أطلقت هيئة أبوظبي للدفاع المدني مبادرة «المنطقة المجتمعية»، بهدف نشر ثقافة السلامة الوقائية، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الحرائق والحوادث في أبوظبي.

وتندرج هذه المبادرة في إطار جهود الهيئة لفتح قنوات تواصل مباشرة مع المجتمعات المحلية، موجَّهة إلى جميع شرائح المجتمع من الأفراد والمؤسَّسات، لتوعيتهم بأهمية اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، والاستعداد للتعامل الفاعل مع الحرائق والإصابات.

أخبار ذات صلة الذهب يرتفع وسط ترقب لبيانات اقتصادية أميركية "صحة أبوظبي" تعزز خدمات طب النساء والولادة في الإمارة

وتشمل المبادرة سلسلة من البرامج التوعوية والتدريبية، التي تنظِّمها مراكز الدفاع المدني في مختلف أنحاء الإمارة، وتشمل تدريبات عملية على استخدام أدوات مكافحة الحرائق والإجراءات الواجب اتخاذها في حال وقوعها، وورش عمل عن كيفية الوقاية من الإصابات، وكيفية إجراء الإسعافات الأولية للمصاب.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير الدفاع المدني اللواء محسن كاظم، الأحد، وجود قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة كونها تهيئ عوامل الحرائق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتاً إلى التعامل بشكل فوري مع المخالفات.

وقال كاظم، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الحرائق التي تحدث ومن بينها حريق الشورجة قبل أيام، تشكلت لجان تحقيقية لمعرفة حيثياتها وتشخيص مكامن الخلل"، مشيراً إلى أنه "نجم عن استخدام دور سكنية كمخازن وهذا مخالف لشروط السلامة وقانون الدفاع المدني".

وأضاف، أنه "يتم تثبيت المخالفات في التحقيقات وإحالة المتسببين إلى جلسة الفصل المدني وفق قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2023"، مشيراً إلى أنه "تم تنفيذ جولة ميدانية مع محافظ بغداد عبد المطلب العلوي والاتفاق على تطبيق القانون بحق المحال والدور المخالفة بإغلاقها وتم تأشير الكثير من الملاحظات وسيتم التعامل معها بشكل عاجل وفوري للحد من وقوع الحرائق وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة".

وتابع أن "العراق سجل درجات حرارة مرتفعة وصلت إلى 51 مئوية في الأيام الماضية والارتفاع من العوامل المساعدة لاشتعال النيران وإحداث مشاكل عدة تمهد للحرائق".

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة
  • الدفاع المدني محذرا: 5 أغراض تسبب الحرائق بالمركبات مع الطقس الحار
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • أمين عسير: الحرائق تندلع بفعل فاعل وندعو للإبلاغ