صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@23:09:55 GMT

كان ياما كان تدعو للتبرع بقصص وكتب الأطفال

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

دعت "كان ياما كان" المبادرة التي ينظّمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين لتوفير الكتب عالية الجودة للأطفال في مناطق الأزمات والكوارث والذين يعانون من صعوبات في الوصول إلى مصادر التعلّم، أفراد المجتمع في دولة الإمارات إلى التبرع بقصص وكتب الأطفال دعماً للمبادرة من خلال الصناديق الخاصة بذلك والموجودة في مكتبات عامة مختلفة بأبوظبي، ودبي، والشارقة.

وتتوفر صناديق التبرع بالكتب في العاصمة أبوظبي في مكتبة زايد المركزية ومكتبة الباهية ومكتبة متنزه خليفة ومكتبة الوثبة ومكتبة المرفأ وفي دبي في كل من مكتبة الطوار ومكتبة الراشدية ومكتبة هور العنز ومكتبة المنخل ومكتبة أم سقيم ومكتبة الصفا للفنون والتصميم إضافة إلى مكتبة حتا العامة أما في الشارقة فهي متوفرة في مكتبة الشارقة العامة وبيت الحكمة وكلية الأفق الجامعية ومكتبة خورفكان العامة ومكتبة كلباء العامة ومكتبة دبا الحصن العامة ومكتبة وادي الحلو العامة.

أخبار ذات صلة "اصطفاف الكواكب" في سماء الإمارات عبد الرحيم الزرعوني يدعم حملة "وقف الأم" بمليوني درهم

وقالت مروة العقروبي رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين:" حققت هذه الحملة منذ إطلاقها قبل تسع سنوات نجاحاً كبيراً بفضل مساهمات أفراد المجتمع وحرصهم على التبرع بالكتب وتوفيرها للأطفال الذين يفتقدون لها في مناطق كثيرة حول العالم وفي هذا العام نجدد دعوتنا لتقديم المزيد من الكتب والتي سنعمل مع شركائنا على إيصالها إلى كل طفل بحاجة إليها كي تكون مصدراً معرفياً ووسيلة ترفيهية تغرس في نفسه حب القراءة وتزيد من تواصله مع الكتاب".

وتهدف مبادرة "كان ياما كان" التي تتخذ من العبارة التي تبدأ بها معظم قصص الأطفال اسماً لها إلى توفير كتب ذات قيمة وجودة للأطفال في المناطق التي تعاني من صعوبات في الوصول إلى الكتاب نتيجة ظروف اجتماعية أو طبيعية أو بسبب الكوارث والأزمات وتنظّم المبادرة حملة سنوية للتبرع بالكتب بالتعاون مع مجموعة من المكتبات والمؤسسات وتقوم بإيصالها من خلال شركائها إلى الأطفال المحتاجين لها في جميع أنحاء العالم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات قصص الأطفال

إقرأ أيضاً:

افتتاح مركز الإرشاد الوراثي الأول لاكتشاف الأمراض الوراثية والجينية للأطفال بالسويس

افتتحت اليوم الدكتورة أمل رشدي وكيل وزارة الصحة بالسويس، مركز الارشاد الوراثي بمدينة العبور، وذلك بحضور الدكتورة ماري صبحي وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، والدكتورة مرفت عبد الوهاب مدير إدارة الأمومة والطفولة، والدكتور مينا ماهر مدير إدارة الرعاية الأساسية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، ودعم اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس.

حيث تضمنت جولة وكيل وزارة الصحة، داخل المركز تفقد الغرف الخاصة بالكشف و الصيدلية وغرفة انتظار الأطفال التي صممت لتكون مكان للرسم والالعاب والإبداع للأطفال والتي أثنت خلال جولتها على تطور المركز والذي يعد الاول من نوعه بمحافظة السويس و إضافة حقيقية للمنظومة الصحية لخدمة الأطفال الذين يتم اكتشاف الأمراض الوراثية والجينية لهم مبكراً قبل حدوث إعاقة ذهنية او غيرها من امراض وراثية، إضافة إلى صرف الألبان العلاجية والأغذية المخصصة لهذه الحالات.

وأشارت وكيل وزارةالصحة إلي تقديم المركز التأهيل النفسي والمعنوي لأسر الاطفال وتدريبهم على كيفية التعامل مع اطفالهم وكذلك تقديم العلاج والالبان للاطفال المصابين بامراض التمثيل الغذائي وحساسية الألبان بأنواعها.

وقد استقبل المركز اليوم 4 حالات وتم الكشف وصرف العلاج اللازم لهم مع المتابعة الدورية، وذلك مع فريق طبي مؤهل ومدرب على أحدث مستوى من التدريب للتعامل مع الحالات.

هذا وقد تم تجهيز المركز بالجهود الذاتية ودعم مديرية الصحة بالسويس، وسوف يخدم مئات الأطفال بالمحافظة دون تكبد عناء السفر خارج المحافظة، بالإضافة إلي خدمة المحافظات المجاورة، حيث يوجد 42 مركز ارشاد وراثي على مستوى الجمهورية وكان اقرب مركز لمحافظة السويس بمحافظتي بورسعيد والقاهرة.

يذكر أن مواعيد العمل بالمركز من السبت الي الخميس من الساعه التاسعه صباحا حتي الثانية ظهراً.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • افتتاح مركز الإرشاد الوراثي الأول لاكتشاف الأمراض الوراثية والجينية للأطفال بالسويس
  • غدا.. معرضا للكتب المستعملة في مكتبة مصر العامة بالدقي
  • المحتوى الهادف ينهض بالوعي لدى الأطفال
  • دورة تدريبية تناقش تعزيز مهارات التواصل المستقبلي للأطفال والشباب
  • الإمارات: 14 مليون طفل محتاج في السودان
  • سائحة ألمانية تصنع مشغولات يدوية وتقدمها هدية للأطفال متحدي السرطان بالأقصر
  • «الطفولة والأمومة» يطالب بتقنين استعمال الهاتف للأطفال في سن مبكرة
  • ألمانية تصنع مشغولات يدوية وتهديها للأطفال محاربي السرطان بأورام الأقصر
  • نصائح وزارة الصحة للأطفال قبل بداية العام الدراسي 2024-2025