استمرت القوات الجوية المصرية، بالتعاون مع القوات الجوية الإماراتية على مدار يومي 24 و25 مارس في تنفيذ أعمال الإسقاط الجوي من مطار العريش، لأطنان من المساعدات على المناطق المعزولة في شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك تزامنًا مع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية بالتعاون والتنسيق مع الهيئات الأممية والقوى الدولية والإقليمية الفاعلة للتخفيف من الأزمة الإنسانية الحادة التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.

وشاركت طائرات النقل العسكري المصرية نظيراتها من الدول الصديقة والشقيقة المشاركة في التحالف الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية، أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة، في ظل الظروف الحرجة التي يواجهها الشعب الفلسطيني الشقيق جراء الحرب المتواصلة على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الإنسانية التحالف الدولي الدول الصديقة الدولة المصرية الشعب الفلسطيني القوات الجوية المصرية المملكة الأردنية الهاشمية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار

 قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مع نظيره الأوكراني في مقر وزارة الدفاع (البنتاجون)، إن الولايات المتحدة ستعلن قريباً عن مساعدات أمنية جديدة لكييف بقيمة تزيد على 2.3 مليار دولار.وعبر أوستن عن قبوله لتطلعات كييف للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.
وفي حديثه حول قمة حلف شمال الأطلسي المقررة الأسبوع المقبل في العاصمة الأميركية واشنطن، قال أوستن دون تفاصيل «سنتخذ خطوات للتمهيد لعضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي».
ويحث المسؤولون الأوكرانيون حلفاءهم منذ أشهر على إمداد كييف بالمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.
وأوضح أوستن أن الحزمة الجديدة ستضم أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية للدفاع الجوي، وستسمح بتسريع شراء صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي من طراز ناسامس وباتريوت.
وقدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة تزيد على 50 مليار دولار منذ 2022.

أخبار ذات صلة موسكو تفحص نظام «أتاكمز» وتسيطر على قريتين إضافيتين شرق أوكرانيا السلطات الأوكرانية تعلن إحباط محاولة انقلاب عسكري المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • من هو محمود عصمت المرشح لوزارة الكهرباء خلفا للدكتور محمد شاكر ؟
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • القوات الجوية الفلبينية تظهر مهارتها أثناء الاحتفال بذكرى تأسيسها وتكشف عن منظومة الدفاع الجوي
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • وسائل اعلام: تركيا تقطع الاتصالات والإنترنت عن المناطق التي تسيطر عليها الجـماعات المسلحة المعارضة شمال سوريا
  • إحراق الشاحنات التركية في سوريا ردا على أحداث قيصري