اعترف جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا بأن إصابة ترينت ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول قد دمرت خطط تغيير خط الوسط في بطولة أوروبا.

وقال ساوثجيت إنه يريد الاعتماد على ألكسندر أرنولد في مركز الظهير المقلوب في منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وذكر ساوثجيت في تصريحات صحفية: " لقد رأينا ما رأيناه في خط الوسط لكننا أهدرنا فرصتين في سبتمبر".

وأضاف: "الآن هذه الفرصة محبطة حقاً لأن هناك الكثير مما لا نعرفه عنه في الوقت الحالي".

وواصل:"كما تعلمون، لقد أعجبتني الفكرة لفترة طويلة ولكننا سنقوم بتجربتها عندما لا نراها في مباراة عالية المستوى، لذلك علينا فقط أن نرى إلى أين يمكننا أن نذهب بها".

وختم:" إنه مركز متخصص بشكل أكبر، هناك فرق كبير بين اللعب في مركز الظهير والدخول في مركز خط الوسط واللعب هناك، الاستلام وظهرك للهدف لذلك هناك الكثير لذلك، علينا فقط أن نرى".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أرنولد ألكسندر أرنولد إنجلترا جاريث ساوثجيت ساوثجيت منتخب إنجلترا فی مرکز

إقرأ أيضاً:

بسبب إشارته للجماهير في بطولة اليورو.. بيلينجهام يواجه إحتمال الإيقاف

يواجه جود بيلينجهام لاعب منتخب إنجلترا إحتمال الإيقاف في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بعد أن فتح الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا في إشارة قام بها أثناء إحتفاله بتسجيل هدف مذهل من ركلة مقصية في شباك منتخب سلوفاكيا في دور ال16 بالبطولة.

بسبب إشارته للجماهير في بطولة اليورو.. بيلينجهام يواجه إحتمال الإيقاف  

وأدرك بيلينجهام التعادل في الدقائق الأخيرة لينقذ إنجلترا من خسارة مذلة، وفي النهاية حقق منتخب إنجلترا الإنتصار في الوقت الإضافي ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي ومواجهة سويسرا في الدور ذاته.
وعقب هدفه شوهد بيلينجهام يصرخ، بينما كان يركض نحو جماهير إنجلترا بعد التسجيل، وأظهر الفيديو مهاجم ريال مدريد ومنتخب "الأسود" الثلاثة وهو يقبل يده ويمسك بمنطقة العانة في إشارة بدا أنها موجهة نحو جانب الملعب.
وفي ظل إتهامات له بعدم إحترام مقاعد بدلاء سلوفاكيا أو أنصارهم، وشرح اللاعب تصرفاته على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث غرد قائلا: "كانت لفتة مزحة داخلية تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا في المباراة، لا شيء سوى الإحترام لكيفية لعب فريق سلوفاكيا الليلة".

ولكن يجري التحقيق في الواقعة من قبل مفتش الأخلاقيات والإنضباط في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، وقال الإتحاد في بيان: "سيجري الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا تأديبيا بشأن إنتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم جود بيلينجهام، والذي يزعم أنه حدث في نطاق هذه المباراة، ستتوفر المعلومات حول هذا الأمر في الوقت المناسب".
وتتضمن قواعد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم العقوبات المفروضة على إنتهاك السلوك اللائق والتي تشمل التحذير والتوبيخ وغرامة تصل إلى 100 ألف يورو والإيقاف لعدد محدد من المباريات.
وإستمتع جود بيلينجهام البالغ من العمر 21 عاما بموسم رائع مع الريال حيث فاز معه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما أنه سجل الهدف الوحيد لمنتخب إنجلترا في الفوز بنتيجة (1-0) على صربيا بالرغم من أداءه في بطولة أوروبا 2024 فشل إلى حد كبير في تلبية التوقعات.
ومع ذلك، فإن هدفه الدرامي يوم الأحد سيبقى في الأذهان بإعتباره "أحد أفضل الأهداف في تاريخ إنجلترا" وفقا لقائد المنتخب هاري كين.
وسيكون أي إيقاف بمثابة ضربة قوية لكل من جود بيلينجهام ومنتخب إنجلترا، حيث أنه سيحرمه من المشاركة في الدور ربع النهائي أمام سويسرا وربما المزيد إذا تقدم كتيبة مدرب "الأسود" الثلاثة جاريث ساوثجيت في البطولة.
ورغم أن بيلينجهام لم يكن في أحسن حالاته خلال البطولة، حيث بدا خاملا ومتعبا في بعض الأحيان خلال المباريات الأربع الإفتتاحية، فقد قدم إثنين من أبرز لقطات إنجلترا، حيث أحرز هدفها الإفتتاحي أمام صربيا، قبل تلك الضربة الحاسمة في اللحظات الأخيرة لحرمان سلوفاكيا من الفوز.
ويبدو كول بالمر لاعب تشيلسي المرشح الأكثر وضوحا ليحل محل بيلينجهام في دور صانع الألعاب،  إذا أصر ساوثجيت على اللعب بنفس طريقة 4-2-3-1، التي عانت إنجلترا حتى الآن من أجل فرض نفسها بها على أي من خصومها لفترة طويلة.
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يستعد لمواجهة سويسرا بالقوة الضاربة
  • ستيف نيكول: الإصابة أثرت على أداء محمد صلاح ولا أتوقع رحيله عن ليفربول
  • صن داونز يرفض انتقال موكوينا للأهلي.. والأحمر يحدد البديل
  • بسبب إشارته للجماهير في بطولة اليورو.. بيلينجهام يواجه إحتمال الإيقاف
  • مدرب منتخب إنجلترا: كنا متوسطين في بطولة أوروبا والمونديال
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل لربع النهائى فى اللحظات الأخيرة
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لبلجيكا أمام فرنسا
  • يورو 2024.. مبابي يقود تشكيل فرنسا في موقعة بلجيكا
  • يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي
  • روح كأس العالم 1966 تلهم منتخب إنجلترا في يورو 2024