عرض برنامج «باب رزق»، للإعلامي يسري الفخراني، المُذاع على فضائية «دي إم سي»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في عالم يعيش على الحب والكل فيه يعمل.. رحلة في مملكة النحل المصرية».

النحل المصري يقاوم التغيرات المناخية

وخلال التقرير، أوضح أبو بكر هاشم، نحال صاحب مزرعة إنتاج عسل، أنّ النحل المصري مميزاته عديدة، أولها إمكانيته في مقاومة التغيرات المناخية على مستوى العالم، فهو الوحيد القادر على التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة خاصة في دول الخليج.

النحل المصري قادر على مقاومة جميع الأمراض

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامي يسري الفخراني، عبر برنامجه الرمضاني، المُذاع على فضائية «دي إم سي»، أنّ النحل المصري قادر على مقاومة جميع الأمراض، مشيرا إلى أنها لها شكل مميز يميزها عن غيرها، فهي لونها رمادي وبها حلقات مائلة للون الأصفر و الأحمر.

وأوضح أن من طباع النحل المصري الرشاقة والسرعة، لافتا إلى أنه يتم تصديرها للعديد من الدول العربية، منها السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية، فهي لا تحتاج إلى رعاية قوية.

وتابع، أنّ دورة حياة النحلة المصرية، هو أنه يتكاثر من شهر 12 حتى شهر 3، للدخول في موسم التطريد، وتكوين أسر جديدة النحل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج باب رزق باب رزق النحل العسل عسل النحل عسل نحل النحل المصری

إقرأ أيضاً:

الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى

المناطق_متابعات

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء ووادي الدواسر تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء ووادي الدواسر 47، الدمام وشروره 46، مكة المكرمة 45 درجة مئوية.

أخبار قد تهمك بـ 49 ْمئوية.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى 24 يونيو 2024 - 9:23 صباحًا المكسيك تسجّل 155 حالة وفاة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة منذ مارس الماضي 21 يونيو 2024 - 11:13 صباحًا

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض والمدينة المنورة 44، بريدة 43، عرعر وسكاكا 42، جدة وتبوك 41، جازان ونجران وينبع 40، أبها 30، الباحة 29، السودة 25 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، أبها 20، الباحة 21، عرعر وسكاكا والمجمعة 27، جدة والمدينة المنورة 29، الرياض ووادي الدواسر والقنفذة 30، الأحساء وحفر الباطن والدمام 31، مكة المكرمة 33 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • عبدالله المسند يوضح … لماذا الحر يقتل في أوروبا
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • الوطني للأرصاد يرصد أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • 48 مئوية.. الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • مراجعة وتحديث خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية
  • مراجعة خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية وتحديثها
  • الإسعافات الأوليّة.. تعرف على كيفية علاج ضربة الشمس