شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير الري تطوير أجهزة التحكم والقياس لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية، استقبل  الأستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى وفداً من شركة روبيكون للمياه الأسترالية لمناقشة أوجه الإستفادة من إمكانات الشركة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الري: تطوير أجهزة التحكم والقياس لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الري: تطوير أجهزة التحكم والقياس لتحقيق الإدارة...

استقبل  الأستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى وفداً من شركة "روبيكون للمياه" الأسترالية لمناقشة أوجه الإستفادة من إمكانات الشركة فى خدمة أعمال الوزارة .

وأكد الدكتور سويلم على حرص الوزارة على تأهيل وصيانة مختلف المنشآت المائية في مصر - سواء المنشآت المائية الكبرى أو قناطر أفمام الترع وقناطر الحجز والسحارات والبدالات - والبالغ عددها ٥٠ ألف منشأ مائى تقريباً ، وذلك لضمان تحسين عملية إدارة المنظومة المائية ، بالتزامن مع العمل على تطوير أجهزة التحكم والقياس للتصرفات والمناسيب المائية والتي تُعد أحد أهم أدوات تحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية والحفاظ على كل نقطة مياه وضمان توفير الإحتياجات المطلوبة بكل ترعة طبقاً لإحتياجات المنتفعين على الترعة .

وأشار  إلى أن قطاع المياه يأتي على رأس إهتمامات الدولة المصرية ، حيث تعمل الوزارة على إتخاذ الإجراءات التى تحقق زيادة في الإنتاج الزراعى من خلال تطوير وتحديث كافة عناصر المنظومة المائية ، وإنعكاس ذلك على تحقيق الأمن الغذائي خاصة في ظل الترابط الهام بين المياه والغذاء .

وأضاف  أن أعمال الصيانة الدورية لعناصر المنظومة المائية ( ترع – مصارف – محطات رفع – منشآت مائية ) تعمل على رفع كفاءة إستخدام المياه وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وتخفيض تكاليف التشغيل من خلال تحقيق القياس والتحكم الدقيق في المياه وتحسين إمداد الأراضى الزراعية بالمياه بالتوقيت والكمية المناسبة .

و وجه الدكتور سويلم بتشكيل مجموعة عمل من المختصين بوزارة الموارد المائية والرى وشركة روبيكون لإختيار أحد الترع كمنطقة تجريبية يتم تنفيذ أعمال تطوير شاملة للمنظومة المائية بها ، بحيث تشتمل على تطوير المنشآت المائية الواقعة على الترعة وتركيب أجهزة قياس وتحكم في المناسيب التصرفات ، مع قياس التصرفات قبل وبعد التطوير لتقييم تأثير أعمال التطوير على حالة الرى بالزمام المترتب ريه على الترعة .

تم عقد الاجتماع بحضور كل من  الدكتور محمد رشدى مساعد الوزير للمشروعات القومية ، والمهندس وليد حقيقى رئيس قطاع التخطيط ، والمهندس علاء عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لتوزيع المياه ، و المهندس عماد محمود رئيس الإدارة المركزية للموارد والاستخدامات بقطاع التخطيط ، و الأستاذ الدكتور محمد نور الدين الأستاذ المتفرغ بجامعة عين شمس ، و المهندس عبد الرحيم يحيى معاون الوزير للتعاون الاقليمى .

IMG-20230727-WA0070 IMG-20230727-WA0069 IMG-20230727-WA0068

35.162.19.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الري: تطوير أجهزة التحكم والقياس لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الری

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية

وجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري،  بعمل فصل حد مساحى لكافة المساحات الموجودة على بحر مويس لبيان موقف التعديات الموجودة على المجرى المائى وتحديد الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والرى ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك خلال متابعة حالة الرى وموقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية .

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف التعديات الواقعة على ترعة بحر مويس والمحرر لها عدد ١٨٢ محضر مخالفة ، وموقف المديونيات المستحقة على هذه المخالفات ، وموقف التراخيص الصادرة على الترعة .

وأكد الدكتور سويلم على استمرار المتابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بمختلف المحافظات بما يضمن إدارة المنظومة المائية بكفاءة وبدون معوقات لتوصيل المياه للمنتفعين ، مع الاستغلال الأمثل لأملاك الوزارة بما يدعم الخزانة العامة شريطة عدم تأثير المشروعات المنفذة على تلك الأملاك على عملية إدارة المياه والتى تشكل الواجب الاساسى الذى تضطلع به الوزارة..

وشدد  على إزالة المخالفات فى المهد قبل تفاقمها وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحليات ، و بالاستعانة بمنظومة التغيرات المكانية والقيام بأعمال المرور الدورى من جانب أجهزة الوزارة المختصة لرصد التعديات والتعامل الفوري معها .

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات.. وزير الموارد المائية: إجراء فصل حد مساحي وإزالة المخالفات في المهد
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏
  • بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا خطط الموارد المائية في ظل تغير المناخ
  • وزير الري يلتقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية
  • وزير الري يلتقي سفيرة أمريكا بالقاهرة لبحث سبل التعاون