الاقتصاد نيوز - بغداد

نفت الهيئة الوطنية للاستثمار، الاثنين، ما تداولته ببعض المنصات الإعلامية بشأن المخالفات القانونية والإدارية في منح الموافقات والإجازات الاستثمارية السابقة لمشاريعها في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان للهيئة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "جميع إجراءاتها القانونية والإدارية تتم وفقا لأحكام القانون وقرارات مجلس الوزراء ذات الصلة، ولا تخضع قراراتها للمجاملات، وأن سياق عملها ثابت كما نص عليه قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل".

ودعت الهيئة الوطنية للاستثمار، وفقاً للبيان "المؤسسة التشريعية وأعضاء مجلس النواب والمؤسسات الرقابية كافة، دعم جهودها الرامية الى تنشيط حركة الاستثمار وتعزيز مقومات الثقة في البيئة الاستثمارية العراقية وإسناد خططها الإجرائية في سياقات البرنامج الحكومي، مع تأشير الحالات المرصودة ومعالجتها بالقانون".

وطالبت "المهتمين والمعنيين بالقطاع الخاص الى متابعة أخبارها ونشاطاتها عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرسمية لاستقاء القرارات والمعلومات الدقيقة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: مصر في طريقها لتكون مركزا دوليا لتداول الطاقة

قالت الدكتورة وفاء على أستاذ الاقتصاد والطاقة،  إن مصر في طريقها لتكون مركز إقليمى ودولى لتداول الطاقة وعلي رأسها الهيدروجين الأخضر، موضحة أن الدولة المصرية أطلقت العنان لمزاياها الإضافية وظروفها التمكينية التى تمكنها من صناعة القيمة المضافة.

طنطا يعلن الحداد ثلاثة أيام حداد علي روح شذي نجم بطلة السباحة إحالة 3 متهمين بمحاولة تهريب أدوية خارج البلاد إلى الجنايات الاستثمار الفعلى


وأضافت وفاء على خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة أن التناغم الحادث ما بين صندوق مصر السيادى وشركاء النجاح والمطورين وهيئة الطاقة المتجددة تتحدث لغة واحدة وهى الاستثمار الفعلى.

الاقتصاد التنافسى

وأشارت إلى أن مصر لديها اللبنية التشريعية والتحتية لجذب الاستثمارات فى الهيدروجين الأخضر، مضيفة: “لدينا إرادة سياسية حقيقة فى هذا الملف، وجهات التمويل والعمل الجماعى أوصلنا لهذا المستوى فى الاقتصاد التنافسى”.

مقالات مشابهة

  • الرافدين: المباشرة ببيع الدولار للمسافرين اعتباراً من الإثنين المقبل
  • أستاذ اقتصاد: مصر في طريقها لتكون مركزا دوليا لتداول الطاقة
  • حسن الخطيب: ⁠دمج ملفي التجارة الخارجية والاستثمار ضروري من أجل التصدير
  • بجملة مخالفات.. ضبط صاحبة عربة المشروبات بحديقة البساتين
  • حسن الخطيب: ⁠قرار دمج ملف التجارة الخارجية مع الاستثمار كان ضروريا
  • وزير الصناعة والنقل: تفعيل دور هيئة التنمية الصناعية يسهم فى تحفيز وتشجيع الاستثمار بالقطاع
  • الفساد يحاوط واسط.. اتمتة الكمارك تواجه اعتراضات وهذا عدد الاخبار المقدم
  • مصطفى بكري يكشف ملامح برنامج الحكومة المعروض في البرلمان (فيديو)
  • الإعمار: افتتاح مجسر جميلة بامتداد قناة الجيش أمام حركة سير المركبات
  • جامعة أم القرى تمدد طرح عدد من الفرص الاستثمارية