هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، وذلك خلال زيارته اليوم الاثنين، لمقر دار الإفتاء على رأس وفدٍ من قيادات الطائفة الإنجيلية.

وخلال الزيارة قال رئيس الإنجيلية: "نعتز بعلاقة المحبة الصادقة من القلب مع مفتي الديار المصرية".

وأضاف: "دار الإفتاء تلعب دورًا رئيسيًّا في تأصيل الوسطية والاعتدال والحفاظ على السلام المجتمعي، من خلال مكانتها ومهمتها التنويرية للمصريين، ونثق في قدرة الإرادة السياسية لتجاوز التحديات الاقتصادية إلى أرض الخير".

من جانبه أعرب الدكتور شوقي علام عن اعتزازه الكبير بتهنئة الدكتور القس أندريه زكي بعيد الفطر، مشيرًا إلى قوة وصلابة العلاقة.

وقال: "تربطنا علاقة محبة عميقة ونعتز كثيرًا بزيارة الطائفة الإنجيلية، وتهنئة المصريين في الأعياد تعبر عن الترابط والتكامل بيننا، وهو ما يعكس محبة حقيقية قادرة على تجاوز أي تحديات تواجهنا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطائفة الانجيلية مفتي الديار المصرية دار الإفتاء الطائفة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 30 يونيو

أرسل الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية برقية تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، حيث تقدم محافظ الغربية ، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أهالي الغربية  والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة، بأسمى آيات التهاني القلبية بهذه المناسبة العظيمة، مقرونة بأطيب التمنيات للرئيس السيسي بدوام التوفيق والسداد، لما فيه خير مصر وشعبها الأصيل .

وقال رحمي، إن ثورة 30 يونيو، جسدت قدرة المصريين على صناعة التاريخ ووضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة وصححت المسار، حيث شهدت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية.

وبعث رحمي، برقيات تهنئة مماثلة لكلاً من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الفريق أول محمد أحمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أسامة عسكر رئيس أركان  حرب القوات المسلحة، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية ولعدد من القيادات والمسئولين بالدولة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • المفتي يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 11 لـثورة 30 يونيو
  • مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مفتي الجمهورية لسفير فرنسا: الإسلام يحترم عادات وثقافات الآخر
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون
  • محافظ الغربية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»