كشفت الفنانة أنوشكا خلال لقائها مع الإعلامية شافكي المنيري، من برنامج "كان عمري 20" عن حلمها القديم بإن تكون فنانة مشهورة، تُبهر الجماهير بأدائها على المسرح، منذ أن كانت تبلغ من العمر الخامسة.


تقول أنوشكا في حديثها لبرنامج «كان عمري 20»، مع الإعلامية شافكي المنيري: «كنت أقف أمام المرآة في طفولتي، أحمل فرشاة شعر كأنها ميكروفون، وأتخيل نفسي على مسرح ضخم».

 

وأضافت: «عندما تميت 19 سنة كنت في أولى جامعة، كنت بغني إعلانات في شركة إعلانات طارق نور، عشان أكسب فلوسي ومطلبش من بابا».

انوشكا تتحدث. عن مشاركتها في مهرجان الدول الناطقة 

وتابعت أنها شاركت في مهرجان الدول الناطقة بالفرنسية وحصلت على الجائزة الأولى «الميدالية الذهبية»، للأغنية الفرنسية، موضحة أن مصر هي التي أرسلتها إلى فرنسا، هذا المهرجان كان يشترك به 45 دولة ناطقة باللغة الفرنسية ومصر هي التي فازت حين ذلك.

وأوضحت «أنوشكا» أنها كانت سعيدة أنها كانت بديلا الموسيقار عمر خيرت، موضحة أنهم كانوا يطلبون 7 عازفين فقط مع كل موسيقي، قائلة:«كنت البديل لعمر خيرت بقرار من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وحتى الآن بحس نفس إحساسي وقتها، عندما اختروني أنا كنت سعيدة أوي».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموسيقار عمر خيرت الإعلامية شافكي المنيري على المسرح الفنانة انوشكا

إقرأ أيضاً:

عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة، يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة يونيو تضمنت محاضرة بعنوان " الشباب بين ثورتي يناير ويونيو" قدمها الكاتب أحمد طوسون.

استهلت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم للطفلة لولا محمد، ثم بدأ "طوسون" حديثه قائلا لقد عانى الشباب من الغياب عن المشهد السياسي في ظل حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لذلك كان لهم الدور الأكبر في ثورة 25 يناير عام 2011 قبل أن تقفز جماعة الإخوان على المشهد، وعاد الشباب في ثورة 30 يونيو 2013 في الوقوف في وجه رغبة الإخوان في أخونة الدولة ومؤسساتها، ولعل ثورة 30 يونيو من أكثر الثورات التي اهتمت بالشباب وإشراكهم في المشهد السياسي بكيانات مثل تنسيقية شباب الأحزاب وبمؤتمرات الشباب التي يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضورها بنفسه وبتخصيص نسبة لهم في مقاعد البرلمان وتعيين مساعدين للوزراء والمحافظين من الشباب لإعداد جيل من القيادات الشابة وهي مكتسبات لم يتحصل عليها الشباب إلا بعد ثورة 30 يونيو.

قصائد شعرية وورش فنية ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بثورة 30 يونيو ..

أعقب ذلك فقرة الشعر بعنوان (الشهيد) لجوليا وليد، و (قصيدة عن انتصار 73 ) للطفلة هاجر، وأخرى بعنوان (أنا بنت مصرية) سارة أحمد، ثم فقرة (اسكتش الفأر السندق) تأليف وإخراج مريم أحمد، ثم قدم الكورال بالمكتبة الأغنية الوطنية ( إن كان ع القلب مفيش غيرك )، تلاها مسابقات ثقافية، ورشة فنية تم خلالها تنفيذ نموذج لدبابة مصرية لكل من مروة السيد، فتوح عبد المنعم، هالة عيسي مسئولي النشاط بالمكتبة.

من جانب آخر، نظم نادى المرأة بفرع ثقافة الفيوم معرض فني لنتاج نادى المرأة تضمن مشغولات من الخرز والمكرمية والكروشيه. 

جاءت الفعاليات بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • صاحبة فيديو رقصة التخرج باكية: ملابسي كانت محتشمة ولم تكن خارجة عن المألوف
  • أول قائدة كورال مصرية: الفن يساعد على وجود أشخاص يستطيعون تغيير المجتمع
  • دراما الروح في وجوه العائدين من الحج.. نعيمة مصطفى: ادخرت مبلغ الرحلة طيلة حياتي
  • لماذا تبدأ السنة الهجرية بشهر المحرم رغم هجرة الرسول في ربيع الأول؟
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • سعيدة.. 5 جرحى في حادث مرور بالطريق المزدوج رقم 6 
  • غدا.. مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • شقيقتان شابتان تجمعهما مواهب فنية بالسويداء
  • نجمة تلفزيونية تنفق آلاف الدولارات لإطالة ساقيها بطلب من زوجها... فينفصل عنها
  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر