حدث ينتظره الملايين يطلقه أهالي المطرية كل عام، وهذه هي السنة الـ10 لإقامة إفطار المطرية، الأشهر على الإطلاق، الذي يضم مئات من الطاولات، التي وضعت بطريقة منظمة، لتعكس مظهرًا جماليًا وجذابًا، بمجرد أن تخطو قدميك أرض المطرية واحد من أقدم الأحياء الشعبية في مصر، لتجد في كل شبر منها قصة وحكاية وتاريخ، وتظهر في جدرانها التي اتخذت ألوانًا مبهجة جعلتها متحفًا فنيًا متكامل الأركان.

أصل المحبة والسلام بدأت في هذا المكان، الذي يجمع تحت أرضه أسرار العالم القديم؛ ليكن شاهدًا على وجود بئر مريم ورحلة العائلة المقدسة، إلى جانب مسجد الشيخ أحمد المطراوي، الذي اكسب المكان شهرة تاريخية واسعة، وصنف إفطار المطرية على كونه أضخم وأطول إفطار في العالم دخل موسوعة جينيس وضمت العام الماضي نحو 5000 شخص.

الاستعدادات لإفطار المطرية

بدأ إفطار المطرية بمجرد فكرة طرحها أحد الأهالي، بوضع طاولتين بجوار بعضهم البعض، الأمر الذي أثار غيرة بين أبناء المطرية لتعميم الفكرة، ليروي «سيد» أحد أبناء المطرية بداية الفكرة خلال حديثه لـ«الوطن» قائلًا: «الفكرة بدأت لما فكرنا أن إحنا شوية شباب بنفطر دايمًا مع بعض، والموضوع بدأ بطاولتين، وبنجيب الأكل ونفطر سوا، والناس كانت حابه تشارك معانا والموضوع من هنا بدأ وكبر، قولنا نجمع الأول أخواتنا اللي بقالهم كتير برا، وهدفنا كان أننا نوصل للناس كلها أن الأماكن الشعبية قادرة أنها تطلع حاجة مختلفة ومميزة».

رمضان بطعم زمان في المطرية

الجدران مزينة برسومًا وصور فوتوغرافية، أعدها مجموعة من الفنانين بشكل مجاني تمامًا، والتي تعكس الأصالة والأجواء الرمضانية القديمة، ما بين صورًا لـ«فطوطة» و«بكار ورشيدة» و«بوجي وطمطم» وغيرها من الشخصيات التي ترتبط برائحة قدوم رمضان، يبدأ الاستعداد لإفطار المطرية قبل عام كامل، بداية من اليوم الـ16 من شهر رمضان وحتى نهاية العام.

هدف إقامة إفطار المطرية

يهدف أهالي المطرية إلى نشر المحبة والتآلف بين الجار وأخية، وعكس ملامح التعاون، التي تظهر في استعدادهم لاستقبال ما يقرب من نحو 7 إلى 10آلاف شخص، إلى جانب حضور نخبة من مشاهير ونجوم الفن على غرار ما حدث العام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطرية إفطار المطرية إفطار المطریة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)

قاد الفنان السوداني الشاب عاطف السماني, احتفالات لجنود القوات المسلحة بببعض الأحياء مدينة أم درمان.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, موقع فإن الفنان الذي عرف عنه مساندته القوية للجيش والوقوف مع الجنود خلال معارك القوات المسلحة, ضد قوات السريع, ظهر وهو يتوسط الجنود ويغني معهم.

https://www.facebook.com/reel/380979308328379

وكان جنود القوات المسلحة قد احتفلوا بتنظيف عدد من مناطق أم درمان أبرزها أحياء من حي أم بدة الشهير إضافة لحي الدوحة.

ووفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين, فقد تغنى السماني, للجنود بأغنية (طريق حبك) والتي رددها معه الضباط والجنود الحاضرين.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • كيف ستحقق الحكومة الجديدة مطالب الشارع؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • "بيع المخدرات وسط الشارع".. استمرار حبس سائق وزوجته في المطرية
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • بعد تسعة شهور من طوفان الأقصى.. هذه هي صورة الكيان من الداخل