أعلنت وزارة الأوقاف، عبر صفحتها الرسمية على منصّة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أسماء المساجد المسموح الاعتكاف بها في القاهرة 2024، في الأيام العشر الأواخر خلال شهر رمضان المبارك، اقتداءً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام.

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالقاهرة

وعن أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بالقاهرة 2024، وفقاً لوزارة الأوقاف المصرية، قالت مديرية أوقاف القاهرة، إنّ ذلك الإعلان جاء في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتهيئة المساجد خلال شهر رمضان، ونُشرت أسماء المساجد التي سيقام بها الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445هــ - 2024م بمديرية أوقاف القاهرة، وعددها 333 مسجدًا، وفيما يلي أسماء كشوفات عدد من تلك المساجد:

- مسجد الفتح.

- مسجد التوحيد.

مسجد الإيمان.

- مسجد أبو بكر الصديق.

- مسجد الدعوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الوزارة الاعتكاف شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

تحتفل وزارة الأوقاف، السبت المقبل بعد صلاة المغرب، بالعام الهجري الجديد 1446، من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

ومن المقرر أن يحضر الحفل، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والسيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، وعبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية.


فيما تستطلع دار الإفتاء المصرية، غدا، هلال شهر المحرم لعام 1446 هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية عن مدى تحقق رؤية هلال شهر المحرم لعام 1446 هجرية، بعد صلاة المغرب الجمعة 5 يوليو 2024، 29 ذي الحجة 1445 هجرية.

كان الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلن أنه طبقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادي، فإن هلال شهر المحرم يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة المحلى يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، وهو اليوم الثاني ليوم الرؤية.

وأضاف "رابح"، بحسب بيان صادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية "يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 هـ الموافق 5 يوليو 2024، في مدينة القاهرة، وكذلك كل العواصم والمدن العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة