أكد ممثل الصين في مجلس الأمن أن مشروع القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي اليوم (بشأن غزة) كان واضحا ولا يجب معه أي تحايل.

وذكر ممثل الصين في بيان بعد التصويت أن المشروع يطالب بوقف إطلاق نار في قطاع غزة غير مشروط.

وأردف ممثل الصين بمجلس الأمن أن قرارات المجلس ملزمة ولهذا نطالب الجهات المعنية بالوفاء بالتزاماتها وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

يأتي ذلك فيما اتهمت المندوبة الأميركية بالأمم المتحدة  الصين وروسيا بأنهما لا يريدان المساهمة بالجهود الإنسانية في قطاع غزة.

من جانبه قال ممثل روسيا بالأمم المتحدة إن موسكو طلبت إجراء تعديل على مشروع القرار الدولي لإضافة عبارة "وقف دائم" لإطلاق النار بغزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: المجتمع الدولي يرغب في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701

قال ربيع الهبر، أستاذ في العلوم السياسية، إنّه لا يجوز لأي دولة عبور حدود دولة أخرى خارج ماهية الدفاع عن النفس، وذلك وفقا لنصوص القانون الدولي، موضحا أنّ السلطات الإسرائيلية تقول إنها ستعبر الحدود اللبنانية للدفاع عن أراضيها ولكن هذا ما لا يحدث، كما كانت هناك اشتباكات على الحدود بين الطرفين ولم يهاجم حزب الله الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالتالي أي هجوم على الأراضي اللبنانية يعتبر اعتداء على لبنان.

جيش الاحتلال يُخطر سكان جنوب لبنان بإخلائها والتوجه شمالا بينهم طفل وأسرى.. الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا من الضفة حل النزاع اللبناني الإسرائيلي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ المجتمع الدولي يرغب في تطبيق قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، والذي يهدف إلى حل النزاع اللبناني الإسرائيلي ويدفع المجتمع الدولي بهذا الاتجاه خاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي أرسلت مندوبها مرارا وتكرارا إلى لبنان من أجل تطبيق هذا القرار، مشيرا إلى أنّ الإسرائيليين لم يطبقوا هذا القرار أيضا، وقاموا بخرقه من خلال استمرار غاراتهم الجوية فوق لبنان، وانتهاك المياه الإقليمية اللبنانية.

 الاعتداءات الإسرائيلية

وأشار إلى أنّ الاعتداءات الإسرائيلية تستمر كما هي على الحدود اللبنانية، إذ أنّ هناك اشتباكات متواصلة بين الطرفين، لافتا إلى أنّه ليس هناك من رادع دولي أو أممي وجميع الجهود انتهت بالفشل.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة وطارئة بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن الدولي يقرر عقد جلسة مفتوحة وطارئة يوم غد الأربعاء
  • "الشورى" يدعو لتفعيل منظومة الابتكار في جامعة حفر الباطن
  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • خبير سياسي: المجتمع الدولي يرغب في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701
  • "النواب" يحيل 11 مشروع قانون ورسالة بشأن قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجان النوعية المختصة (تفاصيل)
  • كتلوك ولا جوك !
  • رئيس مجلس النواب يحيل 12مشروع قانون و18 اتفاقية دولية إلى اللجان النوعية المختصة
  • بعد نفي انسحابها من جنوب لبنان.. ما هي قوات اليونيفيل؟
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي