يصل “خطاب” إلى عمر الخيام (نيقولا معو ض) من حسن الصباح (كريم عبد العزيز)- ضمن أحداث مسلسل الحشاشين- يطالبه فيه بالذهاب إليه في قلعة ألموت، حيث يكون في مأمن في أي خطر أو شر قريب.

وكان عمر الخيام قد ترك أصفهان وسافر بلا أي وجهة، ليجد نفسه بصحبة رجل غريب عنه، يعمل لدى سلطان جديد، مرفهًا ومسليًا، أو بهلوان كما يصف الخيام.

,يترك الخيام وصديقه الجديد، الملك، ويرحلان بلا وجهة محددة، لكن السؤال هو “هل يذهب إلى حسن الصباح أم يرتبط مصيره برحلة أخرى؟”.

مسلسل الحشاشين 

مسلسل الحشاشين تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، حيث حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين عمر الخيام الحشاشين مسلسل الحشاشین حسن الصباح عمر الخیام

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز

الآيس كريم من الحلويات المفضلة لدى الكثيرين، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة، لأنه من المثلجات الباردة التي تعوض فقد السكريات والأملاح، ويحرص البعض على شرائه من محلات الحلوى، وآخرون يفضلون تحضيره في المنزل، بوصفات مختلفة، لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.

طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو

خطوات بسيطة يمكن من خلالها، عمل آيس كريم بالكاكاو، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي سفرة»، والتي جاءت كالتالي: 

كوب ونصف من الحليب المحلى المكثف.  نصف كوب من الكاكاو. ملعقة صغيرة من الفانيليا. رشة من الملح. نصف كوب من صوص الشوكولاتة للتزين.

طريقة التحضير  في البداية نضرب الحليب المكثف في المضرب الكهربائي جيدا، لحين الحصول على قوام كريمي ناعم. إضافة رشة من الملح مع الفانيليا. نضرب المكونات مع بعضها مرة أخرى، ثم نضيف لها الكاكاو. إضافة كل المكونات بالقالب المخصص له. نضع  المكونات بالثلاجة لمدة 8 ساعات، ثم يقدم.  طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو دون كريمة  مارشملو أبيض. ملعقة كبيرة زبدة. ملعقة كاكاو. حليب. طريقة التحضير نضع الحليب على النار، ثم نضع فيه السكر والكاكاو.  نضيف الشوكولاتة والزبدة على حمام بخار، ثم تيضاف للحليب على النار. نقليب المكونات جيدا، ثم قدميها في أكواب التقديم. إضافة المارشميللو الأبيض بالمشروب وعلى الوجه.

 طريقة عمل آيس كريم بالفول السوداني موز مجمد 2 كوب زبادي بوناني كامل الدسم 2 ملعقة كبيرة عسل 1 كوب زبدة فول سوداني 1 كوب شوكولاتة داكنة مذابة 1 كوب فول سوداني محمص خطوات التحضير  يضاف الزبادي اليوناني مع المكونات. يغمس الموز في خليط الزبادي ويترك في الفريزر ليتماسك، ويقدم.

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • بدء تصوير فيلم "الفيل الأزرق 3" في هذا الموعد
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • تجربة ديسمبر: يذهب البشير وليأتي الشيطان.. جاءهم البرهان وحميدتي وقحت وحمدوك!
  • الحديدة.. إهمال حوثي متعمد يهدد باندثار قلعة بيت الفقيه
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من المدينة المنورة
  • في هذا الموعد.. مصطفى قمر يحيي حفلًا غنائيًا في لبنان
  • نيللي كريم مرآة لسحر الثمانينيات في عرض زهير مراد بباريس (صور)
  • الوزير الراحل والوزير القادم!
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز