عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته اليوم 26 مارس 2024 م رقم ( 609) برئاسة الدكتور شريف يوسف  خاطر رئيس جامعة المنصورة لمناقشة الموضوعات التي تهم الشأن الجامعي 
وفى مستهل الجلسة قدم الدكتور شريف يوسف خاطر التهنئة لمنتسبي الجامعة والشعب المصري والأمة الاسلامية بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والبركات.


ووافق المجلس خلال الجلسة على البدء في إجراءات تفعيل نادي جامعة المنصورة الرياضي المشهر من وزارة الشباب والرياضية برقم ٥٦٥ لسنة ٢٠١٩ والإعلان عن فتح باب العضوية بالنادي ليكون أول نادى رياضي بالجامعات المصرية. 
وتم موافقة المجلس على منح الألقاب العلمية والتعيينات وهى: ( 9 أستاذ – 13 أستاذ مساعد – 24 مدرس)
ووافق المجلس على عقد العديد من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم:
عقد بروتوكول التعاون بين الجامعة وجامعة مدينة السادات لتدريب طلاب كليتى الطب والتمريض - جامعة مدينة السادات بالمستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة، عقد مذكرة تفاهم بين الجامعة ممثلة في كلية الطب (قسم الميكروبيولوجي والمناعة الطبية) وجامعة زارلاند بألمانيا، بروتوكول التعاون بين كلية الهندسة بالجامعة وكلية الهندسة جامعة نيويورك فرع أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، عقد بروتوكول التعاون بين الجامعة ممثلة في قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة وشركة أرك سبيس للدراسات الهندسية والأكاديمية، 
وتمت الموافقة على إعفاء طالب مسجل لدرجة دكتور في كلية الآداب بقسم الاجتماع من مقابل تحسين الخدمة التعليمية، نظرًا لظروفه المرضية.

اجتماع مجلس جامعة المنصورة لشهر مارس 89ac90bf-0f51-4d83-8a9e-575289d67e85 a9fda624-eb3d-4b35-b470-01682ecb9e46

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة شهر رمضان المراكز الطبية بروتوكولات التعاون بالجامعات المصرية الجامعات المصري مجلس جامعة منصورة بروتوكولات جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية

يهدف برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" في جامعة حلوان الأهلية إلى إعداد خريج متخصص ذي قدرات تواكب المعايير العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل. 

ويتميز خريج برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بالقدرة على إدارة المشروعات، وتقديم الخدمات المجتمعية والبحثية التي تدعم التنمية المعمارية والعمرانية المستدامة. 

ويهتم برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بدراسات الاستدامة كمحرك رئيسي للتصميمات والدراسات التمهيدية بما تشمل من مقومات طبيعية وجغرافية ومناخية وإنسانية وثقافية، بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو الحفاظ على البيئة. 

فرص عمل برنامج "التصميم العمراني المستدام" 

ويؤهل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع"  الطالب  لمجموعة من فرص العمل وتشمل:
-مهندس معماري.
-مصمم عمراني.
-مهندس تنسيق مواقع.
-مصمم داخلي.
-مهندس تصميم مستدام.
-باحث في مجال العمارة.

ويقضي الطالب في برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" مدة 4.5 سنوات جامعية مقسمة على تسعة فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع 148 ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع).

ويقبل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه
  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو