قال دوغو بيرينجيك زعيم حزب "الوطن" التركي، لمراسل نوفوستي، إن قيام بلاده بتوريد طائرات بدون طيار لأوكرانيا يقوض أمن الطاقة والتجارة الخارجية في تركيا.

وأضاف: "روسيا حليف طبيعي لتركيا. روسيا هي الشريك الأقرب لتركيا سواء في الاقتصاد أو في المجال الأمني. تصرف قيادة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الذي يزود أوكرانيا بطائرات بدون طيار تستخدم لأغراض عسكرية ويزودها بالذخيرة، يقوض أمن الطاقة في تركيا ويدفع تجارتها الخارجية نحو أزمة حادة، ويضر بالإنتاج ويتسبب في ارتفاع الأسعار".

إقرأ المزيد بدء بناء مصنع لإنتاج مسيّرات "بيرقدار" التركية في أوكرانيا

وفي وقت سابق، قال وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكراني ألكسندر كاميشين، إن بناء مصنع لإنتاج الطائرات بدون طيار من طراز "بيرقدار" قد بدأ في أوكرانيا. وأفاد المدير العام لشركة Baykar Defense، التركية هالوك بايراكتار، بأن الشركة تتوقع أن تبدأ إنتاج الطائرات القتالية بدون طيار Bayraktar TB2 وBayraktar Akinci في أوكرانيا في عام 2025.

و"الوطن" هو حزب يساري، له مواقف معارضة تجاه الرئيس الأول لتركيا مصطفى كمال أتاتورك، وله توجه مناهض للغرب وأمريكا. ويعتبر الحزب نفسه خليفة لحزب العمال والفلاحين الاشتراكيين الذي تأسس عام 1919.

وكانت موسكو أكدت مرات كثيرة، أنه يتعين على الدول الغربية المهتمة بالتفاوض على تسوية النزاع في أوكرانيا أن تتوقف عن تسليح كييف أولا.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرة بدون طيار فی أوکرانیا بدون طیار

إقرأ أيضاً:

أنقرة صدرت بـ3 مليار دولار خلال 2024.. هل العراق قادر على استخدام "الورقة الاقتصادية" ضد تركيا؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

بين الخبير الاقتصادي علي دعدوش، اليوم الاحد، إمكانية استخدام العراق الورقة الاقتصادية ضد تركيا، فيما أكد ان تركيا صدرت فائضا سلعيا إلى العراق بقيمة 3 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2024.

وقال دعدوش لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "هناك تفاهمات بين العراق وتركيا من ضمنها اعتبرت الحكومة العراقية منظمة به كه كه غير شرعية لكن بالمقابل هذا لا يعطي الضوء الأخضر لتركيا في التغلغل داخل الأراضي العراقية وانتهاك حقوق الجيران".

وأضاف، أن "المفاوضات بين البلدين مستمرة وزيارة الرئيس التركي عمقت من هذه المفاوضات حيث يعلم أردوغان قيمة العراق بالنسبة لتركيا التي تصدر فائضا سلعيا إلى العراق يبلغ قرابة 3 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2024".

وأكد الخبير الاقتصادي، ان "العراق يستطيع استخدام الورقة الاقتصادية ضد تركيا لكن تحتاج إلى حنكة ومعرفة من خلال فريق تخصصي وطني يفاوض ويضع بعينه المصالح العراقية فوق كل اعتبار".

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي .. على الشركات الصينية منع استخدام أسلحتها وطائراتها بدون طيار في جرائم الحرب الإسرائيلية
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • أنقرة صدرت بـ3 مليار دولار خلال 2024.. هل العراق قادر على استخدام "الورقة الاقتصادية" ضد تركيا؟
  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا