قال ينس لاركيه، متحدث الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن الأمم المتحدة رفضت قرار إسرائيل بمنع قوافل المساعدات من الوصول إلى شمالي قطاع غزة، مشددًا على أنه يجب تغييره لإتاحة المنظمات الإنسانية مثل أونروا الوصول إلى الشمال.

باحثة سياسية: زيارة جوتيريش لمصر والأردن سيكون لها صدى لإنهاء أزمة غزة|فيديو بدون فيتو أمريكي.

. مشروع قرار جديد لوقف النار في غزة بمجلس الأمن

وأضاف "لاركيه"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "نصل إلى الشمال من وقت لآخر ولكن بشكل محدود لتقديم جزء زهيد من الغذاء والدواء والمياه".

 

وتابع: "الفترة الماضية شهدت ندرة كبيرة في القدرات لإيصال المساعدات إلى شمالي قطاع غزة بسبب الأوضاع المروعة التي يعاني القطاع منها".

وواصل: "نحن في حاجة إلى حق الوصول مباشرة إلى شمال غزة وأن يكون هناك طرق برية وفتح المزيد من المعابر وبالتالي يجب إتاحة المزيد من المساعدات في ظل هذا الحصار لإيصال الحاجات الحيوية والملحة".

 

وأكد: "إسرائيل تحاصر المستشفيات والعيادات ومرافق طبية كثيرة وتعيق حركة عربات الإسعاف وكل شخص هناك يسعى إلى الحصول على المساعدات الطبية ولابد من توفير المساعدات المناسبة والملائمة وهناك الكثير من الأشخاص النازحين الموجودين في المستشفيات يحاولون الوصول إلى أماكن آمنة".  
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة قناة القاهرة الإخبارية شمالي قطاع غزة شمال غزة إيصال المساعدات المساعدات الطبية القاهرة الإخبارية الأمم المتحدة إسرائيل جوتيريش

إقرأ أيضاً:

مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024

قال محمد أحمد سلامة، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بهيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار، إن الهيئة بصدد المشاركة في معرض 2024 WOW Award Asia المقام بمدينة مومباي الهندية خلال الفترة من 17 إلى 18 أغسطس 2024، لافتا إلى أن هذا المعرض يعد واحدا من أكبر المعارض المتخصصة في سياحة المؤتمرات وتنظيم حفلات الزفاف من الهند وكافة أنحاء العالم.

المشاركين في الحدث الترويجي

وأضاف خلال الخطاب الذي أرسله إلى غرفة المنشآت الفندقية، إلى أنه من المقرر أن يشارك في هذا  الحدث الترويجي نحو 1000 من الهيئات السياحية، فضلا عن نحو  400 شركة متخصصة في سياحة المؤتمرات و 500 شركة من منظمي حفلات الزفاف و 10 منظمات سياحية و 800 شركة متخصصة في إدارة الأحداث و75 عارض و 100 فنان و 100من المتخصصين في الفنادق، مطالبا الغرفة بتعميم منشور على فنادق الجمهورية بضرورة المشاركة في هذا الحدث الترويجي بالمجان، علما بأن المشاركة ستكون بأولوية الحجز.

الفنادق الراغبة في المشاركة بالمعرض

ومن جهتها عممت غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية منشورا على جميع الفنادق، لاستطلاع رأيهم في المشاركة في هذا الحدث الترويجي وإبلاغ هيئة تنشيط السياحة بالأعداد الراغبة في المشاركة.

مقالات مشابهة

  • بغداد: نرفض مساس واشنطن بالقضاء
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى