أخبارنا:
2024-07-06@05:03:44 GMT

أخبار سارة لرجال ونساء التعليم قبيل عيد الفطر

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

أخبار سارة لرجال ونساء التعليم قبيل عيد الفطر

أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

زف الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، عبد الله اغميمط، أخبارا سارة لنساء ورجال التعليم، بخصوص الشطر الأول من الزيادة في الأجور المتفق عليها مع الحكومة.

النقابي البارز أكد، في لقاء تواصلي، أن وزارة المالية ستقوم بصرف الزيادة المنتظرة خلال الأسبوع المقبل أو بداية أبريل، مشيرا إلى أن العملية ستتم قبل عيد الفطر.

وشدد اغميمط على أن الزيادة ستحتسب بأثر رجعي بدءا من فاتح يناير، وأن إجراءات تقنية فقط هي التي تؤخر العملية، كاشفا عن عزم الحكومة صرفها على شكل تحويل خاص مطلع أبريل، إن تعذر إدراجها ضمن راتب مارس.

للإشارة، فإن الحكومة كانت قد أقرت زيادة في أجورة الأساتذة مقدارها 1500 درهم شهريا، تصرف على دفعتين، الأولى خلال يناير 2024، والثانية عند حلول يناير 2025.

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بايتاس: عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور تجاوز أزيد من مليون و100 ألف

أفاد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بأن عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور، تفعيلا لمخرجات الحوار الاجتماعي، سيبلغ مليونا و127 ألف موظف، مبرزا أن كلفة هذا الحوار ستناهز 45 مليار درهم بحلول سنة 2026.

وأوضح بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذه الزيادات ستنعكس على كتلة الأجور التي ستعرف ارتفاعا مستمرا سنة بعد أخرى، مسجلا أن الحد الأدنى الصافي الشهري للأجر انتقل في القطاع العام من 3000 إلى 4500 درهم، بزيادة قدرها 50 بالمائة”.

وأضاف أن الأمر يتعلق، كذلك، بحذف السلم 7 بالنسبة للموظفين المنتمين لهيئتي المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، وأيضا مراجعة الضريبة على الدخل، ورفع حصيص الترقي في الدرجة، وإقرار إجراءات أخرى لموظفي التعليم.

واعتبر الوزير أن “هذا المجهود الذي بذلته الحكومة ينبثق من إيمانها بأن ورش الدولة الاجتماعية متكامل يهم الطبقات الهشة التي تستفيد من نظام التغطية الصحية والدعم الاجتماعي، وكذا فئة الموظفين والأجراء”.

وشدد، كذلك، على أن “نتائج الحوار الاجتماعي تعكس حرص الحكومة على الالتزام بتعزيز الجانبين الحقوقي والاقتصادي، ومواكبتهما اجتماعيا من خلال أوراش وتدابير أصبح لها أثر لدى المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • بماذا تعهد حزب العمال قبيل وصوله لسدة رئاسة الحكومة البريطانية؟
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • توقيت انتهاء الأزمة.. وزير الكهرباء يزف أخبارا سارة عن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • بايتاس: أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور
  • بايتاس: عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور تجاوز أزيد من مليون و100 ألف
  •  قبيل الإحصاء.. لحليمي يعلن توطين أزيد من 4 ملايين بناية حضرية و 34 ألف دوارا و1.3 مليون شركة وألف سوق أسبوعي
  • زيادة 500 درهم في الأجور تدخل حيز التنفيذ للموظفين
  • نادي كرواتي مهتم بالتعاقد مع لاعب الشباب راكيتيتش