سواليف:
2024-07-07@01:28:28 GMT

عندما يُجزم النّصر بالجهل

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

عندما يُجزم النّصر بالجهل

بقلم/ #حمزة_الشوابكة

كثيراً ما تطرقت إلى بيان مفهوم #النصر، وأن من أسباب النصر القدرة على تحقيقه بالمفهوم السليم، حيث أن القدرة معتبرة شرعا وعرفا، وفي بعض الأحيان يكون الصلح السياسي مع الصبر نصراً! فعندما يدرك الواحد بأن القدرة معتبرة، وأنه ليس مستعداً لتحقيقها؛ تراجع وأعاد حساباته، وذلك حقنا للدم وستراً للأعراض، ليكون بذلك قد انتصر على أهواء النفس وفوضى الشياطين من الإنس والجان، فعندما يتحدث عن النصر وصوره من يجهل ذلك؛ لابد وأن يجزم بأن ما يروج له الكثير من الناس بأنه نصر بل ونصر كبير! وذلك لأنه فريسة سهلة وقعت في شباك حزبيين متلونين يصطادون في بِرَك الغثائية، حاشدين بذلك تأييد الكثيرين للنصر الكبير -زعموا-، فما كان إلا أن وجدوا مبررات ومبررات وغثائيين يدافعون عن مجهول، فواحد هناك وآخر هنا، كلهم يحرض ويتوعد كذبا وبهتانا، وفي النهاية، أرصدة ترتفع بأموال؛ كانت مدخلات إنتاجها دماء أبرياء وأرض مقدسة ودعوات مظلومين.

.!

فأقول لهم: ويل لكم من ربكم، فقد كذبتم على الله ورسوله، فسوف تقفون بين يدي ربكم، فأروني ماذا ستقولون لله، فيكفي شهادة جلودكم وأيديكم وأرجلكم وأبصاركم، فوالله لستم إلا من قال فيهم خير البرية: …”لإن أدركتهم لأقتلنهم…”، أجل؛ يا خوارج العصر!

مقالات ذات صلة كيف تصنع نفسك؟ 2024/03/25

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: النصر

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا الجديد: سنعيد بناء البلاد.. وتحقيق تغيير إيجابي "على الفور"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعهد رئيس وزراء بريطانيا الجديد، كير ستارمر، بالعمل على تحقيق تغيير إيجابي في البلاد "على الفور"، معربا عن شكره لسلفه ريشي سوناك، مشيدا بـ "الإنجازات" التي حققها خلال فترة توليه مقاليد السلطة.

 وقال ستارمر - في أول خطاب يدلي به بعد توليه رسميا رئاسة الوزراء - "الآن صوتت بلادنا بشكل حاسم لصالح التغيير.. إننا بحاجة إلى المضي قدما.. الافتقار إلى الثقة لا يمكن تجاوزه إلا بالأفعال وسنبدأ العمل على ذلك من اليوم".

وأكد أن حكومته ستعمل على خدمة الجميع سواء من صوت لصالح حزب العمال أم لا، قائلا "الوطن أولا والحزب يأتي ثانيا".

وتعهد ستارمر بأن حزبه سيعيد بناء بريطانيا وسيعمل على إعادة نظام الخدمة الصحية الوطنية إلى سابق عهده، وخفض فواتير الطاقة وتأمين حدود البلاد.

وكان قصر باكنجهام البريطاني قد أعلن - في وقت سابق اليوم - تعيين السير كير ستارمر زعيم حزب العمال، رئيسا للوزراء في بريطانيا.

وقد حقق حزب العمال المعارض فوزا ساحقا في الانتخابات التي جرت أمس الخميس، لينهي بذلك 14 عاما من حكم المحافظين. وسيتمتع حزب العمال البريطاني بالأغلبية المطلقة في البرلمان البريطاني المقبل، بعدما ضمن أكثر من 340 مقعدا - أي أكثر من المقاعد الضرورية للحصول على الغالبية المطلقة في مجلس العموم والبالغ عددها 326 مقعدا - ليتمكن بذلك من تشكيل الحكومة البريطانية المقبلة بمفرده.
 

مقالات مشابهة

  • بايدن: سأنسحب من الانتخابات الرئاسية إذا “أمرني الرب” بذلك
  • مكان إقامة وموعد مواجهتي السوبر السعودي 2024
  • بايدن: سأنسحب من الانتخابات الرئاسية إذا أمرني الرب بذلك
  • جراح أعصاب أمريكي شهير يحث بايدن على إجراء اختبار القدرة العقلية
  • الإصلاح الاقتصادي أولوية الحكومة الجديدة.. تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية ودعم التحول الأخضر (ملف خاص)
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد: سنعيد بناء البلاد.. وتحقيق تغيير إيجابي "على الفور"
  • عاجل. إردوغان: لقد مددنا يد الصداقة إلى جارتنا سوريا وسنواصل القيام بذلك وسنقف إلى جانبها
  • تعرف على أصل تسمية الشهور الهجرية
  • محمد قحطان على قيد الحياة.. حزب الإصلاح يعلن رسميا: لدينا معلوماتنا المؤكدة بذلك
  • تفاصيل اختبار القدرة المعرفية الورقي 2024 ومواعيد عقده