sayidaty، سلاف فواخرجي في يوم ميلادها الجميلة التي صنعت مجدها بأداء متقن،لا يمكن أن نمر على اسم سلاف فواخرجي دون التوقف عند مسيرة غنية بكل تفاصيلها مسيرة .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سلاف فواخرجي في يوم ميلادها.. الجميلة التي صنعت مجدها بأداء متقن، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سلاف فواخرجي في يوم ميلادها.. الجميلة التي صنعت...

لا يمكن أن نمر على اسم سلاف فواخرجي دون التوقف عند مسيرة غنية بكل تفاصيلها.. مسيرة صنعتها بجهد وتعب وشغف وحب وجمال.

اليوم تحتفل سلاف فواخرجي بيوم ميلادها السادس والأربعين وهي تزداد ألقاً وجمالاً ونجومية في ظل مسيرة فنية متميزة سطرتها بقطرة عرق تلو الأخرى وبلحظة حب فوق لحظة شغف فمن هي سلاف فواخرجي؟

        View this post on Instagram                      

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

مواليدها وعائلتها

ولدت سلاف فواخرجي في السابع والعشرين من تموز/ يوليو عام 1977 في اللاذقية غرب سورية ووالدها الكاتب والأديب محمد فواخرجي الذي توفي قبل مدة ووالدتها الكاتبة ابتسام أديب التي توفيت قبل عدة سنوات ولها شقيق هو اشرف فواخرجي وأخت غير شقيقة هي نهى معلا.

درست سلاف فواخرجي في كلية الأثار والمتاحف وتخرجت منها عام 1998 وهي الآن تكمل دراسة الماجستير في جامعة دمشق كما درست سلاف النحت والتشكيل الضوئي في معهد أدهم إسماعيل.

        View this post on Instagram                      

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

زواجها وحياتها الأسرية

تزوجت سلاف من الفنان والمخرج السوري وائل رمضان حيث تعرفا على بعضهما البعض خلال مشاركتهما بمسلسل "الجمل" عام 1999 وأنجب وائل وسلاف ابنيهما حمزة وعلي رمضان حيث يدرس حمزة في كلية الطب بينما تقدم علي للشهادة الإعدادية هذا العام.

لكن حياتها الزوجية مرت بعدّة مطبات حيث انفصل وائل وسلاف في العام 2004 لكنهما عادا لبعضهما مجدداً ليعودا وينفصلا العام الماضي لكنهما مازالا يعيشان معاً ويخرجان معاً ومع ولديهما في الكثير من المناسبات حيث اكد وائل رمضان في تصريحات سابقة أن الثنائي يعيشان في منزل واحد لكنهما لم يعودا مثل الأزواج، مؤكدًا أن تلك هي مرحلة تقييم قبل اتخاذ قرار بالطلاق.

        View this post on Instagram                      

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

بداياتها الفنية

دخول سلاف فواخرجي إلى الوسط كان من خلال المخرج ريمون بطرس حيث اختارها للمشاركة بفيلمه "الترحال" والذي حققت من خلاله نجاحاً كبيراً لتتوالى أدوارها فيما بعد حيث لفتت أنظار المخرج السينمائي المعروف عبد اللطيف عبد الحميد الذي قدم لها دوراً في فيلم "نسيم الروح".

        View this post on Instagram                      

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

عشرات المسلسلات والأفلام

سجلت النجمة السورية سلاف فواخرجي خلال مسيرتها الفنية الطويلة حضوراً مميزاً في بطولة عشرات المسلسلات والأفلام السينمائية فعلى صعيد المسلسلات شاركت سلاف ببطولة مسلسلات: شارع شيكاغو، مع وقف التنفيذ، شهرزاد، أحلام كبيرة، صقر قريش، على طول الأيام، في حضرة الغياب، عنبر6، المصابيح الزرق، بانتظار الياسمين، هوا اصفر، باب الحارة، أحمر، أسمهان وغيرها الكثير.

أما على صعيد السينما فشاركت سلاف خلال رحلتها الفنية بالعديد من الأفلام السورية والمصرية ومنها "حليم"، "طريق النحل"، "بانتظار الخريف"، "مريم"، "الأم" وغيرها من الأفلام كما تتحضر حالياً لبطولة الفيلم السينمائي "سلمى" للمخرج جود سعيد.

كما دخلت النجمة سلاف فواخرجي عالم السينما كمخرجة أيضاً وليس كممثلة فحسب حيث قدمت فيلم "رسائل الكرز".

        View this post on Instagram                      

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

أسمهان علامة فارقة

وسجلت سلاف فواخرجي حضوراً آسراً في بطولة مسلسل "أسمهان" برفقة النجم عابد فهد وفراس إبراهيم وغيرهما حيث حصد العمل جوائز كثيرة ونال إشادات نقدية واسعة وقدمت سلاف من خلاله شخصية أسمهان المثيرة للجدل ببراعة عالية وأداء متقن لتحظى بإعجاب النقاد والجمهور بآن معاً.

حيث نالت سلاف جائزة أدونيا كأفضل ممثلة عن دورها في أسمهان وكذلك نالت ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن الدور نفسه وكذلك نالت جائزة الموريكس دور عن دور أسمهان في العام نفسه كما نالت العديد من الجوائز في سورية والوطن العربي خلال مسيرتها الفنية الطويلة.

        View this post on Instagram                      

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

تنتظر عرض مال القبان

أما آخر اعمال سلاف فواخرجي على صعيد الدراما فهو مسلسل "مال القبان" من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف الدين سبيعي حيث تشاركت سلاف بطولة العمل مع النجم بسام كوسا ولكن تم تأجيله من الموسم الرمضاني 2023 بسبب عدم انتهاء عملياته الفنية ولم يتضح بعد إن كان سيعرض خلال الفترة المقبلة أم في موسم دراما رمضان 2024.

        View this post on Instagram                      

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

ممثلة بارعة

بكل تأكيد لو كانت سلاف فواخرجي ممثلة عادية أو فنانة جميلة لم تكن لتصمد في المنافسة القوية التي تشهدها الساحة الفنية العربية ولم تكن لتسجل اسمها كواحدة من أبرز النجمات العرب فسلاف ممثلة تعمل على الشخصية من كل جوانبها تشتغل بإتقان وتقدم أدوارها بحرفية فتعمل على تقديم شخصياتها بجوانب نفسية وجسدية وتركز على تفاصيل تجعل المشاهد يتعلق بها فسلاف تتمتع بتكنيك وبراعة أداء عالية عدا عن شغفها الذي لا يفارقها وهو ما يجعلها تقدم أعمالها كما لو كانت الاختبار الأول.

        View this post on Instagram                      

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

حضور واسع على السوشال ميديا

وكغيرها من النجمات العربيات فإن لسلاف فواخرجي حضوراً مميزاً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تحظى بعدد كبير من المتابعين حيث يتابعها على انستغرام ما يزيد على ثلاثة ملايين ومئتي ألف متابع بينما يتابعها على "فيسبوك" حوالي مليوني متابع بينما يتابعها على تويتر حوالي اثنان وثلاثون ألف متابع.

        View this post on Instagram                      

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سلاف فواخرجي في يوم ميلادها.. الجميلة التي صنعت مجدها بأداء متقن وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سلاف فواخرجي ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

NYT: شركة وهمية أنشأها الموساد صنعت أجهزة البيجر وفجرتها في لبنان

قتلت أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان، الثلاثاء، 12 شخصا وأصيب نحو 2800 آخرين، بينهم 300 بحالة حرجة، في هجوم استهدف شبكة اتصالات حزب الله، تبعه هجوم آخر أدى إلى استشهاد 20 لبنانية بانفجار أجهزة لاسلكية يابانية الصنع، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة اللبنانية.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الأجهزة التي انفجرت في لبنان، مصدرها شركة وهمية أنشأها الموساد الإسرائيلي بهدف تصدير أجهزة البيجر إلى حزب الله بعد زرع المتفجرات فيها.

ونفت الشركة التايوانية التي تحميل الأجهزة اسمها، أن تكون صدرت الأجهزة من تايوان، قائلة إنها من صنع شركة "بي.إيه.سي كونسلتنغ" المجرية التي تملك حقوق التصنيع.



لكن من جهتها، أكدت الرئيسة التنفيذية للشركة المجرية كريستيانا بارسوني-أرسيدياكونو، في مقابلة هاتفية مع شبكة إن بي سي الأميركية، العمل مع شركة غولد أبولو، لكنّها نفت أن يكون لها دخل في التصنيع.

وقالت "لا أُصنّع أجهزة النداء. أنا مجرّد وسيط. أنتم مخطئون".

أما الحكومة المجرية فقالت في بيان اليوم إن أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي انفجرت بشكل جماعي في لبنان لم تدخل المجر قط.

وقال المتحدث باسم الحكومة زولتان كوفاكس على فيسبوك "أثبتت السلطات المجرية أن الشركة المعنية هي شركة وساطة تجارية، وليس لها مصنع أو موقع آخر للعمليات في المجر".

وأردف قائلا "لها رئيس عمليات واحد في المجر... ولم تدخل الأجهزة المشار إليها المجر قط".

ما القصة إذن؟

تشير تحليلات الصحيفة إلى أن شركة ‏‏"بي.إيه.سي كونسلتنغ" ‏كانت شركة مقرها المجر وكانت متعاقدة لإنتاج الأجهزة نيابة ‏عن شركة تايوانية، ‏"غولد أبولو‏"‏.

في الواقع، كانت جزءًا من واجهة إسرائيلية، وفقًا لثلاثة ضباط استخبارات ‏مطلعين على العملية. وقالوا إن شركتين وهميتين أخريين على الأقل تم إنشاؤهما أيضًا لإخفاء الهويات الحقيقية ‏للأشخاص الذين يصنعون أجهزة البيجر وكلهم ضباط استخبارات إسرائيليون.‏

لقد تعاملت شركة ‏"بي.إيه.سي كونسلتنغ" ‏مع عملاء عاديين، وأنتجت لهم مجموعة من أجهزة البيجر العادية. لكن العميل الوحيد الذي ‏كان مهمًا حقًا هو حزب الله، وكانت أجهزة البيجر الخاصة به بعيدة كل البعد عن العادية. تم إنتاجها بشكل منفصل، ‏وكانت تحتوي على بطاريات مملوءة بمادة ‏PETN‏ المتفجرة، وفقًا لضباط الاستخبارات الثلاثة.‏

بدأ شحن أجهزة النداء إلى لبنان في صيف عام 2022 بأعداد صغيرة، لكن الإنتاج تم تكثيفه بسرعة بعد أن انتقد الأمين العام لحزب الله، حسن ‏نصر الله الهواتف المحمولة.‏

لم يحظر نصر الله الهواتف المحمولة في اجتماعات عملاء حزب الله فحسب، بل أمر بعدم نقل تفاصيل تحركات ‏حزب الله وخططه عبر الهواتف المحمولة، كما قال ثلاثة مسؤولين استخباراتيين.

وأمر ضباط حزب الله بحمل أجهزة ‏البيجر في جميع الأوقات، وفي حالة الحرب، سيتم استخدام أجهزة البيجر لإخبار المقاتلين إلى أين يذهبون.‏



وعلى مدار الصيف، زادت شحنات أجهزة البيجر إلى لبنان، حيث وصلت الآلاف منها إلى البلاد وتم توزيعها بين ضباط ‏حزب الله وحلفائهم، وفقًا لمسؤولين استخباراتيين أمريكيين.‏

بالنسبة لحزب الله، كانت هذه الأجهزة بمثابة إجراء دفاعي، ولكن في إسرائيل، أشار ضباط الاستخبارات إلى أجهزة ‏النداء باعتبارها "أزرارًا" يمكن الضغط عليها عندما يبدو الوقت مناسبًا.‏

ووفقًا لثلاثة مسؤولين استخباراتيين ودفاعيين، قامت إسرائيل بتشغيل أجهزة البيجر لإطلاق صفارة الإنذار وأرسلت لهم ‏رسالة باللغة العربية بدا وكأنها جاءت من كبار قادة حزب الله.‏

وبعد ثوانٍ، كان لبنان في حالة من الفوضى.‏

في ظل هذا العدد الكبير من الجرحى، زحفت سيارات الإسعاف عبر الشوارع، وسرعان ما امتلأت المستشفيات ‏بالمصابين من عناصر الحزب والمدنيين أيضا.

مقالات مشابهة

  • NYT: شركة وهمية أنشأها الموساد صنعت أجهزة البيجر وفجرتها في لبنان
  • نوال الكويتية تهنئ ابنتها بعيد ميلادها برسالة رقيقة
  • تجديد تعيين عميد كلية الفنون الجميلة وتعيين رئيس قسم بكلية الهندسة جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يُصدر قرارين جديدين لكليتي الفنون الجميلة والهندسة
  • أحلام توثق رحلتها بطائرة “بوينغ” البرية بالفيديو والصور.. والجمهور يتفاعل
  • الشركة التايوانية تتنصل من الأجهزة التي انفجرت في لبنان.. أين صنعت؟
  • شاهد.. أسد يهاجم أكرم حسني ومحمد أنور في "ديبو"
  • من صحافي ومغنٍ..تامر حُسني يتحدث عن تعرضه لمؤامرة
  • في ذكرى ميلادها.. جانب خفي من حياة عبلة كامل
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على زيجات عبلة كامل