وجة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والمهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، بضرورة استمرار الحملات التفتيشية على الاسواق والمحال التجارية وذلك لضبط الخارجين عن القانون في مجال بيع السلع الغذائية والتموينية.

حيث شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز إطسا بالاشتراك مع إدارة التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري وقد تمكنت الحملة من ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وضبط 10 كجم كبدة مجمدة تبين بالفحص انه لا يوجد عليها أي بيانات او او علامات تدل على المصدر أو تاريخ الصلاحية ويظهر عليها علامات فسادها، كما تم تحرير محضر عدم إعلان عن أسعار اللحوم.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تموين الفيوم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الشغل الشاغل للوزارة هو السيطرة على الفساد سواء في الدعم العيني أو النقدي.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الفساد يحد من الندرة أو التحكم من أشخاص قليلين في مصائر الناس".

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "الدعم النقدي هو الوسيلة الأيسر لعدم وقوع الفساد والتلاعب بالدقيق وبيعه في السوق السوداء، لأنه سيمنع الفساد وسيقفل الباب أمام التلاعب الذي يحدث في الدعم العيني بكل وضوح".

وأكد، أنّ حلقات التداول فيها فساد، وكذلك عمليات النقل، واستغلال بطاقات التموين، وهو ما تعمل الوزارة على مواجهته، مشددًا، على أن الوزارة قادرة على مواجهة أشكال الفساد المختلفة، كما أنّ سلاسل الإمداد بها هدر ينعكس على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • تموين أسيوط يضبط سيارة نصف نقل  محملة بـ 7 طن و720 لتر زيت طعام مجهول المصدر بمركز ساحل سليم   
  • ضبط 10180 عبوة حلوى وعصائر مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة