الأسبوع:
2024-07-04@01:26:44 GMT

دعاء النصف الثاني من شهر رمضان.. ردده الآن

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

دعاء النصف الثاني من شهر رمضان.. ردده الآن

دعاء النصف الثاني من شهر رمضان.. مع منتصف شهر رمضان الكريم، يتسابق الكثير من المسلمين محاولة اغتنام الأيام المتبقية في النصف الأخير من شهر رمضان، بالتقرب إلى الله تعالى بالدعاء والطاعات والصدقات، لذا يزداد البحث عن دعاء النصف الثاني من شهر رمضان.

النصف الثاني من شهر رمضان

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في التقرير التالي، أفضل الأدعية لـ النصف الثاني من شهر رمضان، وفقا لخدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــــــا.

دعاء النصف الثاني من شهر رمضاندعاء النصف الثاني من شهر رمضان

- «اللَّهُمَّ في ليلة النصف من رمضان لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادُك الصّالحون».

- «اللَّهُمَّ ارزقني فيه طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين».

- «اللَّهُمَّ كما أنعمت علينا بلقاء هذا الشهر الكريم، أنعم علينا يا الله بلقاء دعواتنا التي نتمناها منك يا أرحم الراحمين».

- «اللَّهُمَّ يا مثبت القلوب ثبِّت قلبي على دينك وعلى طاعتك وحسن عبادتك».

- «اللَّهُمَّ اغفر لي ذنوبي، واعفُ عن زلاتي، ولا تجعلِ الدنيا آخر همِّي يا رب العالمين».

- «اللَّهُمَّ استر عورتنا، وآمن روعتنا، ولا تردنا إليك إلا وأنت راضٍ عنَّا يا رب العالمين».

- «اللَّهُمَّ لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين».

دعاء النصف الأخير من شهر رمضانأدعية النصف الثاني من رمضان 2024

- «اللَّهُمَّ لاَ تُؤَاخِذْنِي بِالْعَثَرَاتِ، وَأَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَ الْهَفَوَاتِ، وَ لاَ تَجْعَلْنِي غَرَضًا لِلْبَلاَيَا وَ الْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ».

- «اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَأَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ».

- «اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِ النصف من رمضان، وَسَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لاَ تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِيًا إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ».

- «اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَنَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ».

- «اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ».

- «اللَّهُمَّ إنه النصف من رمضان، فارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ».

دعاء النصف الثاني من رمضاندعاء النصف الثاني من رمضان 2024

- «اللَّهُمَّ في النصف من رمضان، افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَأَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلاَوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ».

- «اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِي النصف من رمضان لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لاَ يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِمًا بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ».

- «اللَّهُمَّ إنها ليلة النصف من رمضان فأعنّي ولا تُعن عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على مَن بغى عليَّ».

- «اللَّهُمَّ في ليلة النصف من رمضان، تقبَّل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهدِ قلبي، وسدّد لساني، واسلل سخيمة صدري».

- «يا رب العالمين أسألك باسمك الأعظم يا رحمن يا رحيم، أن تعفو عنَّا وتجعلنا ممَّن غفرت لهم وعتقتهم من النار في هذا الشهر المبارك اللهم آمين».

اقرأ أيضاًمستجاب.. دعاء مستحب قبل الإفطار | «ردده الآن»

أفضل دعاء لـ القنوت في صلاة الفجر

هل الدعاء على من ظلمني يفسد الصيام؟.. الإفتاء تجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهر رمضان أدعية شهر رمضان رمضان 2024 شهر رمضان 2024 النصف الثاني من رمضان 2024 النصف من رمضان النصف الثاني من شهر رمضان النصف من رمضان ی أ ب و اب ن ی ف یه

إقرأ أيضاً:

دعاء الرزق الذي لا يرد

يبحث عنه الكثير في الوقت الحالي بسبب ظروف المعيشة الصعبة، وارتفاع الأسعار وزيادة متطلبات الأسرة ، و دعاء الرزق الذي لا يرد  مع صدق اليقين وإخلاص النية يكون مستجابا بإذن الله عز وجل ، و دعاء الرزق الذي لا يرد لا يشترط فيه صيغة محددة فقد يدعو الشخص بأي صيغة وبما يشاء ، و دعاء جلب الرزق بسرعة  قد يتحقق ولكن ليس بأن يأتي لك مال او تعثر على مبلغ مالي ، فالرزق له أشكال عدة فقد يبارك الله لك في مبلغ ضئيل بحوزتك ، فتجد أبناءك لا يمرضون ولا يذهبون للأطباء ، او تجد البركة في الطعام القليل ، وقد يكون الرزق في هداية الله لزوجتك فلا تطلب منك أشياء كثيرة ، فلا تعتقد الرزق دائما بأنه مال، لذا يقدم صدى البلد دعاء الرزق الذي لا يرد . 

دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30 يونيو وتعيش أزهى عصورها

دعاء الرزق 

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

دعاء الامتحان| أشهر الأدعية للتوفيق والسداد لطلاب الثانوية

مقالات مشابهة

  • شادي الفخراني ينفي اعتزال والده أو تعرضه لوعكة صحية
  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917
  • تحولات بأسواق السلع والعملات في العالم خلال الربع الثاني 2024
  • هاني سعيد: لا يوجد جديد بشأن أزمة رمضان صبحي.. وقد نطلب حكام أجانب لمباراة الأهلي
  • دعاء الرزق الذي لا يرد
  • صحيفة بيلد: إسرائيل ستبدأ هجوماً على لبنان في النصف الثاني من تموز ما لم يوقف حزب الله هجماته
  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟
  • 7 صور لشقق التعاونيات المطروحة بنظام التمويل العقاري.. التقديم الآن