سرايا - الاحتلال يبحث عن مصادر لشراء أسلحة مع تزايد عدد الدول المقاطعة وآخرها إيطاليا وكندا مع تهديد فرنسا وألمانيا بإجراءات مشابهة.

وما زالت الولايات المتحدة الأمريكية هي المورد الأساسي للأسلحة إلى إسرائيل، لكنها تخشى أيضا من رد فعل واشنطن في حال أقدمت على اقتحام رفح في جنوبي القطاع.

وترفض الولايات المتحدة أي عمل عسكري في رفح التي لجأ إليها أكثر من مليون نازح من شمال ووسط قطاع غزة.




وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: "هناك دول توقفت عن توفير الذخائر القتالية لإسرائيل، وتنتهج "المقاطعة الهادئة"، وأعلنت دول أخرى أنها ملتزمة بقوانينها التي لا تسمح ببيع الأسلحة لدول في صراع وثمة دول أخرى تترك إسرائيل تنتظر المصادقة على هذه الإمدادات". وضربت أمثلة على ذلك بإيطاليا وكندا.

وقالت: "مثلا، إيطاليا، التي ليست مستعدة لبيع أسلحة لسفن سلاح البحرية الإسرائيلية، وكندا، التي قدمت قطع غيار مثل بطاقات إلكترونية ورقائق بمختلف أنواعها وعشرات المكونات الفرعية التي تستخدم أيضًا في منظومة القبة الحديدية"

وأضافت: "في ذات الوقت تهدد فرنسا وألمانيا بوقف توريد المعدات".

كما أشارت إلى أن "هناك أيضًا نقصا عالميا في الذخيرة بسبب سباق التسلح العالمي وخلاله تقوم جميع دول العالم بتجهيز نفسها".

وقال مسؤول إسرائيلي للإذاعة: "لا توجد مخزونات في أوروبا، الجميع يحرصون على شراء وسائل أكثر تقدما".

وبحسب الإذاعة "يحاول المسؤولون في إسرائيل، إيجاد طرق التفافية بديلة للحصول على الأسلحة والذخيرة لسد النقص الحاصل في هذه الذخائر الحيوية والضرورية لمواصلة القتال".

وقال مصدر أمني إسرائيلي للإذاعة: "تزايد الانتقادات ونزع الشرعية التي تغذيها مختلف الأطراف، (..)، يعرض للخطر استمرار تسليح إسرائيل والتزود بالذخائر وبالوسائل القتالية".

ولم يوضح المصدر الأمني الإسرائيلي الجهات التي تسعى إسرائيل للحصول على أسلحة من خلالها.

وتفيد تقديرات بأن إسرائيل استخدمت كميات هائلة من الأسلحة والمتفجرات في هجومها على قطاع غزة.

وقال مسؤول إسرائيلي للإذاعة: "الجهة الأساسية الداعمة لإسرائيل هي الولايات المتحدة، حيث لا تزال هناك مساعدات، كل يوم هناك قطار جوي يصل، لكن الخشية الكبرى هي أن التوتر بسبب المشكلة الإنسانية واقتحام مدينة رفح قد تؤثر على مدى الاستعداد الأمريكي لدعم إسرائيل عسكريا".

وأضاف: "ثمة قلق من أن التوتر مع الولايات المتحدة بشأن اقتحام مدينة رفح والمشكلة الإنسانية في قطاع غزة سيؤثر أيضا على مدى استعداد الولايات المتحدة لمواصلة مساعدة إسرائيل بنفس الوتيرة".

وبدأ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض بهدف التيقن من استقرار إمدادات الذخيرة لإسرائيل والدعم الأمريكي لاستمرار العملية العسكرية في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يلتقي غالانت بوزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن ورئيس وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز ومستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الخارجية أنتوني بلينكن.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة

قال رجل الأعمال المعروف كيم دوت كوم، إن المناظرة الانتخابية الرئاسية بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، أظهرت أن الولايات المتحدة تواجه الانهيار الوشيك.

وأضاف عبر حسابه على منصة "إكس": "لم يكن الأمريكيون وحدهم هم من شاهدوا المناقشة بالأمس، بل شاهدها العالم كله. نهاية الإمبراطورية تقترب".

إقرأ المزيد نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب

وشدد الدوت كوم على أن سمعة الحكومة الأمريكية تضررت بالكامل بعد هذا الحدث، ولا يمكن استعادتها.

ويرى رجل الأعمال، أن الحروب التي تخوضها واشنطن بالوكالة، والدعاية المستمرة، والزعيم المختل عقليا، سيقودون الولايات المتحدة إلى كارثة.

Not only Americans watched the debate yesterday. The whole world did. The standing of the US Govt is damaged beyond repair. Proxy war, genocide, non-stop propaganda and a leader in adult diapers who’s mentally incapacitated. The wolves are circling. The end of empire is near.

— Kim Dotcom (@KimDotcom) June 29, 2024

يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • تعاظم تأثيرات العمليات البحرية اليمنية على الاقتصاد الأمريكي
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • رغم العدوان المستمر على غزة ودعوات المقاطعة
  • مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • جمال عنايت : حزب الله لديه القدرة على ضرب الداخل الإسرائيلي
  • جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)