قال ممثل موزمبيق الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بيدرو كوميساريو أفونسو "إن تصعيد النزاع في قطاع غزة يهدد السلم والأمن الدوليين.

وأضاف أفونسو - في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة - أن العشرة المنتخبون في المجلس لطالما أيدوا الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة كخطوة أساسية في هذا الشهر الفضيل، مما من شأنه أن يؤدي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار.

وتابع: أن "مشروع القرار يطالب أيضا بإطلاق سراح جميع الرهائن على نحو فوري وغير مشروط، وامتثال الأطراف لواجباتها بحسب القانون الدوليط، داعيا كافة أعضاء المجلس للتصويت لصالح مشروع القرار، مشددا على ضرورة الاستمرالا في العمل نحو وقف شامل لإطلاق النار وتحقيق السلام الدائم في المنطقة.

اقرأ أيضاًجوتيريش: يجب إسكات البنادق وضمان وقف إطلاق النار في غزة

الفيتو الروسي يوقف اعتماد مشروع قرار أمريكي لمجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غلاف غزة الاحتلال يستهدف المستشفيات الاحتلال يتوغل في غزة لإطلاق النار النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

«اليونيسف»: تصعيد العنف في الضفة يهدد سلامة الأطفال

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين تعديل أميركي على مقترح اتفاق وقف الحرب في غزة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، أمس، أن التصعيد المستمر للعنف في الضفة الغربية الذي يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الحيوية، ما يؤثر على سلامة ورفاهية الأطفال.  وأضافت المنظمة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة «إكس»، أن «الأطفال في قطاع غزة والضفة الغربية وكل مكان يحتاجون إلى السلام».  وقالت «اليونيسف»، إن «التصعيد المستمر للعنف في الضفة الغربية يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الحيوية، ما يؤثر على سلامة ورفاهية الأطفال». وبالتزامن مع الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر، وسع الجيش الإسرائيلي من اقتحاماته وعملياته بالضفة مخلفاً 553 قتيلاً فلسطينياً، بينهم 133 طفلاً، إضافة إلى نحو 5 آلاف و300 جريح، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «اليونيسف»: تصعيد العنف في الضفة يهدد سلامة الأطفال
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن
  • الإمارات تنفي الاتهامات التي قدمها مندوب السودان أمام مجلس الأمن
  • الإمارات تدحض ادعاءات مندوب السودان المفبركة أمام مجلس الأمن
  • مجلس الأمن الدولي يصدر قراراً جديداً ضد الحوثي
  • مجلس الأمن يصوت على قرار يدين هجمات الحوثي على السفن التجارية