أشادت هيرو مصطفى جارج السفيرة الأمريكية لدى مصر، اليوم الاثنين، بدور مصر الذي تقوم به في المنطقة واصفه دور مصر بـ«المهم للغاية».

ونشرت هيرو، مقطع فيديو على حسابتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة، يوم الخميس الموافق 21 مارس 2024، والتي تعد الزيارة الرابعة منذ العدوان على غزة في 7 من أكتوبر 2023.

وأفادت السفيرة هيرو، بأن بلينكن التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري خلال الزيارة الأخيرة، كما عقد اجتماع متعدد الأطراف مع وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة وقطر وممثل عن السلطة الوطنية الفلسطينية، وكل هذا يؤكد على الدور الهام للغاية الذي تلعبه مصر في المنطقة.

وأضافت: نركز بشدة على ضمان وقف إطلاق النار وزيادة عاجلة للمساعدات الإنسانية إلى غزة وكذلك لإيجاد حلول ملموسة ودائمة من أجل تحقيق الدولة الفلسطينية، ونحن ممتنون للدور الذي لعبته مصر في جمع مجموعة من وزراء الخارجية الخميس الماضي وكل ما تفعله لمساعدتنا في هذه المجالات الثلاثة.

اقرأ أيضاًآخر تحديث لـ سعر الريال السعودي في بنوك مصر اليوم الإثنين 25 مارس

البورصة المصرية تحقق 23 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

موعد مباراة مصر ضد كرواتيا في نهائي كأس العاصمة والقنوات الناقلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي فلسطين شكري الرئيس السيسي قوات الاحتلال قطاع غزة وزير الخارجية الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الأمريكي لبنان الخارجية المصرية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي وزارة الخارجية الأمريكية بلينكن اخبار فلسطين وزارة الخارجية المصرية عاصمة فلسطين وزير الخارجية الامريكي تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية وزارة الخارجية الامريكية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية

كشف الدكتور أحمد عبد المجيد، وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية، عن وجود إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي والحاسبات. 

جاء ذلك بحضور المؤتمر الصحفي الخاص بالاحتفاء بطلاب برنامج منح التميز الذي أطلقته الجامعة في خريف 2023 لاستقطاب الطلاب المتميزين من جميع الخلفيات الدراسية والاجتماعية والجنسيات المختلفة وإعطائهم فرصة للدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بغض النظر عن قدرتهم المادية. 

ولفت وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية إلى وجود تسهيلات لدفع المصروفات الدراسية على ثلاث دفعات. 

ونوه وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية بتقديم مساعدات مالية طارئة عند حدوث تحرير سعر صرف الجنيه المصري، مؤكدا أن الجامعة تحاول تخفيف العبء عن الطلاب المصريين. 

وأشار وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية إلى تقديم 420 منحة دراسية للطلاب في الجامعة الأمريكية ضمن برنامج منح التميز. 

وأكد وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية أن الأهم في المنح هو التفوق، مشيرا إلى أن تحديد قيمة المنحة يكون بحسب التفوق الأكاديمي والمستوى المادي للطالب. 

ونوه وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية بحرص الجامعة على استقطات الطلاب أصحاب المهارات المتميزين والمبدعين من جميع المحافظات. 

وقال وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل في الجامعة الأمريكية: "نُركّز على أن نجعل الجامعة الأمريكية بالقاهرة جذّابة ومُتاحة للطلاب المتفوقين من مصر ومن جميع أنحاء العالم. لقد سمح لنا برنامج "منح التميّز"، الذي دخل عامه الثاني الآن، باجتذاب الطلاب المتفوقين من مختلف أنظمة التعليم الثانوي". 

رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب

كشف الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر أثناء الدراسة. 
 

وأوضح رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنه تم تقديم تسهيلات مالية متعددة منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري حتى لم يضطر أي طالب للتوقف عن الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية. 
 

ولفت رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى رفع ميزانية المنح الدراسية بسبب المشكلات الاقتصادية، مؤكدا أن ميزانية المنح لا تقل عن 25 أو 20 في المائة من الميزانية العامة.

مقالات مشابهة

  • منطقة أهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا
  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان
  • الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية
  • الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية
  • مدبولى: الحفاظ على تماسك الدولة داخليا مهم للغاية فى ظل التحديات الخارجية
  • إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • الأكاديمية العربية تشارك في اجتماع الأمانة الفنية لمجلس وزراء النقل العرب
  • وزير الري يلتقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"