شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في الأفق من اتجاه مدينة خان يونس. كما تناثرت سحب من الدخان أيضا عبر الأفق في شمال المنطقة، التي تحولت إلى أنقاض إلى حد كبير بسبب الغارات والهجمات الإسرائيلية.

اعلان

تجمع فلسطينيون للحصول على الطعام قبيل الإفطار يوم الأحد، فيما تردد دوي انفجار عن بعد في مخيمهم المؤقت، والمترامي الأطراف في جنوب قطاع غزة.

وتمّ تخصيص المخيم في المواصي، وهي منطقة من الأراضي غير المهيأة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط في قطاع غزة، كمنطقة آمنة حيث يمكن لموجات من الأشخاص الفارين من الحرب بين إسرائيل وحماس الإحتماء ولو مؤقتا من الغارات الجوية والحصول على الإمدادات الإنسانية لعائلاتهم.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في الأفق من اتجاه مدينة خان يونس. كما تناثرت سحب من الدخان أيضا عبر الأفق في شمال المنطقة، التي تحولت إلى أنقاض إلى حد كبير بسبب الغارات والهجمات الإسرائيلية.

شاهد: رغم أنها "منطقة آمنة"... غارة إسرائيلية على المواصي في غزةقتلى وجرحى في غزة بالعشرات والخارجية الفلسطينية تعتبر الإبادة حقيقية والتهجير وشيكا

وتسببت الحرب في مقتل أكثر من 32226 فلسطينيا، وفقا لوزارة الصحة التي تقول إن النساء والأطفال يشكلون حوالي ثلثي القتلى.

وفر أكثر من 80 في المائة من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم، ولجأ معظمهم إلى مدينة رفح الواقعة في أقصى جنوب القطاع، والتي تعتبرها إسرائيل الهدف التالي لهجومها البري.

ويرفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نداءات الولايات المتحدة وباقي الدول لتجنب القيام بعملية برية كبيرة برفح، ويصفها بأنها ضرورية لهزيمة حماس.

وأدى الهجوم الذي قادته حماس في السابع من أكتوبر-تشرين الأول عبر جنوب إسرائيل والذي أدى إلى اندلاع الحرب إلى مقتل حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجاز العشرات كرهائن. ولا تزال حماس تحتجز حوالى 100 رهينة ورفات 30 آخرين، وتم إطلاق سراح معظم الباقين، مقابل إطلاق سراح بعض السجناء الفلسطينيين في نوفمبر-تشرين الثاني.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غوتيريش من رفح: منع دخول المساعدات إلى غزة فضيحة أخلاقية.. حان الوقت لوقف إطلاق النار وزير الخارجية البريطاني يتهم إسرائيل بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة تغطية مستمرة| روسيا والصين تستخدمان حق النقض ضد المشروع الأمريكي في مجلس الأمن بشأن غزة قصف صوم شهر رمضان إسرائيل حركة حماس غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قتلى وجرحى في غزة بالعشرات والخارجية الفلسطينية تعتبر الإبادة حقيقية والتهجير وشيكا يعرض الآن Next الأمين العام للأمم المتحدة على أمل بأن يستأنف المجتمع الدولي تمويل "الأونروا" يعرض الآن Next محكمة موسكو تأمر بالحبس الاحتياطي للمشتبه بهم في الهجوم على قاعة حفلات يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يشتبك مع 6 مسيرات حوثية فوق جنوب البحر الأحمر يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة حاشدة في فيينا ضد اليمين المتطرف والعنصرية وكره الاجانب اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ170| غارات على وسط القطاع ومفاوضات الهدنة في قطر لم تحقق أي تقدم حتى الآن شاهد: افتتاح أطول جسر معلق للمشاة في إيطاليا شاهد: تحت حراسة مشددة.. إسرائيليون يحتفلون بعيد المساخر في الخليل بمشاركة الوزير بن غفير بالبنادق الرشاشة والسكاكين.. داعش ينشر فيديو لهجوم موسكو وأحد المسلحين يعترف: جنّدوني على تلغرام حرب غزة: تقارير تشير إلى خلافات بين الوفد الإسرائيلي وحركة حماس بشان اتفاق وقف إطلاق النار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قصف صوم شهر رمضان إسرائيل حركة حماس غزة السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى عضو قيادتها في لبنان وعائلته.. استشهدوا في عدوان على الجنوب

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، استشهاد قائدها في لبنان فتح شريف وزوجته وابنه وابنته بغارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم البص جنوب لبنان، وذلك على وقع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وقالت حماس في بيان عبر "تلغرام"، "ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج، شهيدا على طريق القدس، وفي ظلال  ملحمة طوفان الأقصى".

كما نعت الحركة "زوجته المربية الشهيدة اُمية إبراهيم عبد الحميد، وابنه الشهيد أمين فتح شريف، وابنته الشهيدة وفاء فتح شريف" جراء "عملية اغتيال إرهابية وإجرامية" طالت القيادي الفلسطيني وعائلته عبر غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم البص بالجنوب اللبناني.

وتابعت الحركة في البيان قائلة "لقد مضى الأخ القائد أبو الأمين شهيداً، في معركة طوفان الأقصى المباركة على طريق قادة حركتنا وشعبنا الشهداء، بعد مسيرة حافلة بالعمل خدمة لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع وقضيته العادلة".



وأضافت "رحمك الله يا أبا الأمين، فقد كنت شعلة دائبة من النشاط والحيوية، شجاعاً مقداماً ، وراحلة من رواحل العمل الوطني والدعوي  والتربوي والجهادي، لا تكل ولا تمل، تصل الليل بالنهار، في سبيل الله وقضيتك العادلة فلسطين، التي حملتها بأمانة وتفان وإخلاص".

وفجر الاثنين، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمرة الأولى مخيم البص قرب مدينة صور جنوب البلاد بغارة جوية.


يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، واغتيال الاحتلال للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من القادة بعد عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية.

ومنذ 23 أيلول /سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 916 شخصا، وإصابة 2709 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب السلطات المحلية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • حماس تنعى أحد قادتها عقب استشهاده في غارة إسرائيلية على مخيم البص جنوب لبنان
  • حماس تنعى عضو قيادتها في لبنان وعائلته.. استشهدوا في عدوان على الجنوب
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تعلن اغتيال أحد قادتها في ضربة إسرائيلية جنوب لبنان
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟