تمكن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الاثنين، من الفوز بمحاولة لإيقاف الحكم الصادر بحقه في قضية احتيال مدني بقيمة 454 مليون دولار، إذا قام بإيداع 175 مليون دولار في غضون 10 أيام، وهو انتصار للرئيس الأميركي السابق الذي منع سلطات ولاية نيويورك من البدء في الاستيلاء على أصوله. وواجه الرئيس الأميركي السابق استحقاقين أساسيين أمام القضاء في نيويورك، وهو المتهم في أربع قضايا جنائية وسبق أن حكم عليه بغرامات كبيرة في قضيتين مدنيتين، حيث مثل أمام أحد القضاة الجنائيين في مانهاتن ليحدد له موعدا جديدا لمحاكمته غير المسبوقة في قضية دفع أموال بطريقة سرية إلى ممثلة أفلام إباحية سابقة لشراء صمتها.



كذلك أمام قضاء نيويورك أيضا، حيث كان يتحتم عليه توفير كفالة تضمن بأنه سيدفع غرامات تصل إلى نصف مليار دولار فرضها عليه القضاء المدني مع نجليه إريك ودون جونيور بتهم الاحتيال المالي في منظمة ترامب العقارية في العقد الماضي.

وأكد ترامب صباح الإثنين أنه سيذهب إلى المحكمة. وهاجم من جديد السلطات الديموقراطية قائلاً "إنها قضايا مزورة، كلها منسقة من قبل البيت الأبيض ووزارة العدل لأغراض التدخل في الانتخابات (...) بلدنا فاسد!".

وشغل ترامب البيت الأبيض بين العامين 2017 و2021 ويطمح للعودة إليه في 2025.

ويحمل ترامب على الدوام على هذا الحكم القضائي المدني "الذي لا أساس له" وعلى "الكفالة غير الدستورية" التي فرضتها المدعية العامة جيمس "العنصرية" والقاضي انغورون الذي "تتحكم به زمرة الديموقراطيين".

وليتيشا جيمس قاضية سوداء ومسؤولة منتخبة من الحزب الديموقراطي وتتولى في آن دورا قضائيا وآخر سياسيا.

ويقول محامو ترامب منذ أسابيع إنهم غير قادرين على توفير الكفالة التي من شأنها أن تعلق إلى حين البت بالاستئناف، الحكم الصادر في شباط الذي يمنع ترامب ونجليه من إدارة شركاتهم في نيويورك مدة ثلاث سنوات وسنتين تواليا.

والجمعة أكد الرئيس الجمهوري السابق انه يملك "حوالى 500 مليون دولار نقدا، جزء كبير منها موجه للاستخدام في حملته "الانتخابية في مواجهة الرئيس الديموقراطي الحالي جو بايدن.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى له منذ مايو 2023

سجل التبادل التجاري بين روسيا والولايات المتحدة أعلى مستوى له منذ مايو 2023، حيث بلغ 487 مليون دولار على أساس شهري .

وذكر موقع روسيا اليوم الاثنين، أن الصادرات الروسية للولايات المتحدة ارتفعت مع نهاية الربيع بنسبة 47%، وشملت الأسمدة واليورانيوم المخصّب.

وتصدر روسيا اليورانيوم - حيث استأنفت الولايات المتحدة استيراده بعد توقف في أبريل الماضي - بقيمة 209.5 مليون دولار.

وانخفضت المستوردات الأمريكية من الأسمدة الروسية بنسبة 60% إلى 99.5 مليون دولار، والبلاتين بنسبة 6% إلى 88.9 مليون دولار، كما استوردت الولايات المتحدة الخشب الرقائقي من روسيا بزيادة أكثر من 5 أضعاف بقيمة 11.6 مليون دولار، والخلائط المعدنية بقيمة 10.7 مليون دولار لأول مرة منذ يناير.

أما الصادرات الأمريكية إلى روسيا فزادت بنسبة 41% لتصل إلى 48 مليون دولار، وشملت الواردات إلى روسيا اللقاحات بزيادة بلغت 2.5 مرة إلى 15.6 مليون دولار، ومنتجات غذائية بزيادة بلغت 2.6% إلى 6.9 مليون دولار، وأجهزة طبية بزيادة 31% إلى 4 ملايين دولار.. كما شملت المستوردات الروسية الأدوية والسليلوز بقيمة 3.8 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • بنمو 30%.. 2.7 مليار دولار صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال 5 أشهر
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى منذ مايو 2023
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى له منذ مايو 2023
  • ارتفاع التبادل التجاري الروسي الأمريكي 1.5 مرة رغم العقوبات
  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب
  • قرض جديد من البنك الدولي للمغرب بقيمة 350 مليون دولار