في ظل الانفتاح الشديد الذي يشهده العالم في السنوات الأخيرة، باتت منصات التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين، يمكنك من خلالها بناء علاقات واسعة تعود عليك بالنفع أو تعلُّم مهارة جديدة يتطلبها سوق العمل الحديث، ويمكن أيضًا أن تكون هذه المنصات مضيعةً للوقت بل ومُدمرةً للحياة، وهو ما سلَّط الضوء عليه مجموعة من طلاب كلية آداب إعلام جامعة الزقايق في مشروع تخرجهم الذي جاء بعنوان «عزلة»، ويناقش التأثيرات السلبية لـ«السوشيال ميديا».

مشروع تخرج يناقش التأثيرات السلبية للسوشيال ميديا

تحت شعار «عيش حياتك ماتتفرجش عليها»، وفي إطار تنفيذ مشروع التخرج، أطلق 15 طالبًا وطالبة بقسم العلاقات العامة والإعلان كلية آداب إعلام جامعة الزقازيق، حملتهم التوعوية التي جاءت بعنوان «عزلة»، وتهدف إلى تسليط الضوء على التأثيرات السلبية لمنصات التواصل الاجتماعي، وكيفية تسخيرها لفائدتنا.

«اعتمدنا في تنفيذ حملتنا على رصد تأثير السوشيال ميديا على المستخدمين من خلال النزول الميداني والمقابلة مع الناس، وكمان من خلال عمل استبيانات إلكترونية»، قالتها رغداء أحمد، إحدى المشاركات في مشروع التخرج، خلال حديثها لـ«الوطن»، موضحة أنها وزملائها نفذوا عدة مقابلات مع طلاب المدارس والجامعات، إلى جانب الاستعانة بمنصات التواصل الاجتماعي، للوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين.

الاستعانة بمتخصصين في الحملات

ولأن المعلومة الدقيقة المؤكدة يكون تأثيرها أكبر؛ فحرص طلاب إعلام خلال تنفيذ حملتهم على الاستعانة بأخصائيين نفسيين لتسليط الضوء على التأثيرات السلبية لـ«السوشيال ميديا» على المراهقين والشباب، إلى جانب الاستعانة بأخصائيين تخاطب لرصد تأثيرها على الأطفال: «كمان خلال حملتنا بنعتمد إننا نوعي الأهالي بالتأثيرات السلبية علشان يحموا أولادهم منها»، وأنهم خلال حملتهم يحرصون على غرس مفهوم الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي في عقول وقلوب المستخدمين، من خلال استغلالها في تعلُّم مهارات جديدة أو متابعة كُتّاب محتوى جيدين للاستفادة من كتاباتهم.

«بنأكد في حملتنا أن السوشيال ميديا ده عالم افتراضي وهمي مينفعش أخده بديل للعالم الواقعي بتاعي»، بحسب «رغداء»، وأنهم لذلك اختاروا لحملتهم شعار «عيش حياتك ماتتفرجش عليها»، ويتمنون أن تحقق الحملة صدى جيد لدى كل مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع تخرج كلية الإعلام جامعة الزقازيق السوشيال ميديا تأثير السوشيال ميديا منصات التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعی التأثیرات السلبیة السوشیال میدیا من خلال

إقرأ أيضاً:

ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»

تصدرت الفنانة ديانا حداد تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرح أغنيتها الجديدة “الناس الحلوة” عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب” ومنصات التواصل الاجتماعي.

اختارت ديانا طرح هذه الأغنية التي كتبها محمود فاروق ولحنها مدين لتعبر عن أجواء الصيف والفرح والسهر. وأعربت ديانا حداد عن سعادتها الكبيرة بردود الفعل الإيجابية على الأغنية وتصدرها للتريند، وقالت: “منذ طرح الأغنية وأنا أتلقى إشادات من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وسعدت لاستخدامهم الأغنية كوميكس على فيديوهات السوشيال ميديا.”

الأغنية تجاوزت 150 ألف مشاهدة بعد يوم واحد من طرحها.

ومن المنتظر أن تسعد ديانا حداد جمهورها خلال الفترة القادمة بمجموعة من الأغاني السينجل خلال موسم الصيف، لترافق اغانيها كل محبيها، وتخفف عنهم حرارة الصيف.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا
  • وزير السياحة عقب أداء اليمين الدستورية: نعمل على التواجد بشكل أكبر على السوشيال ميديا
  • عاجل| وزارة الكهرباء ترد على اكاذيب السوشيال ميديا.. الوزير الجديد حاصل علي بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا
  • دعمًا لمجتمع "الميم".. وزيرة الثقافة النرويجية حديث السوشيال ميديا| فعل فاضح يورطها