صحافة العرب:
2024-10-03@07:32:43 GMT

الاتحاد الأفريقي يدين الانقلاب في النيجر

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

الاتحاد الأفريقي يدين الانقلاب في النيجر

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الاتحاد الأفريقي يدين الانقلاب في النيجر، الاتحاد الأفريقي يدين الانقلاب في النيجرفي يوليو 27, 2023 42يمني برس وكالاتأدان الاتحاد الأفريقي “محاولة الانقلاب” .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد الأفريقي يدين الانقلاب في النيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد الأفريقي يدين الانقلاب في النيجر

الاتحاد الأفريقي يدين الانقلاب في النيجر

في يوليو 27, 2023 42

يمني برس- وكالات

أدان الاتحاد الأفريقي “محاولة الانقلاب” في النيجر داعيا المسؤولين عن ذلك بـ”وقف هذا العمل المرفوض فورا”، فيما دعت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا إلى الإفراج “فورا” عن الرئيس المنتخب محمد بازوم.

ووفق وكالة “فرانس برس” أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد في بيان، بعد ظهر الأربعاء، عن “تنديده الشديد بهذه السلوكيات…” داعيا “الشعب النيجري وجميع أشقائه في أفريقيا، وخصوصا المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، وفي العالم، إلى أن يدينوا بصوت واحد هذه المحاولة…”.

من جهتها نددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا بـ”محاولة الانقلاب في النيجر” داعية إلى الإفراج “فورا” عن الرئيس المنتخب.

فيما أدان الاتحاد الأوروبي، على لسان مسؤول السياسة الخارجية فيه، “أي محاولة لزعزعة الديمقراطية وتهديد الاستقرار في النيجر”.

في الأثناء، توجّه رئيس بنين باتريس تالون إلى النيجر للقيام بوساطة، وفق ما أعلن رئيس نيجيريا بولا أحمد تينوبو الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لـ”إيكواس”.

42

شارك

54.188.18.166



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاتحاد الأفريقي يدين الانقلاب في النيجر وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل

بوغتت إسرائيل في يناير/كانون الثاني الماضي بمبادرة جنوب أفريقيا برفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة انتهاك التزاماتها بموجب اتفاقية منع جرائم الإبادة الجماعية، وهو ما ترجمته المحكمة في 24 مايو/أيار 2024 بمطالبتها بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وانسحاب قواتها، دون أن تأمرها بوقف كامل لإطلاق النار.

ومع انضمام دول أخرى -بينها نيكاراغوا وإسبانيا- إلى الدعوى المذكورة في تثبيت الاتهام، وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفسه ووزير دفاعه يوآف غالانت في قفص الاتهام مع مطالب مدعي عام المحكمة الجنائية كريم خان باعتقالهما بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأتى الاتهام المزدوج مع تعاقب الأدلة على ما ارتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من جرائم ومجازره المتوالية في مستشفيات غزة وملاجئها.

هل تنجح الدعوى القضائية ضد إسرائيل؟ محكمة العدل الدولية غزة.. القضاة والسوابق والتوقعات دون نقض أو استئناف.. إسرائيل تتلقى ضربة جديدة من "العدل الدولية" دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية: مساراتها القانونية ومآلاتها المحتملة– محكمة لاهاي وحرب غزة.. مراحل التقاضي وثماره المحتملة بعد تعثر محكمة العدل الدولية في وقف الإبادة.. هل توجد مسارات قانونية أخرى؟) نداء من لاهاي: "العدل الدولية" تُطالب العالم بإنقاذ فلسطين إسرائيل أمام العدل الدولية.. كيف صارت الجريمة أكثر وضوحا؟ غرب ضد الغرب.. من الاحتجاجات إلى محكمة العدل الدولية محام أميركي: جنوب أفريقيا ستفوز بقضيتها ضد إسرائيل في "العدل الدولية" "حصانة راندال" ليست بمتناولهم.. صحفيو فلسطين يدقون أبواب "الجنائية الدولية " لجان التحقيق في الحروب والمجازر الإسرائيلية.. من حرب 6 أكتوبر إلى "طوفان الأقصى" هل تفعلها المحكمة الجنائية الدولية؟ المستشفى المعمداني في غزة.. أسسته الكنيسة وارتكبت فيه إسرائيل أكبر مجزرة معابر غزة.. شرايين إنسانية أغلقتها إسرائيل آخرها مدرسة التابعين.. مجازر إسرائيل في مدارس غزة بعد طوفان الأقصى مستشفيات قطاع غزة.. تاريخ من الاستهدافات الإسرائيلية المطبخ المركزي العالمي.. تعرف على المنظمة الغذائية التي قصفتها إسرائيل في غزة ما قبل "الطوفان".. عام من الجرائم الإسرائيلية في غزة الجزيرة نت تنقل شهادات مروّعة عن مجزرة مصلى التابعين بغزة كيف تقتل إسرائيل الأطفال الخدج في مستشفى الشفاء؟ طبيب غزي محرر: الموت أهون من التعذيب بسجون إسرائيل مغربي ولبناني وصومالي.. 3 قضاة عرب بمحكمة العدل الدولية نواف سلام.. ثاني عربي يرأس محكمة العدل الدولية كريم أحمد خان.. ثالث مدع عام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان.. الوجه المراوغ للعدالة الدولية عميحاي إلياهو.. تعرف على الوزير الإسرائيلي الذي دعا لقصف غزة بقنبلة نووية عوفر كاسيف.. نائب بالكنيست واجه تهديدات لمعارضته جرائم إسرائيل عاريا ومكبل اليدين.. جندي إسرائيلي ينشر فيديو لتحقيق مع فلسطيني المنظومة الصحية في غزة.. جبهة الحرب الإسرائيلية الأولى جنوب أفريقيا وإسرائيل.. تاريح مضطرب – فيديو من يحاصر غزة ويغلق المعبر- فيديو من يدخله مفقود ومن يخرج منه مولود.. ماذا تعرف عن "غوانتنامو" إسرائيل؟ – فيديو

مقالات مشابهة

  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • الركراكي يعقد ندوة صحافية للإعلان عن لائحة الأسود قبل مباراة أفريقيا الوسطى
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • الحزب الديمقراطي: تعيين محافظ للمركزي ونائبًا له قطع الطريق أمام محاولة الانقلاب على الإعلان الدستوري
  • مجلة جون أفريك: وفد رفيع من الاتحاد الأفريقي يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • محفظة ليبيا أفريقيا تستعرض أهم مشاريعها مع هيئة الرقابة
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة