كشف لاعب وسط ميلان الإيطالي لكرة القدم، ياسين عدلي، عن سر رفضه تمثيل منتخب الجزائر واختياره اللعب لـمنتخب فرنسا، ملمحا إلى أن رحيل جمال بلماضي عن تدريب "الخضر" كان مؤثرا في قراره النهائي.

وكانت الجزائر على استعداد لاستدعاء عدلي، بعد رحيل المدرب جمال بلماضي واستبداله بالمدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش قبل أسابيع، لكن اللاعب تمسك بحلمه بتمثيل منتخب فرنسا.



وكشف لاعب ميلان في مقابلة مع صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، أنه اختار اللعب لمنتخب فرنسا من أجل البقاء في المستوى العالي، وهو التصريح ذاته الذي قاله في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي، قبل أن يشرح السبب الذي جعله لا يختار اللعب للجزائر.

وأوضح عدلي: "اخترت فرنسا من أجل المستوى العالي".

وأكد عدلي أنه كان قريبا من تمثيل بلده الأصلي الجزائر، خلال فترة المدرب بلماضي، بقوله: "لقد تحدثت مع المدرب جمال بلماضي من قبل، وكانت الأمور تسير في الاتجاه الصحيح".

وأضاف: "بلماضي كان معجبا بي للغاية، لكن الوضع أصبح معقدا بعد رحيله".

واختتم: "أشجع الجزائر بكل تأكيد، ولكن كلاعب أفضل تمثيل منتخب فرنسا".

وسبق لعدلي المولود في فرنسا لأبوين جزائريين، أن مثل فرنسا في المنتخبات السنية إلى غاية منتخب تحت 20 عاما، ولكن تقارير صحفية ربطته في الآونة الأخيرة بإمكانية تمثيل منتخب بلده الأصلي الجزائر، قبل أن يختار أخيرا تمثيل فرنسا.

وسار عدلي على خطى نبيل فقير، لاعب ريال بيتيس الإسباني حاليا، الذي كان قريبا جدا في عام 2015 من تمثيل المنتخب الجزائري، لكنه غير قراره بشكل مفاجئ واختار اللعب للمنتخب الفرنسي، الذي شارك معه في كأس العالم 2018 وتوج معه باللقب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ميلان ياسين عدلي الجزائر بلماضي الجزائر ميلان كرة القدم بلماضي ياسين عدلي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منتخب فرنسا تمثیل منتخب

إقرأ أيضاً:

سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب

زنقة 20. الرباط

فجر منتخب سويسرا مفاجأة مدوية ببطولة أمم أوروبا عقب إطاحته بحامل اللقب المنتخب الإيطالي.

و دخل المنتخب السويسري المباراة بروح قتالية عالية، حيث سيطر منذ البداية على خطوط اللعب في مواجهة منتخب إيطالي يفتقد لكل شيء.

و باتت سويسرا أول الواصلين لربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 وذلك بعدما فازت مساء السبت (2 ـ 0) على نظيرها الإيطالي، حامل لقب النسخة الماضية من المسابقة.

مقالات مشابهة

  • سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب
  • كامافينجا يعلق على غياب لاعب بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • كامافينجا: ديشامب وأنشيلوتي متشابهان.. ولا أحب اللعب في هذا المركز
  • باريلا يقترب من دوري روشن
  • غياب باستوني يربك صفوف المنتخب الإيطالي
  • بطولة يورو 2024: وجوه شابة تخطف الأنظار وكبار يخيبون الآمال
  • ميلان يرصد التعاقد مع الدبابة البشرية في الميركاتو الصيفي
  • ماثيو بليتزي يفجر المنطق الاستعماري من الداخل.. أنا المجيد رواية في هجاء الظلم
  • الإنجليزي فيليبس على رادار الذئاب
  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب