حلب-سانا

ضمن حملة “تشارك بالخير” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع المنظمات الأهلية خلال شهر رمضان المبارك توزع جمعية البر والإحسان الخيرية بحلب 2600 وجبة افطار للصائمين يومياً، إضافة إلى سلال غذائية تستهدف 1500 عائلة.

وبين نائب رئيس الجمعية المهندس إياد أبا زيد في تصريح لمراسل سانا أن هذه الوجبات تعدّ بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الخيرية في المطبخ الخيري التابع للجمعية، وتهدف للتخفيف عن المحتاجين وخاصة الأرامل والأيتام خلال شهر رمضان في الأحياء الشعبية، وإيصال هذه الوجبات لهم ضمن سيارات مخصصة، إضافة لتوزيع 600 حصة غذائية من أصل الخطة المقررة لاستهداف 1500 أسرة.

وأشار مدير الموارد البشرية في الجمعية المهندس صبحي بادنجكي إلى أنه يتم الاعتماد على مساهمات المجتمع المحلي من فاعلي الخير في تأمين مواد هذه الوجبات، ضمن مشروع خيري تسعى الجمعية لتوسيعه على صعيد الكم والنوع.

بدوره، أوضح الشيف وليد خلف أن هذه الوجبات يتم إعدادها بطرق صحية ومدروسة، وتشمل أهم العناصر التي يحتاجها جسم الصائم، ويتم تقديمها مع الخضار.

قصي رزوق

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: هذه الوجبات

إقرأ أيضاً:

بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة

مسقط – أثير

وقعت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة يوم أمس الخميس اتفاقية بناء مخزن الجمعية مع شركة أبرار الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها 260,854 ريالًا عمانيًا، وقد وقعت الاتفاقية من جانب الجمعية المكرمة سناء بنت عبدالرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومن جانب الشركة عمران بن محمد بن سعيد رئيس مجلس الإدارة.

وتبلغ مساحة المخزن الواقع بمنطقة حلبان في مدينة سندان 2000 متر مربع ، حيث ستصل مساحة البناء إلى 1760 مترًا مربعًا، وتهدف الاتفاقية لإقامة مخزن متعدد الأغراض لخدمة احتياجات الأسر المتعففة، حيث سيتم توزيع كافة المساعدات العينية الجديدة والمستعملة واستلام التبرعات العينية المختلفة -وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ الأغطية البلاستيكية والمواد الغذائية والملابس المستعملة والجديدة والأثاث وأوانِ الطبخ وألعاب الأطفال ومستلزمات الإغاثة والأجهزة الإلكترونية والطبية.

ويأتي مشروع بناء المخزن كثاني مشروع مستدام تعمل الجمعية على تنفيذه سعيًا منها لتحقيق مبدأ الاستدامة في تقديم خدماتها للمتعففين بعد مركز الرحمة وهو قيد الإنشاء حاليًا ويقع بمنطقة الخوض في ولاية السيب، إذ تبلغ مساحة البناء 6229 مترًا مربعًا، بتكلفة إجمالية قدرها مليون و 400 ألف ريال عماني، ويحوي المركز 12 محلًا تجاريًا في الدور الأرضي و8 محلات تجارية في الدور الأول، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات وورش للأسر المنتجة وقاعة للمعارض في الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • كلنا واحد .. توزيع عبوات غذائية على المواطنين فى الإسماعيلية
  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير