المناطق_واس

عقد مجلس الشورى , اليوم , جلسته العادية الثالثة والعشرين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ .

واستعرض المجلس في مستهل الجلسة , جدول أعمال جلسته العادية الثالثة والعشرين ، وما جاء فيه من بنود متخذاً قراره اللازم بشأنها .

أخبار قد تهمك أمين عام مجلس الشورى: يوم العلم يحكي قصة مسيرة خير ونماء لوطننا المعطاء 11 مارس 2024 - 1:12 مساءً رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة بحلول شهر رمضان المبارك 10 مارس 2024 - 9:06 مساءً

فقد ناقش مجلس الشورى خلال هذه الجلسة مشروعي نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية , وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة التجارة والاستثمار , تلته عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذة حنان السماري , بشأن ما تضمنه مشروعي النظامين .

وبعد طرح تقرير اللجنة للنقاش , أبدى أعضاء المجلس عدداً من الملحوظات والآراء بشأن ما تضمنه مشروعي النظامين ، حيث طلبت اللجنة بعد نهاية المناقشة منحها مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس.

إلى ذلك أصدر مجلس الشورى خلال الجلسة , عدداً من القرارات بشأن مشاريع مذكرات تفاهم واتفاقيات , حيث وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة المصادر الطبيعية والبيئية في روسيا الاتحادية للتعاون في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنية , وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الطاقة والصناعة تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أسامة عارف, بشأن مشروع المذكرة .

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في جمهورية كوت ديفوار , وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الخارجية تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور وائل الإدريسي , بشأن مشروع المذكرة.

فيما وافق المجلس في هذا السياق على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوسوفا في شأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل لحاملي الجوازات الدبلوماسية والرسمية والخاصة وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع الاتفاقية .

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية , ووزارة البيئة في الجمهورية التونسية في مجال حماية البيئة , وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة المياه والزراعة والبيئة , تلته عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتورة عائشة عريشي , بشأن مشروع المذكرة .

كما وافق المجلس على انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية المحافظة على الأراضي الرطبة (رامسار) , وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة المياه والزراعة والبيئة , بشأن مشروع الاتفاقية .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مجلس الشورى المملکة العربیة السعودیة عضو المجلس رئیس اللجنة وافق المجلس مجلس الشورى بشأن مشروع على مشروع

إقرأ أيضاً:

انطلاق ديفيلية مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين

حرص اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، مشاهدة فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين، الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، بشارع محمد علي.

وعرضت فرق الفنون الشعبية المصرية والأجنبية فقرات من فنونها الفلكلورية المبهجة في ديفيليه فني استعراضي أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي، وشارك به 22 فرقة، منها فرق من دول "الجزائر، رومانيا، إندونيسيا، فلسطين، الأردن، الهند".

فضلًا عن مشاركة 12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي "الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال"، بالإضافة إلى فرقتي ذوي الهمم "هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء" التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

حضر الديفيلية المئات من المواطنين، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو لتفعيل منظومة الابتكار في جامعة حفر الباطن
  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • انطلاق ديفيلية مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي