يأتي توزيع هذه الحصة من المواد الغذائية من خطة برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدات اللازمة للفارين من الحرب والوافدين بمراكز الإيواء.

الخرطوم: التغيير

قدم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مواد غذائية لـ 6 آلاف و300 نازحاً يقيمون في 40 مركز إيواء بمدينة وادي حلفا شمالي السودان.

ويأتي توزيع هذه الحصة من المواد الغذائية من خطة برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدات اللازمة للفارين من الحرب والوافدين بمراكز الإيواء.

وقال مفوض العون الإنساني بمحلية وادي حلفا عبد الرسول صيام تيه، لوكالة الأنباء السودانية الإثنين، إن المنظمة الأممية دشنت توزيع المواد الغذائية بحضور أعضاء من لجنة المساعدات الإنسانية بالمحلية.

وأوضح أن السلال الغذائية التي تم توزيعها تتضمن الدقيق والزيت والبقوليات إلى جانب وجبة غذائية للأطفال والنساء الحوامل والرضع.

وكان برنامج الأغذية العالمي  قد حذر من أن الحرب الدائرة في السودان منذ قرابة 11 شهراً “قد تخلف أكبر أزمة جوع في العالم” في بلد يشهد أساساً أكبر أزمة نزوح على المستوى الدولي.

ووفق برنامج الأغذية العالمي، فإن أقل من 5% من السودانيين يستطيعون أن يوفروا لأنفسهم وجبة كاملة في الوقت الراهن.

ويعاني 18 مليون سوداني انعدام الأمن الغذائي الحاد، وصار خمسة ملايين منهم على شفا المجاعة، في حين يعاني العاملون في مجال الإغاثة الإنسانية الذين يساعدونهم صعوبات في التنقل ونقص كبير في التمويل.

وظل السودان على مدى الأشهر الـ 11 الماضية، تحت وطأة العواقب الإنسانية المدمرة للقتال الذي اندلع في 15 أبريل 2023 بين القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع. وقد أفادت التقارير بمقتل أكثر من 14 ألف و790 شخصا منذ بداية النزاع، وحتى منتصف مارس الحالي.

الوسومآثار الحرب في السودان المساعدات الانسانية الولاية الشمالية برنامج الأغذية العالمي حرب الجيش والدعم السريع وادي حلفا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان المساعدات الانسانية الولاية الشمالية برنامج الأغذية العالمي حرب الجيش والدعم السريع وادي حلفا برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم

أعلنت مؤسسة الجارحي التابعة للتحالف الوطني توزيع نظارات طبية مجانية على 229 مستفيدًا من غير القادرين في عزبة سالم جاد بقرية المشرك بمركز يوسف الصديق بالفيوم.

توزيع نظارات طبية على 229 مستفيد بالمجان في الفيوم

وأكد التحالف الوطني أنّ هذا الدعم يأتي استكمالًا لمبادرة المؤسسة للكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون ومسببات ضعف وفقدان الإبصار لغير القادرين من أهالي الفيوم، وبالتعاون مع مؤسسة ميرفت سلطان.

ولفت التحالف إلى توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 مواطن من الأسر الأكثر احتياجًا في عزبة سالم جاد، مشيرا إلى توزيع نظارات طبية مجانية على 229 مستفيدًا وجرى تشخيص احتياجهم إلى النظارات بعد الكشف الطبي.

وأعرب المستفيدون من المبادرة عن شكرهم وتقديرهم للتحالف الوطني ولمؤسسة الجارحي، على اهتمامهم بتقديم الخدمات الطبية المجانية لهم، مؤكدين أهمية المبادرة في تحسين جودة حياتهم وتخفيف الأعباء المالية عن أسرهم.

مقالات مشابهة

  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان – فيديو