بوابة الوفد:
2024-09-28@05:13:45 GMT

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير محور المنصورية

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال التطوير الجارية بطريق المنصورية بدءا من منزل الطريق الدائري وحني كوبري عز نطاق حي الهرم للوقوف على نسب التنفيذ وجودة الأعمال
وأشار محافظ الجيزة أن الأعمال تأتى فى إطار مشروع رفع كفاءة وتطوير وتجميل حوض ومحور المنصورية وتحقيق نقلة حضارية شاملة بمحيطه لكونه أحد المحاور المرورية الهامة المؤدية الي العديد من المقاصد السياحية بالمحافظة.


وأضاف اللواء أحمد راشد أن الأعمال تشمل رصف وتطوير الطريق وجانبيه والجزيرة الوسطى وتحديث منظومة الإنارة والمرور والبنية التحتية وشبكة صرف مياه الأمطار وتحسين الوجهة الحضارية وذلك بطول ٢ كم .
ووجه المحافظ رئيس حى الهرم بالتنسيق مع الشركات المنفذة للأعمال لمنع تراكم المخلفات وناتج الأعمال بمحيط أعمال التطوير ورفعها أولا بأول بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل مع مراعاة تنفيذ وصلات للمرافق وأكشاك الكهرباء وإظهارها بالمظهر اللائق والذى يتلائم مع أعمال التطوير والإنتهاء من الأعمال وفق الجداول المحددة.
رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابى وهند عبدالحليم نائبى المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام و محمد نور السكرتير المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية و طه عبدالصادق رئيس حى الهرم وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة كوبرى أحمد راشد محافظ اللواء أحمد راشد المنصورية

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»

تفقد الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الجمعة، قصر ثقافة أبو سمبل الجديد للوقوف على آخر استعدادات التجهيزات النهائية لافتتاحه قريبا، في جولة رافقه فيها عماد فتحي رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وسيد سعد رئيس مجلس مدينة أبو سمبل.

يضم القصر مسرحا مكشوفا مكون من 370 مقعدا وقاعة نادي تكنولوجيا معلومات ونادي أدب ومكتبة للطفل ومكتبة عامة بجانب عدد من الغرف الفندقية.

وأكد "ناصف" أهمية موقع قصر ثقافة أبو سمبل الجديد كمنارة إبداعية جديدة لوزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة في الجنوب سقدم خدماتها لأبناء المدينة في إطار برامج دعم ورعاية الموهوبين ونشر التوعية بين أبناء الوطن وتحقيق رؤى وزارة الثقافة في الوصول بخدماتها لأقصى المناطق وخاصة الحدودية والنائية.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أهمية الموقع من الناحية الاستثمارية للهيئة في واحدة من أهم المدن على الخريطة السياحية المصرية، الأمر الذي سيعزز من موارد الهيئة وفق خطط معدة لهذا الشأن.

وكان محافظ أسوان، قد التقى نائب رئيس الهيئة، لمناقشة خطط وبرامج وزارة الثقافة المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة، وسبل تفعيل وتكثيف الخدمات الثقافية لأبناء المحافظة، كما تفقدا ورش الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر".

كما افتتح "ناصف" ونائب محافظ الأقصر المؤتمر الأدبي العاشر لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، تحت عنوان "تشكلات النص وتحولات المجتمع"، دورة "الشاعر رمضان عبد العليم"، ويعقد برئاسة الشاعر فتحي عبد السميع رئيس المؤتمر، وأمانة الشاعر بكري عبد الحميد، وشهد الافتتاح حضور العديد من القيادات الثقافية وقيادات محافظة الأقصر ولفيف من المبدعين والباحثين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • رئيس المنيا يتابع الحملات المكثفة للنظافة والتجميل بكورنيش النيل
  • نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة
  • محافظ القاهرة يبحث مع الهيئة الوطنية للصحافة تطوير التعاون المشترك
  • محافظ بني سويف يتفقد أعمال مبادرة «بداية جديدة» في سمسطا.. ندوات وأنشطة رياضية
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير الجاريه بملعب استاد المنصورة
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير بملعب استاد المنصورة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال رفع غرف محابس الصرف الصحي بشارع سعد زغلول بحي غرب  
  • تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالمداخل والطرق الرئيسية لمهرجان الخيول
  • محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير شارع الرشاح