شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن عثماني لـ سبوتنيك نشكر بوتين على دعمه انضمام أفريقيا لمجموعة العشرين ومجلس الأمن بمقعد دائم، وقال عثماني، في حديث لوكالة سبوتنيك ، وردًا على سؤال بشأن سعي أفريقيا لتعزيز حضورها في المحافل الدولية مجموعة بريكس هيكل مهم جدًا يضم بلدانا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عثماني لـ"سبوتنيك": نشكر بوتين على دعمه انضمام أفريقيا لمجموعة العشرين ومجلس الأمن بمقعد دائم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عثماني لـ"سبوتنيك": نشكر بوتين على دعمه انضمام...
وقال عثماني، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، وردًا على سؤال بشأن سعي أفريقيا لتعزيز حضورها في المحافل الدولية: "مجموعة بريكس هيكل مهم جدًا يضم بلدانا متقدمة اقتصاديا وتسعى نحو الاندماج. نحن مهتمون بالتعاون مع مجموعة بريكس، ولدينا جنوب أفريقيا وهي عضو في بريكس، لذلك إذا تمكنت دول أخرى من الانضمام فسيكون ذلك أفضل بكثير".وأضاف: "بعدما أصبحتُ رئيس الاتحاد الأفريقي، دعمت محاولة انضمام أفريقيا إلى مجموعة العشرين، لأنها بالفعل قوة عظمى، لذلك يجب أن يكون لأفريقيا كلمتها في المؤسسات الدولية، فيما يعرف الآن بالتعددية".وتابع عثماني: "نشكر الرئيس بوتين لأنه يدعمنا في مجموعة العشرين، كما أنه يدعم أيضًا حصول أفريقيا على مقعد دائم في مجلس الأمن، حتى تكون لأفريقيا كلمتها في القرارات الدولية".وإجابة عن سؤال بشأن محدودية استجابة المجتمع الدولي للصراعات المتفاقمة في أفريقيا، قال عثماني: "هذا صحيح. هناك صراعات يتم تجاهلها مثل الصراعات في أفريقيا، لكن لنتحدث أيضًا عن مشكلة فلسطين وإسرائيل. هذا الصراع قائم منذ 50 عامًا ولا أحد يتحدث عنه. إنه يُناقش فقط في قمم الأمم المتحدة".وأضاف: "في بعض المراحل، كان على دول القارة الأفريقية إيجاد حلول فيما بينها، وأحيانًا أخرى كان هناك شركاء يساعدوننا في إيجاد الحلول، ولكن بمجرد نشوب أي صراع في أوروبا تتجه أنظار الجميع إلى أوروبا، وبالتالي تبتعد الأنظار عن أفريقيا".واستطرد رئيس جزر القمر: "عندما توليت منصبي كرئيس للاتحاد الأفريقي، كانت الأولوية هي منطقة الساحل والبحيرات الكبرى والسد (سد النهضة). لكن الآن طُرحت مشكلة السودان على الطاولة، التي يجب أن أجعلها أولوية بالنظر إلى الأحداث هناك. سيتعين علينا معالجة هذه المشكلات وإيجاد حلول. أنا على اتصال بالأطراف المتحاربة في السودان لمحاولة إيجاد الحل وأيضا الأطراف في الصراعات الأخرى".على صعيد آخر، وبخصوص طموحات القارة الأفريقية في مجال الفضاء، أوضح عثماني أن "الأمر يتعلق بتعزيز مكانة أفريقيا عالميا، نهتم أيضًا بتأثير هذا الطموح خاصة على الشباب الأفارقة، ما يمكن أن يحفزهم أيضا على المضي قدما، لأنه عندما يذهب أفريقي إلى الفضاء اليوم، سيشجع ذلك المزيد من الأفارقة على العمل في هذا المجال، بما يضمن حصولنا على الخبرة والعلم".وأكد: "المحرك الوحيد لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية هو التعليم والتكنولوجيا. يجب تشجيع الشباب على الاهتمام الحقيقي بالتعليم والتكنولوجيا. سنناقش مع شركائنا كيفية مشاركة النتائج في مجال الفضاء".وتنعقد القمة الروسية الأفريقية الثانية، والمنتدى الاقتصادي الروسي - الأفريقي، في الفترة من 27 إلى 28 تموز/ يوليو الجاري، في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عثماني لـ"سبوتنيك": نشكر بوتين على دعمه انضمام أفريقيا لمجموعة العشرين ومجلس الأمن بمقعد دائم وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعلن دعمه لغوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه

أكد مجلس الأمن الدولي، مساء الخميس، دعمه “الكامل” للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بعدما اعتبرته "إسرائيل" شخصا غير مرغوب فيه” لأنه لم يدن في الحال الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها الثلاثاء.

وقال أعضاء مجلس الأمن، إنّهم “يؤكدون على ضرورة أن تكون لدى كل الدول الأعضاء (في الأمم المتحدة) علاقة مثمرة وفعّالة مع الأمين العام، وأن تمتنع عن أيّ إجراء من شأنه أن يقوّض عمله وعمل أجهزته”.



وحذرت الدول من أن “أيّ قرار لا يشمل الأمين العام للأمم المتحدة أو الأمم المتحدة يأتي بنتائج عكسية، خاصة في سياق تصاعد التوترات في الشرق الأوسط”.

وصدر البيان عن الرئاسة السويسرية لمجلس الأمن باسم أعضاء المجلس أجمعين.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أعلن غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه”، ما يعني منعه من دخول دولة الاحتلال، منتقدا عدم إدانة الأمين العام الهجوم الصاروخي الإيراني على الاحتلال.

وقال كاتس إنّ “أيّ شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل لا يستحق أن يُسمح بأن تطأ قدماه التراب الإسرائيلي. هذا أمين عام معاد لإسرائيل يدعم الإرهابيين والمغتصبين والقتلة”.

وحرص غوتيريش خلال جلسة متوترة عقدها مجلس الأمن الأربعاء، وشارك فيها سفيرا إسرائيل وإيران، على القول: “أدين مجددا وبقوة الهجوم الصاروخي الضخم الذي شنّته إيران على إسرائيل”.
لكنّ الأمين العام عاد وانتقد كلا الطرفين، الإسرائيلي والإيراني، مندّدا بـ”دوامة العنف المقززة” في منطقة تقف على حافة “الهاوية”.

وسبق أن دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى وضع حد لـ"دورة التصعيد المروعة" في الشرق الأوسط، وفي اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي.

وأكد غوتيريش على ضرورة إنهاء هذه "الدورة القاتلة من العنف المتبادل" التي تدفع شعوب الشرق الأوسط نحو الهاوية، مطالباً بوقف فوري للعنف.

وأشار إلى أن إسرائيل تشن منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حملة عسكرية في غزة تعد الأكثر دموية وتدميراً خلال فترة خدمته كأمين عام للأمم المتحدة.



كما كشف الأمين العام عن رفض إسرائيل لمقترح وقف إطلاق النار الذي قدمته الولايات المتحدة وفرنسا بشأن لبنان، مع تصعيد الضربات الإسرائيلية التي شملت اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وشدد غوتيريش على أهمية ضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة في مناطق النزاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • مجلس الأمن يؤكد دعمه الكامل لغوتيريش بعد قرار إسرائيل الأخير
  • مجلس الأمن يعلن دعمه لغوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين
  • إيران ترفض بيانا لمجموعة السبع يندد بهجومها الصاروخي على إسرائيل
  • لبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد توغل القوات الإسرائيلية
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • وزراء داخلية مجموعة السبع يبحثون قضية الهجرة غير الشرعية.. وليبيا تتصدر المشهد