألف قطعة ملابس جديدة ولكل طالب وطالبة حق اختيار ٥ قطع مختلفة من بين المعروضات مجانًا، ويستمر المعرض علي مدار 3 ايام، حيث تم تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء للطالبات، ويوم الاربعاء للطلاب .

وعلي هامش المعرض التقي الدكتور حسان النعماني بالطلاب مناشدهم بالإستفادة من ماتقدمه الدولة المصرية  لهم، من مختلف المعروضات المجانية، كما اعرب الطلاب عن سعادتهم بفعاليات المعرض والتي تأتي تزامناً مع عيد الفطر المبارك لادخال البهجة والسرور عليهم.

شارك في الافتتاح  كلاً من الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمّيه البيئة، الدكتور علاء غالب رئيس طلاب من اجل مصر اللواء طارق حافظ مدير الامن الجامعي ومسئولي صندوق تحيا مصر وعدد من العمداء والوكلاء واعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية الجامعات الحكومية المصرية الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور حسان النعماني جامعة سوهاج حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج صندوق تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

اعتقال مدير صندوق الإسكان في كركوك لاقترافه التزوير

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، السبت، تنفيذها أمر قبض صادر بحق مدير صندوق الإسكان العراقيّ ـ فرع كركوك؛ على إثر إقدامه على ارتكاب جريمة التزوير والتلاعب بوثائق تخصيص قطعة أرض.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ بالهيئة، في بيان ان “شكوى وردت للهيئة بخصوص الامر، تم على اثرها تأليف فريق عملٍ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ وردت في الشكوى تتضمَّن قيام مدير فرع صندوق الإسكان العراقيّ في كركوك بتسلُّم قطعة أرضٍ سكنيَّةٍ عبر التلاعب والتزوير”.

وأشار إلى أنَّ “الفريق قام بتنفيذ أمر القبض الصادر بحقَّ المشكو منه؛ بتهمة بتزوير صورة قيدٍ يُعزَى صدورُها عن دائرة أحوال كركوك، مع وثيقةٍ إلكترونيَّةٍ (باركود) هي إحدى مُتطلّبات تخصيص قطعة الأرض”.

وفي عمليَّةٍ أخرى، ذكر المكتب إنَّ “الفريق أجرى عمليَّات التحرّي عن مخالفاتٍ رافقت إنشاء نفقٍ ضمن مشروع (تطوير مدخل مدينة كركوك جهة عرفة) بكلفةٍ بلغت (٣,٥٠٨,٧٣٣,٠٠٠) ثلاثة مليارات دينار، وبعد إتمام التدقيق والتحرّي وانتداب لجنةٍ فنيَّةٍ مُختصَّةٍ من مُديريَّة طرق وجسور محافظة كركوك؛ لإجراء كشفٍ موقعيٍّ، تبيَّن وجود عدَّة مُخالفاتٍ في المشروع، منها: وجود انحرافٍ كبيرٍ في تسعيرة فقرات الكشف التخمينيّ، لا سيما في فقرة تهيئة الموقع، وتجهيز مولدة سعة (٤٠٠ KV)، ونصب بورد كهربائي،لافتاً إلى أنَّ تلك المُخالفات تسبَّبت بإضرارٍ للمال العام”.

ونوَّه مكتب الإعلام بـ”تنظيم محضري ضبط أصوليَّين في العمليَّتين اللتين نُفِّذَت أولاهما وفق أحكام المادة (٢٨٩/٢٩٨) من قانون العقوبات، وعرضهما بصحبة المضبوطات والمُتَّهم في العمليَّة الأولى على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط مع الصحفيين والإعلاميين بالجامعة الأهلية
  • اعتقال مدير صندوق الإسكان في كركوك لاقترافه التزوير
  • رئيس هيئة المعارض: «كايرومازر & لابيچاما» يعكس تطور صناعة الملابس المصرية
  • لأول مرة.. عمرو سلامة يفتح صندوق أسراره
  • تحيا مصر: دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا في المنيا
  • صندوق تحيا مصر: "دكان الفرحة" يفتح أبوابه لرعاية 1000 أسرة في المنيا
  • صندوق تحيا مصر: «دكان الفرحة» يفتح أبوابه لرعاية 1000 أسرة في المنيا
  • محافظ المنيا يزور معرض تحيا مصر لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانا بسمالوط
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة المنيا: توزيع 10 آلاف قطعة ملابس شتوية على الأسر الأكثر احتياجًا بسمالوط