أكد الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن خلال لقائه الأمين العام لـ الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أنه لا بد من ضرورة التحرك الفوري والعاجل للمجتمع الدولي للحد من الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة.

 

وقال عبدالله الثاني بن الحسين، أنه نبذل قصارى جهدنا لإيصال المساعدات الإنسانية بكل الطرق المتاحة برا وجوا إلى سكان غزة, مؤكدا أنه يتم  تنسيق مكثف مع مختلف المنظمات الأممية وكثير من دول العالم لتعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة.

 

وتابع ملك الأردن، أنه لا بد من ضرورة مواصلة دعم وكالة أونروا لتمكينها من تقديم خدماتها الإنسانية وفق تكليفها الأممي بقطاع غزة، إضافة إلى أهمية وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري ودائم وتمكين سكانها من العودة إلى بيوتهم.

 

وأشار عبدالله الثاني بن الحسين إلى  رفض الأردن تهجير الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية ويحذر من عنف المستوطنين بحق الفلسطينيين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن انطونيو جوتيريش غزة المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان

أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم بن محمد البديوي، مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني الشقيق ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره.
وشدد معاليه على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وعلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وحماية المدنيين وضبط النفس، وتجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة.
وأكد على ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الداعي إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي تضمن ضرورة احترام إسرائيل للحدود اللبنانية وبسط سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع الأراضي اللبنانية، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق الطائف، من أجل أن تمارس لبنان سيادتها الكاملة فلا يكون هناك أسلحة إلا بموافقة الحكومة اللبنانية، ولا تكون هناك سلطة سوى سلطتها.
كما شدد البيان على أهمية التعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة لوفاء الحكومة اللبنانية بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يؤكد أهمية بلورة مخرجاته البحثية على الواقع العملي
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • نائب إطاري يطالب دفن (نصرالله) في مرقد الحسين ليزار من قبل الشيعة!!
  • مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر بحق لبنان
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه لبنان