سجّلت منطقة الباحة أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار بـ 50.8 ملم في محافظة بلجرشي، و2.6 في سد العقيق، وذلك ضمن 10 مناطق شهدت هطول كميات متفرقة من الأمطار على المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية.مناطق هطول الأمطاروبحسب التقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يرصد كميات هطول الأمطار في كل مناطق المملكة، فقد رصدت 69 محطة رصد هيدرولوجي ومناخي من الساعة التاسعة صباح أمس الأحد، حتى التاسعة من صباح اليوم الاثنين، هطول أمطار في مناطق: (الرياض، مكة المكرمة، القصيم، الشرقية، عسير، تبوك، الحدود الشمالية، جازان، الباحة، والجوف).

كميات متفاوتة من الأمطاروأوضح التقرير أن منطقة الرياض سجّلت في الحريق - شقراء 24.00 ملم، وفي شقراء 16.8 ملم، فيما سجّلت منطقة مكة المكرمة 2.00 ملم في الشفا- الطائف، و1.8 مم في الهدا - الطائف، وفي القصيم سجلت الشنانة- الرس 8.5 مم، و7.5 مم في المذنب، وفي المنطقة الشرقية سجلت محطة القطار- القرية العليا 21.4 ملم، وحرس حدود العزيزية - الخبر 7.00 ملم.
وأشار التقرير إلى تسجيل منطقة عسير 15.2 ملم في الواديين- أحد رفيدة، و7.8 مم في سراة عبيدة، وفي منطقة تبوك سجلت محطة مطار تبوك 0.5 مم، بينما سجلت منطقة الحدود الشمالية 8.4 ملم في مطار طريف، و5.2 ملم في أم خنصر -عرعر، فيما سجلت منطقة الجوف 11.2 مم في الحماد- القريات، و4.00 مم عين الحواس- القريات، وسجلت منطقة جازان في الفارس -الريث 1.6 مم.
أخبار متعلقة مختصون لـ "اليوم": انضباط الأبناء بالمدارس خلال رمضان يتوقف على الأمهاتفلكية جدة: غير مشاهد في المملكة.. خسوف شبه ظل للقمر استمر 4 ساعاتولمعرفة المزيد من التفاصيل حول كميات الأمطار الهاطلة في مناطق المملكة كلها خلال الـ24 ساعة الماضية، يمكنكم زيارة هذا الرابط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض منطقة الباحة هطول الأمطار وزارة البيئة مناطق المملكة هطول الأمطار ملم فی

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات