RT Arabic:
2024-09-19@09:12:11 GMT

نتنياهو يهدد واشنطن

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

نتنياهو يهدد واشنطن

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة بعدم إرسال وفد إلى واشنطن لبحث العملية العسكرية في غزة، إذا لم تستخدم واشنطن حق النقض الفيتو في مجلس الأمن.

وقال نتنياهو: "إذا لم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض الفيتو في مجلس الأمن فلن أرسل الوفد إلى واشنطن لبحث العملية العسكرية في غزة".

وتعليقا على تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال زعيم المعارضة يائير لابيد "إن تهديد نتنياهو للولايات المتحدة هو لصرف الأنظار عن قانون التجنيد".

وأفاد لابيد في تدوينة على منصة "X"، بأن رسالة التحدي التي يوجهها نتنياهو ضد الأمريكيين تشكل محاولة أخرى سيئة ومحزنة لصرف الانتباه عن قانون التجنيد الإجباري على حساب علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة.

הודעתו המתריסה של נתניהו נגד האמריקאים היא עוד נסיון עלוב ועצוב להסיט את תשומת הלב מחוק הגיוס על חשבון יחסיה של ישראל עם ארה"ב. זה חוסר אחריות מבהיל מראש ממשלה שאיבד את זה.

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) March 25, 2024

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الأمن الدولي مساعدات إنسانية واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"

أكد جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن زيارة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الولايات المتحدة يوم الإثنين 23 سبتمبر (أيلول) ستكون تاريخية، لافتاً إلى أن دولة الإمارات شريك رائد للولايات المتحدة في البنية التحتية والاستثمار العالميين.

وقال كيربي، في تصريحات صحافية، اليوم الخميس،، :"يوم الإثنين 23 سبتمبر (أيلول) الرئيس جو بايدن سيستقبل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في البيت الأبيض، وستكون هذه أول زيارة لرئيس الإمارات إلى واشنطن، لذلك هي زيارة تاريخية".

وأضاف: "خلال الزيارة سيلتقي رئيس الإمارات أيضاً كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي بشكل منفصل".

وقال كيربي إن "دولة الإمارات هي أيضاً شريك رائد في الشراكة التي أعلنها الرئيس بايدن للبنية التحتية والاستثمار العالميين، وأعتقد أن التكنولوجيا المتقدمة ستكون أيضاً محوراً لهذه المناقشات، بما في ذلك الجهود الرامية إلى تعزيز أهداف الذكاء الاصطناعي المسؤول".

مقالات مشابهة

  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
  • احتجاجاً على العقوبات..جورجيا تهدد بمراجعة العلاقات مع واشنطن
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • رئيس إيران: لا نعادي الولايات المتحدة
  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب