يعيش المقيمون في المملكة خلال شهر رمضان المبارك أجواءً روحانية مملؤة بالسكينة والطمأنينة في ظل ما يجدونه من اهتمام وعناية سواءً من مؤسسات الدولة أو القطاعات المنتسبين لها أو من أبناء المجتمع السعودي الذي تميز بالألفة والتكاتف.

وفي هذا الجانب ألتقى مراسل "واس" مدرب اللياقة في نادي العين الرياضي لكرة القدم التونسي حمزة ميساوي الذي يعمل في هذا المجال منذ أكثر من تسع سنوات تنقل خلالها بين عدد من أندية المملكة ومناطقها المختلفة التي حقق خلالها العديد من الإنجازات، حيث وجد خلالها الراحة والتعامل الجميل من أبناء المملكة وأنه لم يشعر بالغربة وكأنه يعيش في بلده.


وعن صيام رمضان في المملكة عبر المدرب ميساوي عن ارتياحه لصيام شهر رمضان المبارك في منطقة الباحة التي تتميز بالأجواء الجميلة وما تشهده من أمطار ومناظر خلابة، مشيراً إلى تميز الشهر الكريم بطابعه الخاص سواءً في الأسواق أو المأكولات الشعبية والأماكن العامة والحدائق التي تكتسي بروحانية الشهر الفضيل وتزهر فيها الحياة.

وبين أن المجتمع في منطقة الباحة وفي الكثير من مناطق المملكة التي قام بزيارتها تربطهم روابط اجتماعي وثقافية والكثير من العادات والتقاليد مثل الكرم وحسن الاستقبال والتعامل الحسن .

وحول قضاء أوقاته في شهر رمضان المبارك بين ميساوي ، أنه بعد الانتهاء من برنامج عمله المحدد ، يحرص على قضاء باقي الوقت مع أسرته والخروج للإفطار في مواقع مختلفة كالحدائق العامة أو المتنزهات، خاصة مع اعتدال الأجواء في الباحة، مضيفاً أن هناك العديد من الأكلات الشعبية التونسية التي لا تكاد تغيب عن مائدة الإفطار طوال شهر رمضان مثل طبق " البريك "، " حساء الفريك " وأكلت " الكسكسي " وسلطة مشوية و شربة شعير و خبز الملاوي وغيرها من المآكولات والأطباق مثل السنبوسة والمكرونة والمعجنات والحلا.

وفي ختام اللقاء أبدى المدرب التونسي حمزة ميساوي أعجابه بمايشاهده من تكامل وتعاون بين أفراد المجتمع السعودي وظاهرة الإفطار الجماعي و تعدد أفعال الخير عبر المنصات الرسمية المختلفة، إلى جانب مجالات العمل التطوعي التي تدل على الترابط والتقارب، وعادات تتكرر في كل عام دلالة على التلاحم وبذل الخير .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شهر رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

اللواء الودعاني: حرس الحدود أسهم في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات

قال مدير عام حرس الحدود اللواء الركن شايع بن سالم الودعاني، إن المملكة بذلت جهودًا كبيرة في مكافحة المخدرات بالوسائل كافة، بهدف الحفاظ على استقرارها وازدهارها ومكتسباتها وحماية أبنائها من هذه الآفة المدمرة، وتعزيز العمل والتعاون في تحقيق عالم خالٍ من المخدرات.

وأضاف اللواء الودعاني أن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها، يأتي ووزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية تبذل جهودًا شاملة في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بجميع أنواعها من خلال تدابير أمنية منسقة ومتكاملة وتنفيذ الحملات الأمنية الميدانية ورصد شبكات التهريب والمخططات الإجرامية وتنفيذ الخطط المحكمة للقبض على المهربين والمستقبلين والمروجين والوقوف درعًا حصينة لأمن الوطن والمجتمع.

ونوه مدير عام حرس الحدود اللواء بالدعم اللامحدود من قيادة المملكة الرشيدة - أيّدها الله - وبمتابعة حثيثة وتوجيهات مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، حيث يؤدي رجال حرس الحدود واجباتهم في مكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية عبر حدود المملكة البرية والبحرية، بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة في مجال أمن الحدود.

وأشار إلى إسهامات حرس الحدود في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات من خلال أدواره التوعوية بالآثار المترتبة على تعاطيها وسبل الوقاية منها، بإقامة المعارض والبرامج الإعلامية التي من شأنها رفع الجانب الوقائي ضد هذه الآفة ومواجهة أخطارها باستخدام المنصات الإعلامية المختلفة، مؤكدًا أهمية دور المواطنين والمقيمين بالمشاركة في هذه الجهود بالإبلاغ عن أي نشاط مشبوه يتعلق بتهريب المخدرات وترويجها وتعاطيها، والعمل على الحد منها للمحافظة على أمن وصحة وسلامة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • العادات السبع التي قد تدمر مستقبلك دون أن تشعر
  • أسباب تجعلك تشعر بالتعب أغلب الوقت
  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات
  • برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات
  • اللواء الودعاني: حرس الحدود أسهم في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات
  • أمير الباحة يناقش في الجلسة الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في محافظة الحجرة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • القبض على مقيم لترويجه مادة الإمفيتامين بمنطقة الباحة
  • مقيم يروي قصة واقعية عن كرم المملكة بعد دخوله المستشفى.. فيديو
  • أمير منطقة الباحة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك