تحديد الساحات لإحياء ذكرى عاشوراء
تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT
شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحديد الساحات لإحياء ذكرى عاشوراء، ودعت الهيئة النسائية حرائر اليمن، إلى الخروج الكبير والمشرف إحياءً لذكرى عاشوراء وتجديدًا لثورة الحسين عليه السلام وصرخته في وجه الظلم والطغيان .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحديد الساحات لإحياء ذكرى عاشوراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.
ودعت الهيئة النسائية حرائر اليمن، إلى الخروج الكبير والمشرف إحياءً لذكرى عاشوراء وتجديدًا لثورة الحسين عليه السلام وصرخته في وجه الظلم والطغيان بـ "هيهات منا الذلة"، وتعبيراً عن الحب والولاء والارتباط بسيد الشهداء الذي قال فيه الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم: (حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا).
حيث حددت اللجنة الساحات على النحو الآتي:
أمانة العاصمة : ساحة جامع الشعب الساعة الثالثة عصراً
محافظة صنعاء عشر ساحات
-مديرية بني حشيش : ساحة رجام مركز الإمام علي عليه السلام (جوار روضة الشهداء)
ساحة عيال مالك مركز الزهراء عليها السلام (بيت السيد)
مديرية مناخة : مناخة العليا- بيت النعماني
مديرية همدان : بساحة مدرسة الشهاب (شرق التاج الملكي)
مديرية سنحان : ساحة مدرسة الوحدة
مديرية صنعاء الجديدة :ساحة جامعة 21 سبتمبر
مديرية بني مطر: متنة ـ ساحة المقر العام
مديرية جحانة : دار الشريف ـ ساحة مدرسة الشهداء
مديرية بني بهلول : ساحة مدرسة شهداء
مديرية الحصن : المعينة - ساحة مدرسة النصر
محافظة ذمار ساحتان
مديرية جهران : معبر ـ مصلى جامع المؤيد
مديرية الحداء : ساحة مدرسة خالد بن الوليد
محافظة عمران ساحة واحدة
مدينة عمران : ساحة مدرسة النور
محافظة المحويت ساحتان
مدينة المحويت : ساحة مدرسة الخنساء للبنات
مديرية شبام كوكبان : ساحة مجمع الزهراء عليها السلام للبنات
محافظة الحديدة أربع ساحات
مدينة الحديدة : ساحة مدرسة بلقيس - شارع الحمدي
مديرية بيت الفقية : ساحة مدرسة خولة بنت الأزور
مديرية الضحي : ساحة مدرسة السلام - حي الكحالية
ديرية باجل : المدينة ـ ساحة مدرسة الخنساء
محافظة ريمة ساحتان :
مديرية الجبين : ساحة مدرسة الفتح
مديرية بلاد الطعام : ساحة مدرسة الحرية
محافظة إب ساحة واحدة
مديرية جبلة : المركز الثقافي بشارع تعز
محافظة تعز ساحة واحدة
القرعامة : ساحة مدرسة خولة بنت الأزور
محافظة البيضاء ساحة واحدة
مديرية رداع : ساحة مدرسة أبو الرجال
محافظة الجوف أربع ساحات
مديرية برط المراشي : بساحة مدرسة حسن عبدالله أبو رأس
مديرية المتون : ساحة مدرسة السلام
مديرية الحميدات : ساحة مدرسة الجوارة
مديرية برط العنان : ساحة مدرسة ذات النطاقين
محافظة حجة أربع ساحات
مدينة حجة : ساحة مدرسة طه المداني
مديرية الشاهل : ساحة مدرسة الحسين
مديرية المحابشة : صالة عامر
مديرية كشر : ساحة مدرسة الشهيد محمد مطهر زيد
محافظة صعدة ست ساحات
مدينة صعدة ورحبان : ساحة مدرسة الدرة
مديرية الصفراء : نشور ـ ساحة مدرسة عسير
محضة والمقاش : ساحة مدرسة عبد الله بن رواحة
مديرية رازح : شعارة - رأس الوادي
مديرية ساقين : المرازم ـ ساحة الشهيد القائد
مديرية حيدان : ساحة مدرسة أروى
185.208.78.254
اقرأ على الموقع الرسمي
وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحديد الساحات لإحياء ذكرى عاشوراء وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ـ ساحة
إقرأ أيضاً:
حكم تحديد جنس المولود في القرآن والسنة
قالت دار الإفتاء المصرية إن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان خلقًا متوازنًا؛ فجعله زوجين ذكرًا وأنثى، وميَّزَ كُلاًّ منهما بخصائص تتناسب مع الوظائف التي أقامه فيها، وبيّن أن هذه هي طبيعة الخلق التي تقتضي استمراره.
تحديد جنس المولود
قال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا﴾ [النساء: 1].
وقال تعالى: ﴿وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى ۞ مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى﴾ [النجم: 45-46]، وقال تعالى: ﴿وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ﴾ [الذاريات: 49].
وأوضحت الإفتاء أن هذا التنوع في الخلق، والتوازن في الطبيعة هو ما اقتضته حكمة الله تعالى العليم بكل شيء والقدير على كل شيء.
وأضافت الإفتاء أن الحكم الشرعي لتحديد نوع الجنين بالنسبة على المستوى الفردي هو الإباحة؛ إذ الأصل في الأشياء الإباحة، ولا تحريم إلا بنص، ولقد كان من دعاء سيدنا زكريا عليه السلام: ﴿فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا ۞ يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ﴾ [مريم: 5-6]، فطلب من اللهِ الولدَ الذكرَ.
كما حمد سيدنا إبراهيم عليه السلام ربه حين رزقه الولد فقال: ﴿الْحَمْدُ للهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ﴾ [إبراهيم: 39]؛ قال الإمام البيضاوي في "تفسيره" (3/ 201، ط. دار إحياء التراث العربي-بيروت): [وفيه إشعارٌ بأنه دعا ربه وسأل منه الولد، فأجابه ووهب له سؤله حين ما وقع اليأس منه ليكون مِنْ أجَلِّ النعم وأجلاها] اهـ.
وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «قَالَ سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ: لأطُوفَنَّ اللَّيْلَةَ علَى مِائَةِ امْرَأةٍ، أَوْ تِسْعٍ وَتِسْعِينَ كُلُّهُنَّ، يَأْتِي بِفَارِسٍ يُجَاهِدُ فِي سَبِيلِ اللهِ، فَقَالَ لَهُ صَاحِبُهُ: إِنْ شَاءَ اللهُ، فَلَمْ يَقُلْ إِنْ شَاءَ اللهُ، فَلَمْ يَحْمِلْ مِنْهُنَّ إِلَّا امْرَأَةٌ وَاحِدَةٌ، جَاءَتْ بِشِقِّ رَجُلٍ، وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَوْ قَالَ: إِنْ شَاءَ اللهُ، لَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللهِ فُرْسَانًا أَجْمَعُونَ» أخرجه البخاري واللفظ له (2664)، ومسلم (1654). وترجم له البخاري فقال: (باب مَنْ طلب الولد للجهاد).
وأكدت الإفتاء أنه ورد في السنة الإشارة إلى تحديد نوع الجنين؛ ففي حديث ثَوْبان رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَاءُ الرَّجُلِ أَبْيَضُ، وَمَاءُ الْمَرْأَةِ أَصْفَرُ، فَإِذَا اجْتَمَعَا فَعَلَا مَنِيُّ الرَّجُلِ مَنِيَّ الْمَرْأَةِ، أَذْكَرَا بِإِذْنِ اللهِ، وَإِذَا عَلَا مَنِيُّ الْمَرْأَةِ مَنِيَّ الرَّجُلِ، آنَثَا بِإِذْنِ اللهِ» أخرجه مسلم (315). و«أذْكَرَا» أي: كان ولدُهما ذَكَرًا، و«آنَثَا» بالمد وتخفيف النون، وروي بالقَصْر والتشديد «أنَّثَا»، أي: كان الولدُ أنثى. ينظر: "الديباج على صحيح مسلم بن الحجاج" للسيوطي (2/ 75، ط. دار ابن عفان للطباعة والنشر).