أجاب الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، على تسأل لطفلة حول ليه الزوجة مجبرة على طاعة زوجها، وعدم طاعة الست للراجل تأثم عليها ولو هو غير موافق على صيامها يبقى باطل؟.  

"ليه النساء أكثر أهل النار".. علي جمعة يوضح (فيديو) طفل يسأل: لماذا الرجل يرث أكثر من المرأة؟.. علي جمعة يجيب (فيديو)

وقال "جمعة"، خلال تقديمه برنامج "نور الدين"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الاثنين،: "إحنا في الحياة الدنيا، أي واحدة ست لها كل الحقوق والخيارات وكل حاجة، وكمان الراجل له كل الحقوق والخيارات وكل حاجة، إلا لما يتدخلوا في الزواج بقيوا في شركة وأسرة فيها دوائر متعارضة يجب ترتيبها علشان الحياة تمشى".

وأضاف مفتي الديار المصرية السابق، أن الشرع حرم إجبار الفتاة على الزواج من أي شخص لا تريده، معقبًا: "حضرتك كأنثى أنتِ حرة، لكن انتِ أردتى الزواج علشان في دافع أمومة جواكى وعندك دافع تكونى ربة منزل، ده اختيارك بقى في بنى آدم تانى فهو مش كيس جوافة، مش عاوزين واحنا بندى المرأة  حقوقها ندوس على الرجالة".

وأوضح: "قائد السفينة في البيت يكون مين لازم يكون حر الحركة، الأستاذة حملت وولدت ونفسه، وتعاني الموت وهى بتخلف، وعندنا إحدى الكاتبات قالت ده كلام سليم وعملت رواية تعترض على ربنا، طيب عاوزين إيه مفيش ربنا، طيب مفيش ربنا هتبقى الدنيا مقلب وسودا".

وأردف،: "الشركة لازم ليكون قائد يكون مسئول عن النفقة والرعاية والحماية وستات الأرض كلهم بتحب كده، إنما يحصل أمتى لما يحصل خلاف وتكون عاوزه تمشى اللى في دماغها، وكل ده محتاج اللى تعديل حتى نصل إلى سعادة الدارين، وابقى وانا بشتغل مبسوط، وساعات مش بنكون منصفين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة برنامج نور الدين مفتي الديار المصرية السابق

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم الفلبين في الدفاع عن حقوقها السيادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، التزام بلاده الراسخ تجاه الفلبين في الدفاع عن حقوقها السيادية.

جاء ذلك وفق قناة الحرة الأمريكية، خلال اتصال هاتفي أجره أوستن مع نظيره الفلبيني جيلبرت تيودورو، حيث بحثا أهمية الحفاظ على حقوق جميع الدول في الطيران والإبحار بأمان ومسؤولية حيث يسمح القانون الدولي.

وكان الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الإبن قد أكد في وقت سابق أن بلاده لن تسعى أبدا إلى إشعال فتيل الحرب، عقب إحباط البحارة الصينيين محاولة من القوات الفلبينية لإعادة إمداد مشاة البحرية المتمركزين على سفينة حربية مهجورة تم تثبيتها فوق المياه الضحلة المتنازع عليها منذ عام 1999.  

مقالات مشابهة

  • لعبة الرئيس الروسي.. كل ما تريد معرفته عن رياضة السامبو (فيديو)
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم الفلبين في الدفاع عن حقوقها السيادية
  • مصر.. فيديو لمطرب مشهور مع راقصة يثير الجدل
  • إمام مسجد الحسين: ابعدوا عن أصحاب الطاقة السلبية (فيديو)
  • «ايه يا رمضان».. محمد رمضان يكشف عن عمل جديد بهذه الطريقة | فيديو
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • متى تكون الرضاعة سببا في تحريم الزواج.. أمينة الفتوى تجيب (فيديو)
  • أمينة الفتوى تكشف حكم من تزوج من أخته من الرضاعة وأنجب منها (فيديو)
  • أمينة الفتوى: زواج الأخوات في الرضاعة بالخطأ فاسد حتى ولو حدث إنجاب (فيديو)
  • متى تكون الرضاعة سببًا في تحريم الزواج؟.. أمينة الفتوى تجيب (فيديو)