فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع الفائت، لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف، قالت المصلحة الولائية إنه “يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة”.

وأوضح بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء، أن مصالح الأمن بالمدينة “تفاعلت بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن”.

وشددت ولاية الأمن على أن هذا الاتصال الهاتفي “تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة”.

غير أن الأبحاث المنجزة، بحسب المصدر نفسه، “وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اظهرت أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة”.

ومكنت التحريات المتواصلة في هذه القضية، يضيف المصدر نفسه، “من توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تمس بالشعور بالأمن والسكينة العامة، والذي تبين أنه سبق أن قام بعدة عمليات تدليسية مماثلة وفق نفس الأسلوب الإجرامي”.

وتواصل المصلحة الولائية للشرطة القضائية أبحاثها في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة، حيث يجري حاليا إجراء خبرات رقمية دقيقة بغرض التحقق من إمكانية وجود تحريض أو تنسيق مسبق بين المشتبه فيهما وطاقم البرنامج الذي تلقى هذا الاتصال، والذي تضمن عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لعدد من الجرائم المعاقب عليها قانونا.

والقصة بدأت حينما تلقى المنشط محمد بوصفيحة الملقب ب ” مومو ” وأحد مستمعي برنامجه، على إذاعة خاصة، اتصال من أحد الأشخاص، لينقطع فجأة صوت المتصل، وسماع صوت الركض والصراخ، وسماع عبارة “آيفون” وهو مافسره مومو بحدوث سرقة على المباشر.

وبعد دقائق معدودة، عاود ضحية السرقة المفبركة الإتصال بالبرنامج مؤكدا أنه فعلا تمت سرقة هاتفه بمنطقة ولاد زيان من قبل لصين، وسط تغيير ملامح “مومو” ومرافقيه في البرنامج المذكور، التي تعبر عن الصدمة والذهول من واقعة السرقة المفترضة.

كلمات دلالية الدار البيضاء الشرطة القضائية محمد بوصفيحة مومو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء الشرطة القضائية مومو

إقرأ أيضاً:

عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بمديريتي مدينة وريف البيضاء

يمانيون/ البيضاء نظمت قوات التعبئة العامة بمديريتي مدينة البيضاء وريف البيضاء في محافظة البيضاء، اليوم عرضا ومسيرا مسلحاً احتفاء بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني واللبناني.

ورفع المشاركون في العرض من خريجي دورات طوفان الأقصى، رايات وشعارات الحرية.. مؤكدين الجهوزية العالية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وفي العرض بحضور عضو مجلس الشورى عبدالله المظفري ووكيل المحافظة ناصر الريامي و مديري مدينة البيضاء أحمد الرصاص و ريف البيضاء عادل الكسادي، أكد المشاركون الجهوزية العالية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” نصرة للشعب الفلسطيني واللبناني وإسنادا لمقاومتهما حتى تحقيق النصر.

وعبّر المشاركون عن الفخر والاعتزاز بما تحقق من إنجازات خلال عشر سنوات من عمر ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة التي من أهمها التحرر من الوصاية والتبعية واستعادة القرار اليمني والسيادة الوطنية وبناء جيش قوي.

وباركت قوات التعبئة في المديريتين نجاح الضربات العسكرية اليمنية التي استهدفت مواقع وأهداف حساسة لكيان العدو الصهيوني .

وأكدت الاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة والاستعداد لخيارات المرحلة الخامسة من التصعيد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

حضر العرض مسؤولي التعبئة العامة بالمديريتين خالد الريامي وزكريا الشامي وأمين محلي المدينة صادق القاضي وامين محلي ريف البيضاء عبداللاه الهصيصي وقيادات محلية وتنفيذية.

مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر : نفذنا 6 جرائم بأسلوب النشل
  • عرض شعبي ومسير لقوات التعبئة العامة في مدينة وريف البيضاء
  • عرض شعبي لقوات التعبئة بمديريتي مدينة وريف البيضاء
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بمديريتي مدينة وريف البيضاء
  • لهواتف أندرويد.. احذر هذه البرامج الضارة
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري   
  • 18 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات وتزوير ملفاتها القاعدية
  • الأمن يداهم 3 مراكز تعليمية وهمية للنصب على المواطنين في القاهرة