استقبل الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الاثنين، الفنانة سميرة عبد العزيز، والناقد الفني كريم هاشم الصحفي بجريدة الفجر ومراسل قناة CBC، والسيدة عظيمة خير الله الأم المثالية عن جامعة الفيوم.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عرفه صبري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

يأتي ذلك على هامش الندوة التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول صورة الأم في الدراما المصرية، وتكريم الأم المثالية، بحضور عدد من عمداء الكليات والعاملين والطلاب، بالمكتبة المركزية.

وأكد الدكتور عاصم العيسوي، أهمية الفن ودوره في الارتقاء بالنفس الإنسانية ومناقشة قضايا المجتمع، وأشار إلى أن جامعة الفيوم تحرص دائما على الاحتفاء بالقيم الفنية الكبيرة التي كان لها دور كبير في تاريخ الفن المصري، وعلى رأسها الفنانة سميرة عبد العزيز.

وأشاد بدور الأم المصرية في بناء الأسرة واستقرارها ومساهمتها في النهوض بالمجتمع من خلال تربية الأبناء وإكسابهم القيم الإنسانية النبيلة، بالإضافة لشغلها العديد من الوظائف المختلفة.

وأشار إلى أن الجامعة أعلنت في شهر يناير الماضي عن مسابقة الأم المثالية لطلاب جامعة الفيوم تحت شعار عطاء بلا مقابل وحب بلا ثمن، ووضعت لها شروطًا منها أن يكون للأم قصة عطاء وملمة بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد أبنائها عن 3 حاصلين على مؤهل عالٍ،أو في الفرق النهائية بالكليات،ويكون أحد الأبناء طالبًا بجامعة الفيوم، ولأول مرة طالب الجامعة هو من يرشح والدته للفوز في المسابقة، وفازت بها السيدة عظيمة خير الله، وهي أم لأربعة أبناء أكفاء، وجميعهم بالمراحل الجامعية.

وفي حوار أداره الناقد الفني كريم هاشم تحدثت الفنانة سميرة عبد العزيز عن مسيرتها الفنية، والتي انطلقت من قصر ثقافة التحرير بالإسكندرية ومسرح الجامعة، الذي أكدت سيادتها دوره في تخريج العديد من الفنانين والمبدعين، وشددت على أهمية الثقافة بالنسبة للفنان، حيث تسهم في الارتقاء بالمستوى الفكري والفني ومناقشة القضايا بطريقة منضبطة.

وأشارت إلى أهمية ربط الفن بالقضايا المجتمعية، وأن يعكس مشكلات المجتمع وقضاياه، وأن يكون الفن ذا قيمة.

وحول دور الأم المصرية أوضحت أن الأم المصرية لها دور كبير داخل الأسرة وخارجها، ووجهت الفتيات بضرورة التحلي بالقيم والمبادئ السليمة، والابتعاد عن الأفكار الهدامة التي تضرب المجتمع في الوقت الراهن، وعبرت الفنانة عن سعادتها بتكريمها داخل الجامعة.

وقدمت السيدة عظيمة خير الله الشكر لإدارة الجامعة على تكريمها وتقديم الدعم لها لاستكمال مسيرتها في تعليم أبنائها، كما عبرت ابنتيها فرحة سيد عبد المنعم، وفاطمة سيد عبد المنعم، الطالبتين بكلية الألسن عن شكرهما لرئيس الجامعة على تكريم والدتهما، وقدمتا الشكر للوالدة على ما تبذله من جهود كبيرة في مسيرتهما التعليمية رغم المعاناة التي تلاقيها في التعلم والقراءة بطريقة برايل للمكفوفين.

وكرّم الدكتور ياسر مجدي حتاتة الفنانة سميرة عبد العزيز، والناقد كريم هاشم، والسيدة عظيمة خير الله، وإهدائهما درع الجامعة.

كلية طب جامعة الفيوم تحتفل بيوم الطبيب IMG-20240325-WA0077 IMG-20240325-WA0078 IMG-20240325-WA0079 IMG-20240325-WA0074 IMG-20240325-WA0075 IMG-20240325-WA0076 IMG-20240325-WA0072

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم تكريم الأم المثالية الدراما المصرية الفنانة سمیرة عبد العزیز رئیس الجامعة جامعة الفیوم IMG 20240325

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية

شهد د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، انطلاق اليوم الأول للعام الجديد، ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ بتحية العلم والسلام الجمهوري، بحضور د عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، و عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وطلاب الجامعة، والتى نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب، وكلية التربية الرياضية، وأسرة طلاب من أجل مصر، وذلك اليوم الأحد الموافق ٢٩ / ٩ / ٢٠٢٤ بالحرم الجامعي.

رحب أ.د ياسر مجدي حتاته، بالطلاب الجدد والقدامى بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا أن يكون عامًا مثمرًا لكافة منتسبي الجامعة، موجهًا الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية.

كما قام أ.د ياسر مجدي حتاته بتفقد الأنشطة الطلابية والتي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب، وشملت الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والإجتماعية والأسر والنشاط العلمى والتكنولوجي والجوالة والخدمة العامة والاتحادات والمعسكرات وشارك خلالها كليات جامعة الفيوم، والتي شملت حملة توعوية وتثقيفية للطلاب بأهمية ممارسة الرياضة، وبأضرار السمنة والتدخين وقياس الوزن والطول والضغط والسكر بالإضافة إلى مشروعات لنماذج ذكاء اصطناعي بهدف خدمة القائمين على القطاع الطبي، فيما يتعلق بمرض سرطان الثدي وكذلك نماذج لمشروعات عمل طباعة ثلاثية والخلايا الشمسية، وعرض حفريات وصخور ومعادن ونماذج نبات وكواشف كيميائية.

كما شملت الأنشطة، ألعابًا رياضية وتنس طاولة وكرة السرعة والشطرنج ومسابقات ثقافية متنوعة وغناءً وعزفًا وشعر فصحى وعامية ورسم واسكتشات فنية، وإقامة خيم وبوابات للجوالة، كما قام اتحاد الطلاب بتوزيع استمارات على الطلاب بهدف التعريف والحث على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

كما تم تفقد المدينة الجامعية للتأكد من جاهزية غرف الإسكان الطلابي، وتفقد عيادة إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد والذي شمل تخصصات الرمد والاسنان والباطنة، حيث يقوم الطلاب بالتسجيل على الموقع الرسمي لجامعة الفيوم وتحديد مواعيد الكشف وإعلان نتيجته.

مقالات مشابهة

  • تشعرين أنك أمٌّ سيئة وتلاحقك الأعباء النفسية فما الحل؟
  • سلمى أبو ضيف تعلن عن حملها في صورة على غلاف مجلة «ڤوغ»| صور
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية
  • جامعة الفيوم تبدأ العام الدراسى بتحية العلم
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة تعلن عن فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات
  • جامعة القاهرة تنظم فعاليات ثقافية ورياضية وفنية خلال العام الدراسي الجديد
  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع